المحرر موضوع: فيان دخيل: اسم الايزيدية سقط سهوا من وثيقة التعايش بين مكونات سهل نينوى  (زيارة 619 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فيان دخيل: اسم الايزيدية سقط سهوا من وثيقة التعايش بين مكونات سهل نينوى
الدكتور حيدر العبادي وجّه بادراج اسم الايزيديين للوثيقة بالاصالة

عنكاوا دوت كوم/شبكة لالش الاعلامية
تشهد وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي الأيزيدية جدلا حول مسالة عدم ادراج اسم الايزيدية في الوثيقة التي صدرت عقب اجتماع مكونات سهل نينوى في مركز ناحية برطلة، بحضور الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقي ونخبة من الشخصيات الحكومية الاتحادية ومسؤولين محليين ورجال دين ووجهاء ونشطاء من محافظة نينوى وبلدات سهل نينوى.

وباعتبار النائبة فيان دخيل، كانت احدى المشاركات في هذا المؤتمر فقد اشارت الى انه خلال توزيع الاوراق الخاصة باجندات المؤتمر وبرنامجه، والمسودة الاولية للبيان الختامي، تبين ان اسم الايزيديين غير مدرج الى جانب باقي المكونات، وفق ما لاحظه الدكتور جلال البعشيقي احد ابناء ناحية بعشيقة، فتوجهت النائبة فيان الى الدكتور مهدي العلاق امين عام مجلس الوزراء العراقي واطلعته عن الموضوع، فاستغرب عدم وجود اسم الايزيديين، وبدروه، قام الدكتور العلاق بالتوجيه بادراج اسم الايزيديين ضمن وثيقة التعايش، اضافة الى ان النائبة فيان دخيل تحدثت مع الدكتور حيدر العبادي حول نفس المسالة، فاستغرب ايضا من غياب الاسم وقام سيادته بكتابة عبارة “يدرج اسم الايزيديين اصالة وليس اضافة الى جانب بقية اسماء المكونات” على النسخة الاخيرة من الوثيقة.

واكدت النائبة فيان دخيل انه تم اطلاعها على مسودة الوثيقة وان اسم الايزيديين كان موجود ولكن يبدو انه سقط سهوا اثناء الطباعة..

كما اكد السيد مهدي العلاق، بحسب النائبة فيان دخيل أن المؤتمر القادم للتعايش السلمي سيعقد في قضاء سنجار خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأكدت دخيل ان هذه الحادثة غير المتعمدة لن تثني الايزيديين وبقية ابناء سهل نينوى عن التمسك بالحفاظ على السلم الاجتماعي وتجسير اواصر المحبة والتعاون ونبذ الارهاب والخلافات الجانبية.

المكتب الاعلامي للنائب

فيان دخيل
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية