المحرر موضوع: الفنان ايمن رحال : الساحة الغنائية العراقية غنية بالطاقات الفنية وفرضت وجودها بقوة  (زيارة 673 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنان ايمن رحال :
الساحة الغنائية العراقية غنية بالطاقات الفنية وفرضت وجودها بقوة

 
حوار / كاظم السيد علي
الشاب العربي  ايمن رحال .. من الفنانين الذين يسعون جاهدين من  خلال صوته الواعد ذو الاحساس المرهف لتحقيق الحلم ولوصول الى عالم النجومية  وعلى الرغم من الكثير من الصعوبات التي يلاقيها في انتاج اعماله الغنائية ،اذ يقوم بإنتاجها بتمويل شخصي وبدون اي دعم من شركات الانتاج والتوزيع الفني ، ورغم كل هذا برز وحجز مكانا اساسيا في الساحة الغنائية بفضل ما يمتلكه من حس مرهف واختيار رائع للنص الغنائي واللحن الجميل . ولتعرف القراء الكرام على تجربته التقيناه ودار معه الحوار الاتي:
*كيف بدأت رحلتك مع الموسيقى يا ايمن ؟
-بدأ حياتي مع  الموسيقى  من عمر (١٠  ) سنوات بالتعلم على اله الغيتار ومن بعدها رودا رويدا التحق بمدرسة الغناء الشرقي ومن ثم عملت على صقل موهبة الغناء بالتعلم على الة العود.
* المعروف عنك انك درست بعد ان انهيت الثانوية درس ادارة الاعمال هل دخلت معهد للفنون لتكملت معلوماتك اكاديميا " ؟
- نعم ان انهيت مرحلة طفولتي وتخرجي من  الثانوية درست ادارة الاعمال الى جانب التحاقي بالمعهد العالي للفنون في سوريا والذي اكمل فيه دراسة الموسيقية بشكل اكاديمي ليتم دراسة الموشحات واصول الغناء الشرقي.
* اغترفت من نبع أي مدرسة غنائية ؟
-عشقت للفن وللجيل القديم زرع  في روحي  حب الطرب ، اذ ترعرعت وكبرت في بيئة فنيه مستمعا لأغاني العمالقة .. ام كلثوم وعبد الحليم حافظ وورده الجزائرية ومياده الحناوي ،متأثرا بزمن الفن الاصيل والجميل.
*اهم الاغاني التي رسمت لك علامة بارزة في مسيرتك الغنائية ؟          
-اربع اغنيات تعاملت فيهم مع المع نجوم الفن في لبنان هي (شهر العسل )كلمات والحان الفنان اللبناني وائل اشقر و(قدام الكون) التي كتبها ولحنها الفنان اللبناني صلاح كردي والتي لاقت نجاحا باهرا ورواجا كبيرا على الاذاعات العربية و(حالة غريبه) من كلماتي والحاني  وتعبر عن حالة عشق مريت بها . وأخر ها اغنيه (خجلانة)كتبها الشاعر السوري حسام غصن ولحنها الفنان السوري ماهر العلي.
*طيب وهل هناك شركة لإنتاج اغانيك ؟
- كلا لا توجد أي شركة  ولكن انا اقوم  بإنتاج اعمالي الخاصة بي  بتمويل شخصي وبدون اي دعم من شركة انتاج.
  * رأيك بالساحة الغنائية العراقية ؟
-الساحة الغنائية العراقية غنية جدا بالطاقات الفنية وفرضت وجودها بقوة اليوم في عالمنا العربي مع العلم ان أي امسيه او حفله من الحفلات على صعيد الامارات . لا تخلو من طلب العديد من الاغاني العراقية.  فانا شخصيا اعشق الاغاني العراقية قديمها وجديدها. واغني الغناء العراقي يوميا وجميع المستمعين من كل الدول يعشقون الاغاني والموال العراقي. فالأصوات العراقية مليئة بالشجن الذي لم اسمعه في اي صوت من بلد اخر. فهو  يدخل الى قلبك بدون استئذان. ومؤخرا نجحت العديد من الاغاني العراقية لأنها تحاكي واقع وهموم الانسان بعض المطربين غنى هذه الاغاني على ايقاع (الهيوا ) الراقص وبعض المطربين نجحو في اغاني تحاكي هموم الشعب من هنا استطيع ان اقول ان الفنانين العراقيين ارضوا كل اذواق المستمعين سواء على صعيد اغاني الشجن او على صعيد الاغاني العاطفية.
 من جهتي انا شخصيا اتمنى ان اتوفق ب عمل عراقي راقي ذو كلام قريب من القلب وقريب للهجتي يقدم ايمن رحال بصورة جميله لهذا البلد المحبوب. وبالنهاية التوفيق من الله ..
  * وهل في النية مستقبلا ستغني كلاما ولحنا عراقيا ؟
 -اسعى جاهدا للحصول على اغنية كلاما ولحنا وتصل الي قلوب كل العراقيين والعرب.
اليوم من المهم جدا للفنان ان يصل عربيا وليس على مستوى بلدة او منطقته. لهذا السبب من وجهة نضري الفنان يجب عليه ان يصل الى قلوب كل العالم .ويغني ب جميع اللهجات (مصري ، لبنان، عراقي، خليجي...). الانتشار مهم جدا لكل فنان وهذا  الانتشار الصحيح لكل فنان يسعى ان يكون نجم عربي عليه ان يؤدي الغناء بكل اللهجات العربية ولكل البلدان في عالمنا العربي  بدون استثناء.
  *ماذا ينبغي على المطرب  اليوم ؟
-المطرب اليوم عليه اختيار الكلمة التي تحاكي الناس واللحن التي يناسب صوته. عند تخطي هذه المرحلة. يجب عليه دراسة خطه تسويقية صحيحه وذكيه لترويج عمله. اليوم عصر الميديا والتسويق. واي عمل حتى لو كان رائع بدون تسويق صحيح لن يصل الى  المستمعين.
فالتركيز على التسويق الاعلامي والتسويق على الميديا اصبح اليوم مهم جدا مع انه جدا مكلف بنفس الوقت.
*ما طموحاتك وحلمك  الذي تسعى لتحقيقه ؟
-اسعى  لتحقيق الحلم ولوصول الى عالم النجومية على الرغم من الكثير من الصعوبات في الانتاج .