ترمب يوقع قانون الموازنة عقب تهديد بنسفه


المحرر موضوع: ترمب يوقع قانون الموازنة عقب تهديد بنسفه  (زيارة 859 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12520
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=27ahgmanp8ofqm1h4q2l66div3&/board,53.0.html





عنكاوا كوم \ العربية نت




وقع الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب، الجمعة،  #قانون_تمويل _الدولة_الفيدرالية الذي أقره #الكونغرس ليل الخميسن، بعد أن هدد بنسفه بحجة أنه لا يشمل تسوية حول الهجرة.

وكتب ترمب في تغريدة: "أدرس استخدام فيتو على قانون النفقات، لأن أكثر من 800 ألف شخص من المستفيدين من برنامج داكا تخلى عنهم الديمقراطيون تماما (لم يذكروا حتى في القانون)، كما أن جدار الحدود الذي نحتاج إليه بشدة لضمان دفاعنا الوطني لم يحظ بتمويل كامل".

وتغريدة ترمب تناقضت مع البيت الأبيض الذي أعلن قبل يوم أن الرئيس سيوقع مشروع القانون. ولكن ترمب عاد ليوقع قانون الموازنة ليصبح ساريا.

و #داكا برنامج أنشأه الرئيس السابق، باراك أوباما، ويتيح إقامة مؤقتة للشباب الذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي عندما كانوا أطفالا، إلا أن ترمب أبطل العمل به.


وكانت الغالبية الجمهورية والمعارضة الديمقراطية تباحثتا على مدى أسابيع في مشروع الموازنة الذي أقر ليلا بعد تنازلات من المعسكرين حول العديد من مطالبهما. ومن المفترض أن يؤمن القانون الذي بلغت قيمته 1.3 تريليون دولار حتى نهاية السنة المالية الجارية أي حتى 30 أيلول/سبتمبر.

وفي حال امتنع ترمب عن توقيع القانون، الجمعة، فإن الدولة الفيدرالية كانت ستصبح بدون تمويل اعتبارا من منتصف الليل، وستضطر إلى إغلاق بعض مؤسساتها في ثالث إجراء من هذا النوع في العام الحالي.

وجاء تهديد ترمب بمثابة مفاجأة، لأن غالبية أعضاء الكونغرس غادروا واشنطن، الخميس، أو سيغادرونها صباح الجمعة لتمضية عطلة من أسبوعين.

وأقر مجلس النواب النص بـ256 صوتا مقابل 167 من المعارضين المحافظين والديمقراطيين خصوصا. وبعد مجلس النواب، تبنى مجلس الشيوخ هذا القانون منتصف ليل الخميس- الجمعة بـ 65 صوتا مقابل 32 صوتا.




http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com