المحرر موضوع: استحداث اقسام بلدية في عدد من القرى بسهل نينوى  (زيارة 1470 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استحداث اقسام بلدية في عدد من القرى بسهل نينوى


المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

اكد النائب رائد اسحق على حصول موافقة وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة باستحداث اقسام بلدية في عدد من القرى بسهل نينوى.
واضاف ان فتح الاقسام البلدية في هذه القرى جاء بعد جهود حثيثة قام بها وفد المكون المسيحي الى مؤتمر التعايش السلمي في برطلة. مؤكدا ان احد شروط مشاركة المكون المسيحي في المؤتمر كان مرتبطا بموافقة الحكومة على استحداث هذه الوحدات الادارية والاقسام البلدية.
وكان الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق قد اعلن خلال المؤتمر المذكور حصول موافقة رئيس مجلس الوزراء على استحداث وحدات ادارية واعادة الملغات منها وفتح اقسام بلدية في عدد من قرى سهل نينوى دعما للتعايش السلمي.
والقرى التي تمت الموافقة على استحداث اقسام بلدية فيها هي: 
في قضاء الحمدانية قريتي ( كبرلي والقصر) وفي ناحية برطلة قرى ( خزنة تبة ، علي رش ، منارة شبك) وفي ناحية بعشيقة قرى ( بازوايا ، وابو جربوعة ، بايبوخت) وفي قضاء تلكيف قرى ( السادة وبعويزة ، باطنايا )
وتاتي الموافقة على استحداث هذه الاقسام البلدية في القرى المذكورة تخفيفا للزخم الاداري على الوحدات الادارية الموجودة ولتقديم خدمات افضل لسكان هذه القرى.
وكان النائب رائد اسحق والمطران داود شرف قد التقيا في ١٤ اذار الجاري بعد فض مؤتمر التعايش السلمي الذي عقد في برطلة في نفس اليوم بوزيرة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة المهندسة الدكتورة آن نافع أوسي وأكدت اصدارها لقرارات استحداث الاقسام البلدية هذه بالاضافة الى قرى اخرى في محافظة نينوى.
كما كان النائب رائد اسحق قد أكد في مناسبات عدة على ضرورة تفعيل قرار مجلس الوزراء باستحداث الوحدات الادارية والاقسام البلدية في القرى التابعة لاقضية ونواحي سهل نينوى.