المحرر موضوع: مات العالم الفيزيائي ( الكلداني الآشوري ) ستيفن هوكينج !  (زيارة 2466 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
مات العالم الفيزيائي ( الكلداني الآشوري ) ستيفن هوكينج !
بعث لي صديق من استراليا وطلب مني ان اكتب كلمة عن هذا العالم العبقري الذي خسرته البشرية كما خسرنا احجار واسوار نينوى بعد السبي الأكدي !
طبعاً هو لا يعلم كيف سأنحرف وانقل الموضوع وأربطه بجماعتنا السذج ! .
سوف انقل لكم بعض التفاصيل عن هذا العالم الآشوري ! لاء ! نسطوري كان وتحول الى كلداني من جماعة السبي البابلي ...... وبعدها سوف ارفق الكلمة برابط من العم كوكل لمن يرغب في معرفة تلك الخسارة الكبيرة بفقدان هذا الفيلسوف العربي ...
مهنته : فيزيائي نظري،  وعالم كونيات،  وعالم فيزياء فلكية،  ورياضياتي،  وتربوي،  وكاتب علم،  وأستاذ جامعي،  وفيزيائي،  وكاتب غير روائي  ....
كفاءته في الفيزياء النظرية
 1971 :أصدر بالتزامن مع عالم الرياضيات روجر بنروز نظريته التي تثبت رياضياً وعبر نظرية النسبية العامة لأينشتاين بأن الثقوب السوداء أو النجوم المنهارة بسبب الجاذبية هي حالة تفردية في الكون "أي أنها حدث له نقطة بداية في الزمن .
 1974 :أثبت نظرياً أن الثقوب السوداء تصدر إشعاعاً على عكس كل النظريات المطروحة آنذاك ؛ وسمي هذا الإشعاع باسمه "إشعاع هوكينج" واستعان بنظريات ميكانيكا الكم وقوانين الديناميكا الحرارية .
طور مع معاونه (جيم هارتل من جامعة كاليفورنيا) نظرية اللاحدود للكون، والتي غيرت من التصور القديم للحظة الانفجار الكبير عن نشأة الكون، إضافة إلى عدم تعارضها مع أن الكون نظام منتظم ومغلق .
 1988 :نشر كتابه تاريخ موجز للزمن الذي حقق مبيعات وشهرة عالية. ولاعتقاد هوكينج أن الإنسان العادي يجب أن يعرف مبادئ الكون، فقد بسّط النظريات بشكل سلس .
 1993 : نشر مقالة بعنوان "الكون الوليد والثقوب السوداء
2001 :نشر كتابه "الكون بإيجاز .
 2005 : نشر نسخة جديدة من كتابه تاريخ موجز للزمن بعنوان "تاريخ أكثر إيجازًا للزمن" لتكون أبسط للقراء .
 2010 :نشر كتابه "التصميم الكبير" بالتعاون مع ليوناردو ملودينوف.
المرض
أصيب هوكينج بمرض عصبي وهو في الحادية والعشرين من عمره، وهو مرض التصلب الجانبي ALS، وهو مرض مميت لا علاج له، وقد أعلن الأطباء أنه لن يعيش أكثر من سنتين، ومع ذلك جاهد المرض حتى تجاوز عمره ال 75 عاماً، وهو أمد أطول مما توقعه الأطباء. وقد أتاح له ذلك فرصة العطاء في مجال العلوم وبالتحديد علوم الفيزياء النظرية، إلا أن هذا المرض جعله مقعداً تماماً وغير قادر على الحركة، ولكنه مع ذلك استطاع أن يجاري بل وأن يتفوق على أقرانه من علماء الفيزياء، رغم أن أجسادهم كانت سليمة ويستطيعون أن يكتبوا المعادلات المعقدة ويجروا حساباتهم الطويلة على الورق، بينما كان هوكينج وبطريقة لا تصدق يجري كافة هذه الحسابات في ذهنه، ويفخر بأنه حظي بذات اللقب وكرسي الأستاذ الذي حظي به من قبل السير إسحاق نيوتن، وبذلك فهو يُعتبر رمزاً يُحتذى به في الإرادة وتحدي الإعاقة .

