المحرر موضوع: شددوا على ضرورة إيجاد سبل كفيلة للحفاظ على الوجود المسيحي في العراق والشرق ... البطريرك ساكو يستقبل البطريرك يونان  (زيارة 1397 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البطريرك ساكو يستقبل البطريرك يونان ووفداً من الكنيسة الارثوذكسية الروسية



اعلام البطريركية الكلدانية

      استقبل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح يوم الثلاثاء 27 اذار 2018 في مقر البطريركية بالمنصور، غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك انطاكية للسريان الكاثوليك والوفد المرافق له: سيادة المطران مار افرام يوسف عبا والأب د. حبيب مراد، كما استقبل في نفس الوقت وفداً من الكنيسة الارثوذكسية الروسية يرأسه سكرتير العلاقات المسكونية في بطريركية موسكو هيرومونك ستيفان  H.R. Hieromonk Stephan (Igumenov) وأيضا سعادة السفير الروسي في بغداد والاب سامانو راعي كنيسة المشرق الاشورية بموسكو.

في البداية رحب غبطة البطريرك ساكو بغبطة البطريرك يونان وبالوفد الروسي وشكرهم على دعمهم وتضامنهم مع الشعب العراقي والشعب المسيحي خصوصا خلال نكبة داعش.

 من جانبه شكر غبطة البطريرك يونان جهود البطريرك ساكو من اجل المسيحيين والعراقيين واكد على الوحدة والتضامن، كذلك نقل سكرتير العلاقات المسكونية تحيات قداسة البطريرك كيريل، بطريرك الكنيسة الارثوذكسية الروسية وعن تضامنهم مع الشعب العراقي ودعمه للوجود المسيحي في العراق والمنطقة.

 ودار نقاش اخوي حول العلاقات بين الكنائس المسيحية وتعزيز الحوار  كما شددوا على ضرورة إيجاد سبل كفيلة للحفاظ على الوجود المسيحي في العراق والشرق ورسالتهم فيه، هذا الوجود التاريخي والحضاري الذي هو جزء لا يتجزأ من تنوع الشرق الجميل.

 وفي الختام دعا غبطة البطريرك ساكو الضيوف الى غذاء المحبة.

 حضر اللقاء المطرانان المعاونان مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو والدكتورة اخلاص مقدسي سكرتيرة البطريركية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية