المحرر موضوع: على هامش مؤتمر بيروت للدراسات السريانية ... وفد مشترك يزور البطريرك مار بشارة الراعي  (زيارة 1660 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفد مشترك يزور البطريرك مار بشارة الراعي على هامش مؤتمر بيروت للدراسات السريانية
عنكاوا كوم – بيروت – لؤي عزبو
على هامش مؤتمر بيروت للدراسات السريانية قام وفد مشترك بزيارة البطريرك مار بشارة الراعي بطريرك الكنيسة الأنطاكية السريانية المارونية وذلك يوم الخميس الموافق 15 اذار .
2018 في مقر البطريركية بمنطقة كركي في لبنان.
ضم الوفد الزائرد. كابي الخولي مدير عام الجامعة اللبنانية الدولية والسيد روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والسيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية العراقية والسيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في اقليم كوردستان والسيد نادر موشي نائب رئيس الاتحاد والاديب الشاعر نزار الديراني.
وخلال اللقاء سلم الوفد نسخة من التوصيات لغبطة البطريرك بشارة ، فيما تم مناقشة العديد من الامور التي تخص المؤتمر واستضافته من قبل الجامعة اللبنانية الدولية بالتنسيق مع اتحاد الادباء والكتاب السريان في العراق والمشاركة الواسعة فيه.
كما تم اطلاع غبطة البطريرك على تجربة الدراسة السريانية في العراق وابدى اعجابه بها ,وامكانية نقل التجربة الى لبنان , كما تم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة توصيات المؤتمر .

وفي ختام الزيارة قدم الوفد لغبطة البطريرك درع المؤتمر، حيث اثنى غبطته على زيارة الوفد مثمنا عاليا دورهم في ابداء استعدادهم لنقل تجربة التعليم السرياني الى المدارس اللبنانية.

واقيم  مؤتمر الاباتي جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية على قاعة الجامعة اللبنانية الدولية بالتعاون مع اتحاد الادباء الكتاب السريان للفترة من 12- 14 اذار 2018، وبمشاركة  باحثين ومهتمين  باللغة السريانية من العراق ولبنان وسوريا وتونس وارمينيا ومصر واستراليا والمانيا .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية