المحرر موضوع: مسيحيين موصليون يتحدثون عن معاناتهم في مسرحية بامريكا  (زيارة 995 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم-خاص

ابرزت صحيفة المدى بعددها الصادر اليوم (الخميس ) في خبر مترجم عن موقع أميركان أنترست باستضافة  مسرح شكسبير في الولايات المتحدة مسرحية جديدة أبطالها من مسيحيين عراقيين هاجروا الى الولايات المتحدة بعد أحداث الموصل. واوردت  المدى بخبرها تفاصيل عن المسرحية التي تحمل عنوان (نورا ) حيث تتحدث عن عائلة مسيحية عراقية مهاجرة تعيش في الولايات المتحدة تستقبل في بيتها أقارب لهم مسيحيين هاجروا بعد أحداث الموصل.

وعلى مدار ساعة ونصف من وقت عرض المسرحية، يتعرف المشاهد على التجربة التي عاشتها مجموعة المهاجرين وهم يعكسون حالة الرعب والحزن التي مرت عليهم على يد تنظيم داعش وتتخلل المسرحية أيضا محادثات باللغة السريانية المسيحية وكذلك العربية.

وتعرّف مشاهدو المسرحية من خلال الفتاة، مريم، التي قدمت الى الولايات المتحدة كلاجئة مدى الرعب الذي عاشته نساء ورجال الموصل من استعباد جنسي وقتل وتشريد، وكيف أنها قررت بعد تمكنها من الهروب من قبضة داعش مغادرة العراق والهجرة خارج البلد.

وتحدثت المسرحية أيضا عن الاحداث التي تلت العام 2008 عندما شهد البلد موجة من اغتيالات واختطافات طالت المسيحيين في الموصل بضمنها مقتل راهبتين ونزوح أكثر من 12000 مسيحي من المدينة.ويثير الخبر  المترجم والذي اوردته المدى عدة مغالطات ابرزها ما تحدثت عنه بشان مقتل راهبتين فيما الصحيح ان تنظيم الدولة الاسلامية قامت بعد سيطرتها على مدينة الموصل باختطاف راهبتين هما الراهبة عطور والراهبة مسكنتة مع مجموعة من الايتام وذلك في 29 حزيران (يونيو)واطلقت سراحهما في 15 تموز ( يوليو )2014بينما كان العدد الذي اوردته مبالغ فيه حيث لم يكن في مدينة الموصل مثل هذا العدد من المكون المسيحي بعد سيطرة التنظيم على المدينة ..


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية