المحرر موضوع: اذاعة صوت الغد في ديترويت تسلط الاضواء على الانتهاكات التي يتعرض لها ابناء الاقليات في العراق  (زيارة 1356 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حـميد مراد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 764
    • مشاهدة الملف الشخصي
اذاعة صوت الغد في ديترويت تسلط الاضواء على الانتهاكات
التي يتعرض لها ابناء الاقليات في العراق

استضافت اذاعة صوت الغد التي تبث برامجها من مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية نخبة من العاملين في الشؤون المدنية ضم " الدكتورة سندس عمارة عضو الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ، والدكتور فصيح اصفر أستاذ سابق في معهد الدفاع الامريكي للغات في كاليفورنيا ، والسيد بشار حربي كاتب وناشط مندائي في مجال حقوق الانسان.

وطرحت عدد من الاسئلة والاستفسارات من قبل الاعلامي المخضرم ساهر المالح ، والاعلامية المعروفة اسيل رسام حول واقع استهداف الاقليات في العراق والانتهاكات المستمرة التي يتعرض لها السكان الاصليون مثل المسيحيين والصابئة المندائين .. ودور المؤسسات الحكومية والقوى السياسية والدينية والمدنية والاعلامية في هذا المجال .. وما هي المقترحات للحفاظ على ما تبقى من هذه الاطياف في البلاد.

واكد الجميع على اهمية انهاء النهج الطائفي والتفرقة والكراهية والغاء الاخر وتبنى خطاب التسامح والتآخي  ونبذ النزاعات ، وتعديل المناهج الدراسية وتفعيل القوانين من اجل ضمان حرية جميع العراقيين بعيدا ً عن كل الاعتبارات الدينية او المذهبية او القومية او العرقية.

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان
 في الولايات المتحدة الأمريكية
17 / آذار / 2018
www.ihrsusa.net