كلية مار نرساي الآشورية تزدان برؤية طالبين منها، ضمن ثلاث رسامات شماسية في سيدني


المحرر موضوع: كلية مار نرساي الآشورية تزدان برؤية طالبين منها، ضمن ثلاث رسامات شماسية في سيدني  (زيارة 1593 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACEMC-Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 609
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلية مار نرساي الآشورية تزدان برؤية طالبين منها، ضمن ثلاث رسامات شماسية في سيدني


"هكذا انتم أيضا اذ أنكم غيورون للمواهب الروحية اطلبوا لاجل بنيان الكنيسة ان تزدادو"
1كو 14: 12     

شهدت كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني وفي الأحد السادس من الصوم، المصادف 18/3/2018، مراسيم رسامة 3 مؤمنين الى درجات شماسية مختلفة.
حيث اقتبل كل من:
نبيل هاول، الدرجة الشماسية
ايشو دنخا، درجة قارئ
بانيبال ابراهيم، درجة قارئ، ايضاً.


وابتهجت كلية مار نرساي الآشورية بتدريسييها وطلبتها برؤية، طالبين من طلاب المرحلة 11، وهما ايشو وبانيبال، وهما يزدانان بأبهى الحلل الروحية ليختاروا طريقهم الروحي الحق بارادة الله، قبل الدراسي والوظيفي المقبلين، وهما على شفا التخرج.

وتمت مراسيم الرسامة، بوضع اليمين المباركة  لغبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية في استراليا ، نيوزلندا ولبنان، وبحضور الخور اسقف اشور لازار، القس موشي برخو، القس بنيامين شليمون والقس شموئيل شموئيل، مع جمع كبير من رعية الكنيسة المباركة، ليتأهل هؤلاء بالروح القدس لخدمة كنيسة المسيح المباركة و للعمل الروحي المنوط بهم، حسب فكر الله.                 

ثم ترأس غبطته القداس الروحي بمعية الكهنة والشمامسة،  لتنساب رتب القداس بخشوع، ليلقي  نيافته كلمة روحية معبرة في هذه المناسبة.

ولكون الكنيسة بدأت تحصد من ثمار زرعها من خلال خدماتها لرعيتها، أعلن غبطته عن استحداث مدرستين ابتدائيتين جديدتين احداهما في سيدني والاخرى في مدينة ملبورن، لتضاف الى المدرستين الحاليتين، مدرسة القديس ربان هرمزد وكلية مار نرساي الآشورية المسيحية، لغرض توفير الخدمات التعليمية لابناء الجالية.
 
وتبلغ مساحة وكلفة الارض في مدينة ملبورن 7 هكتارات وبقيمة 1.870 مليون دولار، والارض المخصصة لبناء مدرسة ابتدائية رابعة في سيدني 6.5 هكتار وبقيمة 3.7 مليون دولار.
 
كما أعلن غبطته عن شراء قطعة أرض لتشييد كنيسة رابعة في سيدني باسم مثلث الرحمات القديس مار يوسف خنانيشو، في منطقة ليبكتون لخدمة ابناء المناطق المجاورة لها، بقيمة 4.4 مليون دولار، وعن خطط توسيع كنيسة مريم العذراء في مدينة فيرفيلد من خلال شراء المنازل المجاورة لتتلائم مع الكثافة السكانية في المنطقة.
 
التفاصيل في الفيديو التالي:
https://www.facebook.com/roosh24/videos/619540008386739/

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني
















غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3820
    • مشاهدة الملف الشخصي

    ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܤܝܡ ܐܝܕܐ ܕܫܡܫܐ ܢܒܝܠ ܗܒܝܠ ܗܘܝܐ ܒܪܝܟܐ ܐܠܗܐ ܡܢܬܐ ܡܢܐ ܘܝܗܒܐܠܗ ܚܝܐ ܝܪܜܟܐ ܐܡܝܢ ܀