مع تطور مرضه، وبسبب إجرائه عملية للقصبة الهوائية بسبب التهاب القصبة، أصبح هوكينج غير قادر على النطق أو تحريك ذراعه أو قدمه، أي أصبح غير قادر على الحركة تماماً، فقامت شركة إنتل للمعالجات والنظم الرقمية بتطوير نظام حاسوب خاص متصل بكرسيه يستطيع هوكينج من خلاله التحكم بحركة كرسيه والتخاطب باستخدام صوت مولد إلكتروني وإصدار الأوامر عن طريق حركة عينيه ورأسه، حيث يقوم بإخراج بيانات مخزنة مسبقاً في الجهاز تمثل كلمات وأوامر. في 20 أبريل 2009، صرحت جامعة كامبردج بأن ستيفن هوكينج مريض جداً وقد أودع مستشفى إدينبروك.

يعد هوكينج مثالاً لتحدي الإعاقة وللصبر في صراعه مع المرض الذي دام أكثر من 50 عاما .
وهذا رابط عن حياته لمن يرغب معرفة اكثر عن هذا السرياني الكلداني الآشوري  الآغاجاني !
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%81%D9%86_%D9%87%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%AC#%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%B3_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A

.... بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على الأنبياء والمرسلين وآله .. آمين يا رب ..
هذا العالم المقعد والذي اصابه الشلل التام او الجزئي كان مواضباً في جامعته الى يوم مماته ( هاي لو من جماعتنا كان كل يوم يحرق عشرين طائفي من غير جماعة ) ! .
هذا الإنسان المقعد قدم للبشرية اكثر مما قدمته كل الشعوب العربية والإسلامية والكلدانية الآشورية النسطورية السريانية جامعةً ! ويسألونني لماذا نحن متخلفون وسُذج ؟ .
هذا العالم عندما قدم نظريته عن الثقوب السوداء كان السعوديين والقطرين يقبلون خشوم بعضهم البعض وكانت الجماعات الارهابية تسبي النساء الإيزيديات !
هذا العالم عندما كان يهدي العالم نظريات نسبية وزمنية وكونية كانت المعارضة السورية قد اكملت تقسيماتها المتشددة الى سبعة وتسعون فصيل يلعبون مع بشار لعبة القط والفأر .
 إذا كان هذا العبقري يعلم بأن العرب والمسلمون يعتقدون بأن الثقوب السوداء هي عبارة عن رغيف خُبز يمني كان قد توقف عن المواصلة ( مو موضوعنا كلداني آشوري نسطوري وين رحت للعرب ليش هما ناقصين مضحكة وبلاوي ) !! آسف لنعود الى المسيحي الشرقي .
ماذا قدمتم للبشرية حتى تتغنوا بتاريخ احجاركم وتُمجدون ثقوبكم السوداء ! هل كان ستيفن كلداني او آشوري او نصف سرياني ونصف نسطوري ؟ هل يعلم احدكم من اي قومية ينحدر ؟ هل تعتقدون بأن القومية والتاريخ الاسود كان وراء هذا العبقري العظيم ؟
هل تعلمون لماذا انتم متخلفون وخائفين وضعفاء الآن ( بعد شوية راح تعرفوا ) !
اسرائيل لوحدها قادرة على تدمير العرب اجمعين بالرغم من إن مساحتها لا تتجاوز صحراء رمادي هل تعلمون لماذا ! لأنهم اقوياء في الداخل ! لأنهم يعملون ويبدعون في الداخل ! لأنهم متماسكون ولهم عباقرة يتعلمون ويعملون مع ستيفن ! منذ اكثر !!!!! والله حاولت ان ابحث تاريخ لهذه المنذُ فلم اقدر على إيجاد رقم تقريبي لتلك الفترة ! منذ زمن طوووووويل والمسيحي مكفخة وملطشة للرايح والجاي ! هذا يرفسهم ، والآخر يضربهم ، والثالث يقتلهم ، والرابع يهجرهم ، والخامس ينحرهم وووو الخ فهل تعلمون لماذا ؟
لأنكم ضعفاء ومنقسمين في الداخل ! لأن مذهبكم منقسم ومتشتت ! لأن قومياتكم فارغة وتاريخكم هش ! لأنكم لا تملكون ستيفن بينكم ! لأنكم لم تقدروا ان تبنوا لكم حزب او اتحاد او مجموعة متحدة قادرة على الدفاع عنكم ! كل همكم كان من اين جاء الاكدي وكيف وصل البابلي وماذا تكلم الآشوري وهل للسرياني قومية وهلما جر على هذه الخرافات .
حتى الهمج استطاعوا ان يشكلوا لهم مجموعات قادرة ان تدافع على نسائها في حالة الخطر إلا انتم ومع هذا فلا شعب في العالم يفتخر ويتباها بتاريخه الاسود اكثر منكم .
لم تصلحوا لأي شيء ولم تفعلوا اي نقطة ولم تتقدموا خطوة ولم تهدو العالم بذرة من العلم والمعرفة ولا تصلحون حتى في قراءة ما قدمه العظيم ستيفن ومع هذا فريشة كل واحد منكم اطول من الطمبور العماني . كان بودي ان اقول اكثر ولكنني اعلم بكم وبحالكم لهذا سوف اكتفي هنا .
لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو 18/03/2018


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز نيسان سمو
ليس بالضرورة أن نقارن بينه وبين اي انسان ... لان العقول الخارقة في عالم ونحن في عالم آخر .. بل لنقارن بين الحكومات والمنظمات العلمية والإنسانية.
لكي لا يموت في شبابه ... خلقوا له حياة
طوروا أنفسهم ليمدوا حياته كي يعطي
قصة ستيفن هوكينج هي قصة دولة محترمة وليس قصة مواطن
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : انت تعي ما اعنيه وما انوي اليه !
اخي : يقولون الضرب بالميت حرام فوالله ليس حرام اذا كان الضرب بالحي دون احساس او شعور ! نحن نضرب منذ سنوات بالحي وهو لا يشعر او يحس فكيف سيشعر او يحس الميت !
نحاول ان نرشدهم وإيقاضهم وتوجيههم دون اي شعور او حس فكيف بالبيت ! والله الشغلة صارت مقرفة . تحية اخي

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ الكاتب الساخر الهادف نيسان سمو الهوزي
سلام ومودة
قبل ما يقارب القرن من الزما ن أشار جبران  إلى ما أنت أشرت له في مقالك , ويظهر أن الامور لم تتغير بل ربما تدحرجت نحو الأسوأ . بإمكانك مراجعة تفاصيل ما كتبه جبران في كتابه " ألعواصف " , وسأذكر لك البعض مما قاله :
" يطلب الشرقيون من العالِم أن يبحث في تاريخ آبائهم وجدودهم , متعمقاً بدرس أثارهم وعوائدهم وتقاليدهم صارفاً أيامه ولياليه بين مطولات لغاتهم واشتقاقات ألفاظهم ومباني معانيهم وبيانهم وبديعهم " .
" فالشرقيون يعيشون في مسارح الماضي الغابر ويميلون إلى الأمور السلبية المسلية المفكهة ويكرهون المباديء والتعاليم الإيجابية المجردة التي تلسعهم وتنبههم من رقادهم العميق المغمور بالأحلام الهادئة "
.
تطرقت في مقال نشرته بعنوان " هل تمنع الإعاقة الإبداع "  في المراحل الأولى من مساهمتي في الموقع إلى العالم " ستيفن هاوكنك " وحسب الرابط أدناه :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,688842.msg6084293.html#msg6084293
نعم يا أخي نيسان أن العوق الفكري سمة تلازم الأغلبية  بل ربما كافة الشرائح المتنفذة في الأرض الجريحة , ولن تتم المعافاة إلا بعد حدوث عدة طفرات وراثية مع مستجدات بيئية في العقول المتنعمة على حساب شقاء الشلة المغلوبة على أمرها . ليس المهم من يحيا أومن يموت من العلماء والمبدعين والموهوبين ً , بل المهم إداء فروض الطاعة لمن حكم قبلاً ويحكم اليوم وسيحكم غداً .
سبق وأن أطلقوا على  " شكسبير "  شيخ زبير ,  وعلى " نوريكا " نوري آغا  , فلا غرابة أن يدعى " ستيفن هاوكنك " اسطيفو امبي ملكه , ما دام أصبح كلداني آشوري هههههههههه......
تحياتي 

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 849
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لنطلب الرحمة الى روح العالم هوبكنك الذي أستقرت روحه في مستقرها الجديد حيث لا علوم ولا نظريات ولا ثقوب سوداء ، حاجته الوحيدة الآن هي غفران من خالقه الذي نكر وجوده والموهبة التي وهبها له ليبرز أسمه من بين أعظم علماء الفيزياء ، تلك الموهبة التي يهبها الله لمن يشاء وحسب ما يرتأيه ، ولعل لله حكمة من ذلك  والغاية من هذه المقدمة هي هذه المقابلة التلفزيونية من قناة ( HCHC ) عن الطفل المعجزة ذي الأحد عشر عاما الذي يعارض أدعاء العالم المتوفي ستيفن هوبكنك بعدم وجود الله ، وأيضا ينتقد نظريته وزميله " أينشتاين " حول الثقوب السوداء ، الرابط أدناه .

هذا الطفل العبقري هو " وليم مايليس " أبن كاهن أرثدوكسي من أصل يوناني من ولاية بنسلفانيا ، تخرج من الأعدادية وعمره ( 9 ) سنوات وبعد دورة تأهيلية التحق في الخريف الماضي بجامعة "كارينج ميللون"وعمره الحالي أحد عشرة سنة .
يقول عنه والده " بيتر ميليس " أن الطفل بدأ بالنطق بجمل كاملة وعمره سبعة أشهر فقط ، وفي عمر ( 21 ) شهر تعلم جدول الضرب ويقرأ كتب الأطفال ، وفي عمر السنتين ألف كتابا من تسعة أوراق عنونه ب " القطة السعيدة " وفي الرابعة من عمره تعلم اللغة اليونانية ولغة الأشارات والجبر ، وحينما كان في الخامسة من عمره ، قرأ كتابا هندسيا مؤلف من ( 209 ) صفحات في ليلة واحدة ، وفي صباح اليوم التالي أستطاع أن يحل بكل ما يتعلق بالدائرة .

 ((أحمدك أيها الآب.. لأنك أخفيت هذه عن الحكماء والفهماء. وأعلنتها للأطفال ، متي 11 : 25 ))

www.youtube.com/watch?time_continue=6&v=AFp_WaUIHCQ


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ صباح المحترم : اذا كان الكبير جبران قد قال  ذلك قبل مائة عام فهذا يعني نحن نسير بطريقة سريعة نحو نقطة الصفر ! ههههههه
سيدي الكريم هذا يعني نحن نعود في كل قرن قرنيين للوراء !
عليهم ان يدركوا بأنهم في وحل لا نهاية لهم اذا لم يتداركوا ويخرجوا من ذلك الوهم التاريخي . هل قرأت رد الاستاذ بطرس على كلمتي هذه ! بصراحة أنا حائر في كيفية الرد على الاستاذ بطرس وهذا كان عميدا في الجيش العراقي ! اي من النخبة المثقفة ولكن رده كان ........ لا اعلم ماذا ساقول له . تحية طيبة وشكرا للرد .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ والعم بطرس المحترم :
بصراحة وكما ذكرت هنا قبل قليل للأستاذ صباح قيا بأنني حائر في الكيفية التي سأرد عليك وعلى مداخلتك الغريبة بالرغم من حظرتك من النخبة المثقفة والواعية !!!!!!
لكن اسمح لي وانا مضطر في ذلك كي اكون صريحاً بعض الشيء معك ومع الاخوة المتابعين ..
الله لم يهدي او يعطي لستيفن الموهبة ومن ثم قام بِشلهِ اي إعاقته لأكثر من نصف قرن فهذا إجرام والله لا يقوم بالجرائم ! هذه نقطة علمية ثابتة غير قابلة للجدل .
أما إذا اخذنا جدلاً بكلامك والله هو الذي اعطى لستيفن الموهبة والفكر النيّر والذي دفعه وقاده ذلك الفكر الى نكران الله فهذا ايضاً ليس ذنب ستيفن ولكنه خطأ من الله وذنبه لأنه اعطى الموهبة لشخص هو يعلم بأنه سيقوده الى نكرانه . إذاً هنا ايضاَ لا ذنب لستيفن فس ذلك . إذاً اين السر ؟ هذا سأتركه لك سيدي الكريم .
في الجانب الآخر لماذا يعطي الله موهبة لشخص علماني دوماً وليس لمؤمن على الاقل هذا ما ينحرف ! هههههه
سيدي الكريم : في الجانب الآخر تأتي بمثال لطفل يوناني ذو موهبه هو الآخر ( هدية من عند الله ) فلماذا اختار الله ذلك الطالب اليوناني والذي سينكر الله هو الآخر في النهاية ويقتل في نفس الوقت ( الله ) العشرات من الآلاف من الاطفال يومياً بسبب الجوع والفقر والامراض والحروب في افريقيا والعالم المؤمن فهل هؤلاء ليس اولاد الله أم إن الله يرعى اطفال السويديين واليابانيين فقط ؟ او يمكن الله لا يتدخل هناك بل فقط مع الطفل اليوناني وستيفن ! .
بالرغم من إن موضوعنا لم يكن هذا ولكن ادخلتنا فيه عنوة عنا لهذا عليّ التوضيح اكثر .
سيدي الكريم : الموهبة هي في طريقة تكوين او تشكل الدماغ وليست هدية من احد . فهناك البعض وبسبب ظروف او تحركات داخل الجمجمة تقترب او تتناغم او تتجمع بعض من اجزاء الدماغ بشكل اكثر تماسكاً او تكويناً ، اي تكون بعض الاجزاء اكثر تكاملاً مع بعضها البعض فيكون الإنسان موهوباً في تلك الجزئية .
مثل الآلة الحاسبة والتي يجمع الإنسان ويركب فيها الملايين من العمليات الحسابية فتقوم هي يتفعيلها وبسرعة قياسية ولكن نفس الإنسان الذي صنع تلك الحاسبةاو الكمبيوتر  لا يقدر على تلك العمليات لأنه لا يستطيع ان يتحكم في دماغه ( الى الآن طبعا ) .
وحتى يتم توضيح العملية بشكل اكثر سلالةً تكون العملية كالإنقسامات التي تحدث للبويضة داخل بيت الرح . فلأسباب وظروف معينة خارجة عن إرادة الإنسان داخل بيت الرحم تنقسم البويضة احياناً الى جزئيين فيكون التوأم . واحياناً اخرى الى اكثر من نصفين الى اربعة اقسام فيكون التوأم توأمين وهكذا . ولكن في أحيان اخرى تنقسم البويضة لكنها لا تتجزأ بشكل كامل أي تبقى ملتصقة في منطقة معينة فيكون التوأم ملتصق بتلك الجزئية وهكذا فيقول الذي لا يدرك تلك العمليات بأنها هدية او منحة من عند الرب وفي أحيان اخرى يقولون هذه لتجربة الإنسان ( شوف الفلم ) ! . وهكذا يحصل في الدماغ ايضاً ومع البعض وليس الكل طبعاً فيكون الشخص موهوب في تلك الجزئية ولا هدية خارجية ولا هُم يحزنون .
المهم في الموضوع كيف نذخر موهبتنا في تصقيل القومية وترميم الاحجار القديمة ..
تحية طيبة وتحياتي للعائلة والمعذرة لأنني تجرأت هذه المرة في بعض التفاصيل ....

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز نيسان : الله المحب لا يجبر الناس على الايمان بل هو يعطينا كل الحرية في الاختيار فيمكن ان اكون مؤمن او لا هو لا يتدخل في اختيار الناس الذين خلقهم , اما عن الامراض والجوع فهي من اختيار الانسان لان الانسان الاول كان مخلوق في الجنة حسب الكتاب المقدس حيث لم يكن هناك جوع او مرض او طوائف بل كان كل شيء مضبوط 100% لكن الانسان اختار التمرد والنتيجة كانت الجوع المرض والقائمة تطول , واحد فروع التمرد هي عدم الايمان وخاصة في مجال العلوم , هل الله يعطي الناس المعرفة لكي تتمرد عليه ؟ كلا عزيزي بل الناس تريد ان تعيش بدون قانون وخاصة في هذا العصر الاسود الذي نعيش فتشاهد زواج الرجال مع بعضهم وكذلك النساء والله لا يتدخل لانه لديه يوم محدد للتدخل لا يعلمه احد , هو لا يتسرع من اجل اعطاء المجال للناس للرجوع عن طريق الخطية لكن الانسان طماع يريد ان يشبع وليكن الموت من نصيب الفقراء , هل هذا عزيزي بسبب الله او بسبب الانسان والانانية التي هو فيها . كل الاشياء التي تحصل تدل على وجود الله لكن الانسان يريد التمرد , الله يتحدث الى الناس كل يوم هو موجود في الهاتف الراديو التلفزيون الكتب الشوارع من خلال الاعلانات لكن الانساء غير مبالي فهل نريده ان ينزل ليتوسل لنا كما نفعل نحن مع اطفالنا التي لا تسمع الكلام ولا تفرق بين الجيد والسيء . الله اعطى الراحل ستيفن العلم ثم العوق قدرة الله الخارقة كانت ظاهرة فيه شعر بها غيره لكنه لم يشعر بها فمن الملام هنا عزيزي ؟ . تقبل محبتي .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ألبرت : لا ارغب في مناقشة هذه الأمور لحساسيتها عند البعض ولكن ننجر احيانا على ذلك . المسآلة تبقى قناعة الشخص وتفكيره وهذا نحترمه ولكن على المقابل احترام العكس .
هذا الموضوع معقد ولا ارغب الغوث  فيه ولكن العم بطرس فتحه ! نحن كنّا بصدد القومية ومقارنتها بالعالم الفذ وليس اكثر . تحية اخوية