المحرر موضوع: تقرير عن اليوبيل الفضي لـ(كابني) وافتتاح مقرها الجديد في نوهدرا – دهوك  (زيارة 1429 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة كابني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 55
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تقرير عن اليوبيل الفضي لـ(كابني) وافتتاح مقرها الجديد في نوهدرا – دهوك

اليوم والتاريخ: الاحد 4 اذار 2018
المكان: مركز مدينة دهوك – كوردستان العراق
المناسبة: الاحتفال بافتتاح المقر الجديد لمنظمة كابني

(سيلحق التقرير منشورات اخرى عن المناسبة)

تحت شعار (لكي يبقى الامل حيا) وهو شعار المنظمة، وبرعاية السيد فرهاد امين اتروشي محافظ دهوك الذي حضر الاحتفالية شخصيا، وبحضور السيدات والسادة  بشار كيكي رئيس مجلس محافظة نينوى، اسماعيل محمد احمد معاون محافظ دهوك، لارا زرا مديرة ناحية القوش، بير ممو عثمان الوزير السابق في الحكومة الاتحادية، عيدو بابا شيخ عضو سابق في برلمان الاقليم  اكرم مزوري مدير دائرة المنظمات غير الحكومية في كردستان العراق، والاباء الافاضل الخوري فائز الشماني راعي كنيسة العذراء سيدة السريان في دهوك, الاب سمير بطرس الخوري راعي كنيسة مارت شموني اينشكي, الاب دانيال بهنام دانيال راعي كنيسة مارت شموني بعشيقة, الاب رزق الله افرام راعي كنيسة العذراء في بعشيقة, الخوري افرام الخوري بنيامين راعي كنيسة مار كوركيس في بحزاني, الاب ديران سيروب سركسيان راعي كنيسة افزروك وهاوريسك, الاب كوركيس ياقو كوركيس راعي كنيسة باختمي والاب اسعد حنونا كنيسة الشرفية ومسؤولي وممثلي عدد من الدوائر والمؤسسات والمنظمات الانسانية الدولية والمحلية، واعضاء مجلس ادارة المنظمة وكادرها الوظيفي،  وجمهور كبير من ابناء مدينة دهوك تم اقامة احتفالية اليوبيل الفضي لتاسيس المنظمة وافتتاح مقرها الجديد، حيث تم تغطية الاحتفال من قبل عدد من القنوات التلفزيونية تتقدمها قناة عشتار وقنوات روداو، وار، كوردستان، وجهات اعلامية اخرى.
المقر الجديد تم تمويله مشاركة من الكنيسة اللوثرية في بافاريا التي كان لها المشاركة الاكبر، الكنيسة اللوثرية في فرتمبرغ، الكنيسة اللوثرية في شمال المانيا، الكنيسة اللوثرية في وسط المانيا، ورئاسة الكنيسة الانجيلية الالمانية.
نتقدم لهم بالنيابة عن المنظمة وادارتها وكادرها والمستفيدين من برامجها في مختلف المناطق بالشكر والامتنان الكبيرين.
بعد كلمة الترحيب القصيرة من مقدمي البرنامج بالسورث والكردي والعربي والانكليزي، القى السيد المحافظ كلمة قيمة بارك وهنأ فيها المنظمة على مقرها الجديد وعلى جهودها المستمرة في خدمة المحتاجين وبخاصة النازحين والعائدين من مختلف الانتماءات وفي مختلف المناطق وعبر مختلف البرامج حيث (كابني) هي من المنظمات المحلية الفاعلة. كما اشار في كلمته الى دور عموم المنظمات الدولية والمحلية الذي يكمل دور حكومة الاقليم في خدمة النازحين والمحتاجين وبخاصة من ضحايا داعش. واكد في كلمته على التزام المحافظة بتقديم كل الدعم والتسهيلات للمنظمة وكل المنظمات العاملة في محافظة دهوك.
بعدها القى الخوري عمانوئيل يوخنا، المدير التنفيذي للمنظمة، كلمة المنظمة بالسورث مع اتاحة الترجمة المطبوعة الى الكردية والعربية والانكليزية الى جميع الحضور.
(سننشر نصها باللغات الاربعة في منشور لاحق).
كما القى السيد نينوس ننو كندو، الوافد من المانيا خصيصا للاحتفال، كلمة بالنيابة عن منظمة (CAPY) في المانيا.
وتضمن الحفل انشاد لقصيدة (ملبانا) بالسورث ادتها فرقة انشاد كنيسة مار كوركيس في باختمة. واغنية (When you believe) بالانكليزية اداها المتطوعين من الكادر الاجنبي في كابني وعدد من موظفيها.
وتخللت الفقرات القاء كلمات وبرقيات التهنئة من الممولين وشركاء واصدقاء كابني.
(سننشر نصوصها وجهاتها في مناشير لاحقة).
كما تم توزيع هدايا تذكارية بالمناسبة الى العديد من الجهات والشخصيات التي قدمت الدعم المعنوي والقانوي وغيره الى كابني، يتقدمهم مكتب السيد محافظ دهوك، والسيد احمد زماري مدير الشؤون الداخلية، والسيد اكرم مزوري مدير دائرة المنظمات غير الحكومية في الاقليم، والسيد سمير صادق مدير مكتب المنظمات غير الحكومية للحكومة الاتحادية في دهوك، واخرون.
بعدها تشارك السيد المحافظ والاب شليمون ايشو، رئيس مجلس ادارة المنظمة، بقص شريط الافتتاح والتجول في بناية ووحدات المنظمة المختلفة والتي يبلغ مجموع مساحاتها 1300 متر مربع، وتضم مركز تعليمي باسم المرحوم رابي بطرس اسخريا المدير الاسبق للمنظمة واحد مؤسسيها، والعيادات المتنقلة وملحقاتها التي هي باسم المرحوم الدكتور يوسف هرمز صنا وهو الاب الروحي للعيادات المتنقلة للمنظمة التي انطلقت اولها عام 2003، وقاعة الاجتماعات والتي هي باسم الاب هورست اوبركمبف وهو الاب الروحي للعلاقات بين الكنائس المشرقية والكنائس اللوثرية الالمانية والتي انطلقت بشكل برامج دعم معنوي ومادي الى شعبنا في طور عبدين والعراق وسوريا منذ عقد السبعينيات، ودار استضافة الزوار، بالاضافة الى مكاتب ادارة وموظفي المنظمة والتي تبلغ 24 غرفة يشغلها  22 موظف، اضافة الى المطابخ والمرفقات الاخرى.
بعد الجولة تم قطع كيكة الاحتفال.
تضمن موقع الاحتفال معرضا بصور ارشيفية لاعمال المنظمة في العشرين سنة الاولى من عمرها من 1993 الى 2013.
كما تضمن معرضا لنماذج من الكتب والمجلات والاصدارات التي تم طبعها في مطبعة نصيبين في شرفية – سهل نينوى والتي هي احدى المشاريع الثقافية القومية للمنظمة.
نشكر الحضور وفي مقدمتهم السيد المحافظ وبقية المرجعيات الادارية والشخصيات الكنسية والمجتمعية والقنوات الاعلامية والحضور الذي كان نوعيا وكميا وهو بذلك عبر وعكس الدور الكبير الذي للمنظمة.
ونلتزم العمل بكل جهدنا: لكي يبقى الامل حيا.