المحرر موضوع: إطلاق أول اسم سرياني على مشروع سكني فاخر في العاصمة السورية  (زيارة 2802 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إطلاق أول اسم سرياني على مشروع سكني فاخر في العاصمة السورية

عنكاوا كوم - دمشق- خاص

أقر مجلس محافظة دمشق يوم الإثنين الماضي المخطط التنظيمي للمنطقة التنظيمية الثانية 102 المحدثة بموجب المرسوم 66 باسم "باسيليا سيتي" وهو اسم سرياني يعني "الجنة" بمساحة تصل إلى 900 هكتار بما يعادل 9 ملايين متر مربع وعدد عقاراته أربعة آلاف عقار.

ويمتد مخطط المشروع المستحدث من جنوب المتحلق الجنوبي إلى منطقة القدم وعسالي و"شارع الثلاثين" الخاضعة حالياً لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً بـ "داعش"

وأكد جمال اليوسف مدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66، بحسب وسائل إعلام محلية، أن أعمال المنطقة التنظيمية الثانية تتم وفق ما هو مخطط له وأن أعمال حل الخلافات القضائية مستمرة للفصل بباقي العقارات الموجودة بمنطقة القدم قريباً، حيث تم إنجاز 17 ألف دعوى قضائية من أصل 21 ألف دعوى.

وأوضح "اليوسف" أنه تم إنجاز 85 بالمئة من أعمال الحصر والتوصيف، حيث تم توصيف وتوثيق الإشغالات الموجودة، والتي تجاوزت 25 ألف إشغال سكني وتجاري وصناعي، مشيراً إلى استكمال أعمال البيانات الشخصية للمالكين حيث بلغ عدد المستكملين 12 ألف مواطن.

وأضاف أن إقرار المصور التنظيمي لـ "باسيليا سيتي" جاء بعد تعديله من قبل الجهة الدارسة بشكل متكامل وبما يحقق الرؤية الأساسية والأهداف التي وجدت من أجلها، مستفيداً من الثغرات والأخطاء التي واجهت مديرية تنفيذ المرسوم في المنطقة التنظيمية الأولى "ماروتا سيتي" وتم عكسها على الدراسة وواقع التنفيذ.

ويتم العمل حالياً على تنفيذ "ماروتا سيتي" في المنطقة التنظيمية الأولى والتي يبلغ عدد مقاسمها 232 مقسماً برجياً منها 165 للمواطنين و67 مرفقاً خدمياً للمحافظة تعمل على تنفيذها "شركة دمشق الشام القابضة" بالمشاركة مع مستثمرين من القطاع الخاص.

وقال مصدر لـ "عنكاوا كوم" إن الاسم السرياني للمشروع جاء كنوع من محاباة السريان الذي يجري مؤخراً في سوريا على المستوى الحكومي وكنوع من رد الجميل لمار أغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية المقرب من الحكومة السورية.

وكانت الحكومة السورية بدلت، في نيسان 2015، اسم حديقة "القشلة" في وسط العاصمة دمشق إلى اسم "حديقة الشهداء السريان" بالتزامن مع الذكرى المئوية على مجازر أبناء شعبنا على يد الأتراك العثمانيين. وفي ذات الشهر، دشن مار أغناطيوس أفرام الثاني كريم حجر الأساس لنصب "شهداء السريان" في القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة الحدودية مع تركيا والعراق.





أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية