المحرر موضوع: رئيسة حزب أبناء النهرين تلتقي عددا من فعاليات وأبناء شعبنا في كندا  (زيارة 1396 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيسة حزب أبناء النهرين تلتقي عددا من فعاليات وأبناء شعبنا في كندا

لجنة الثقافة والإعلام

بدأت السيدة كاليتا شابا رئيسة حزب أبناء النهرين مطلع الأسبوع الماضي من شهر آذار الجاري 2018 زيارة إلى كندا تشمل أيضا الولايات المتحدة الأميركية، وذلك للقاء فعاليات ومؤسسات وأبناء شعبنا الكلدوآشوري في البلدين.

وفي مستهل زيارتها إلى كندا التقت السيدة شابا عددا من فعاليات ومؤسسات شعبنا في مدينة تورنتو.. ومنها المؤسسة الكنسية، حيث التقت غبطة المطران مار زيا خوشابا مطران أميركا وكندا للكنيسة الشرقية القديمة، ونيافة الأسقف مار عمانوئيل يوسف أسقف كندا لكنيسة المشرق الآشورية، وغبطة المطران مار باوى سورو مطران أبرشية مار أدى الكلدانية في كندا.

وتطرقت السيدة شابا خلال هذه اللقاءات إلى المستجدات في الوطن العراق بشكل عام وأوضاع أبناء شعبنا تحديدا وما يواجهه من تحديات وسبل معالجتها، واستمعت بدورها من أصحاب الغبطة والنيافة إلى حديث عن أوضاع أبناء شعبنا في المهجر وما تتطلبه المرحلة الراهنة من التواصل والتعاون ووحدة الصف.. ووجهة نظر غبطتهم بشأن عدد من القضايا.

كما التقت السيدة كاليتا شابا خلال جولتها هذه عددا من ممثلي الفعاليات القومية والناشطين من أبناء شعبنا في المجال القومي.

واختتمت زيارتها بندوة جماهيرية أقيمت يوم الأحد 25 آذار 2018 قام بتنظيمها مؤازري وأصدقاء حزب أبناء النهرين، وتحدثت فيها عن المستجدات في الوطن، وكذلك التعريف بحزب أبناء النهرين وحيثيات تأسيسه ونهجه السياسي والدور الذي يطلع به في مواجهه التحديات الراهنة والمستقبلية.

وكانت السيدة شابا قد التقت أيضا قبل اختتام زيارتها هذه.. الأب نينوس ميشو، وعدد من أبناء شعبنا ومؤازري أبناء النهرين في مدينة ويندزر الكندية، وبعدد آخر من مؤازري أبناء النهرين في مدينتي هاملتون ومسيساكا.