المحرر موضوع: مجلس النواب يعتبر ثلاث مناطق في نينوى “منكوبة”  (زيارة 750 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجلس النواب يعتبر ثلاث مناطق في نينوى “منكوبة”



بغداد 2017، احدى اجتماعات مجلس النواب العراق تصوير: اعلام المجلس

عنكاوا دوت كوم/كركوك ناو

أعلن مجلس النواب ، الثلاثاء، اعتبار ثلاث مناطق من محافظة نينوى كمناطق منكوبة، كما صوت على على اسماء المرشحين لعضوية اللجنة التحقيقية بخصوص احداث قضاء طوزخورماتو.

وذكر المجلس في بيان انه اتم التصـويت على قـــرار نيابي بــأعتبار منطقـــة السـعدان وناحيتي القيروان والحضر في محافظة نينوى مناطق منكوبـة.

وكان سابقا اعتبر المجلس مدينة الموصل ومناطق سهل نينوى وقضاءي البعاج وتلعفر مناطق منكوبة بسبب ما لحق بها من ضرر نتيجة سيطرة تنظيم الدولة “داعش” عليها وايضا خلال العمليات العسكرية التي كانت تهدف لاستعادتها من قبضة التنظيم.

واكمل المجلس التصويت على قرار بالغاء الغرامة المالية المفروضة على فقدان بطاقة الناخب بالعموم والغاء الاجراءات اللازمة للحصول على بطاقة جديدة.

كما انجز المجلس اليوم الثلاثاء، التصويت على اسماء المرشحين لعضوية اللجنة التحقيقية بخصوص احداث قضاء طوزخورماتو وهم كل من النواب عبد الجبار رهيف وهوشيار عبدالله و نيازي معمار اوغلو وامين بكر وسليم شوقي وحبيب حمزة وزاهد محمد سلطان ومحسن عثمان وجوزيف صليوا وشوان فريق وفرهاد قادر كريم.

وشهد القضاء حالات قتل وسلب وحرق لبعض المنازل والمحلات عندما فرضت الحكومة الاتحادية سيطرتها على القضاء في 16 كانون الاول 2017، نتج عن ذلك موجة من النزوح اغلبهم من العوائل الكوردية من القضاء.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية