المحرر موضوع: المطربة السورية عبير الصايغ : الأغنية العراقية تلامس الاحساس وهموم الناس  (زيارة 778 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطربة السورية عبير الصايغ :
الأغنية العراقية تلامس الاحساس وهموم الناس
                   
حوار / كاظم السيد علي
عبير الصايغ فنانة عربية من سورية بل انها عالمية لكونها تجيد الغناء في اكثر من لغة عالمية رغم انها خريجة معهد متوسط /علوم ادارية – صحافة /تعليم مفتوح لكنها تعشق الموسيقى والغناء ولهذا استهوت هذا المضمار الجميل ، الذي يزيد من نبل الانسان على حد قول احد اعلام فن الموسيقى الروسي خاتشا دوريان ، انها لا تكتفي بحد معين من مستواه الفني فهي تنشد التطور في عالمها الغنائي ، لتسليط الضوء على مشواره الغنائي فكان لنا معها هذا الحوار :
*كيف بدأتي حياتك الغنائية ؟
- اخذ  الغناء منذ الصغر يستهويني ، وفي عام 2004 تقدمت لبرنامج سوبر ستار  ثم بدأت بتمارين الصوت مع المدرسة لبانه قنطار ودروس في المعهد خاص للصولفيج الاستاذ حسام بريمو / ودروس في الايقاع مع الاستاذ جمال السقا .
*ماذا اضافة لك برنامج  سوبر ستار وماذا قدمتي به ؟
- كانت تجربه جميله . أثرت فيه بدأت بعدها بتحصيل الموسيقى لأغني  تجربتي . حيث بدأت بعدها بالاحتراف ضمن مهرجان سوار الشام كانت انطلاقتي في هذا العالم  الجميل اذ قدمت مقطع من قصيدة ابراهيم ناجي الأطلال والحان رياض السنباطي وأغنية من الحان حليم الرومي غناء فيروز بعنوان (ياحمام).
*متى بدأت الاحتراف يا عبير ؟
 -بدأ الاحتراف في عام 2006 بحفلة مع التلفزيون السوري لانتخاب ملكة جمال السويداء ، وحفلة مع جمعية اصدقاء الموسيقى في السويداء ومهرجان سوار الشام كما ذكرت سلفا ، والعديد من المهرجانات السورية الاخرى .
*هل بالامكان ان تحدثينا عن هذه المهرجانات ؟
- في رصيدي العديد من الحفلات والمهرجانات واهم هذه الحفلات والغناء الى جانب العديد من نجوم الوطن العربي سعدون جابر ، عازرا حبيب واخرون في مهرجان في مسرح شهبا الروماني الاثري  وحفل تكريم لاسمهان وفريد الاطرش اقيم في مسرح الشهبا الروماني الاثري ـ حيث غنيت اكثر من اغنية لاسمهان   و شاركت ضمن احتفالات للاغنية الوطنية السورية في دار الاسد للثقافة والفنون بأغنية كانت تحمل عنوان (وبحبك عالهدا ) كلمات نورس برو والحان ريبر وحيد. وكذلك اثنا عشرة حفلة في مختلف المحافظات السورية بمناسبة امير البزق السوري محمد عبد الكريم في مركز الثقافي العربي ابو رمانة والاغنية الشعبية الدمشقية .ولي العديد من الحفلات مع التلفزيون السوري في الحفلات والاعياد .
*وماذا عن رصيدك من الاعمال الغنائية ؟
-رصيدي سيدي من انتاجي مؤلف من ستة اغاني من سوريا من كلماتي والحاني توزيع منار محرطم  واغنية تراثية بعنوان (الحنة وهيطقس )من طقوس العرس في المنطقة من تراث فلسطين ومن غزل تراث الجنوب السوري وهي اصل الغزل التي اخذ عنها الرحابنة اغنية (ياغزيل يا بو الهبي )واغنية (اغدا القاك )لام كلثوم . واغنية( فكروني) لام كلثوم وكذلك اغنية (ان راح منك ياعين) لشادية .
* اضافة للغناء هل تكتبيني الشعر وتلحنين كما قلتي قبل قليل ؟
- نعم  لدي العديد من التجارب الكتابية و اللحنية .
* من هو الفنان الذي تشعرين بان له  الاثر في تجربتك الغنائية ؟
تأثرت كثيرا بالعديد من التجارب الغنائية في عالمنا العربي كأسمهان وأم كلثوم وورده وماجدة الرومي وفيروز مع حفظ الالقاب.
* يقال عنك تأدين الغناء في اكثر من لغة هل هذا صحيح ؟
-نعم فأنا أغني بأكثر من لغة وتأثرت  بفنانين في العالم الغربي  منهم سيلين ديون ولارا فابيان  وداليدااا .
*كيف تنظرين  لواقع الاغنية العراقية ؟
-الأغنية العراقية أغنيه جميله جدا والمقامات العراقية متنوعه وغنيه . أحب الأغنية العراقية كثيرا لأنها تلامس الاحساس وهموم الناس وعندي طموح كبير بأن أغني العراق في اغنيه لأنني أحب حضارة عراقنا الجميل.
  * ولمن تستمعين من مطربيها ؟
- لناظم الغزالي وكاظم الساهر الجميل وماجد المهندس.   
*ماذا  في حقيبتك الغنائية  لجمهورك ؟
-الان بصدد التحضير لمهرجان مصر الدولي الفرانكو أرب ، اضافة المشاركة بمسابقة المايسترو محمد الموجي وسأشارك بأغنية عنوانها (اكذب عليك ) وكذلك اعتكف على عمل  اغنيات جديده .سترى النور قريبا . .