المحرر موضوع: النائب عماد يوخنا : العبادي يستجيب في كتاب عاجل جدا لتشكيل لجنة تحقيقية حول حادث اغتيال الطبيب هشام شفيق مسكوني وعائلته  (زيارة 2386 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل zowaa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 474
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

النائب عماد يوخنا : العبادي يستجيب في كتاب عاجل جدا لتشكيل لجنة تحقيقية حول حادث اغتيال الطبيب هشام شفيق مسكوني وعائلته
استجاب رئيس الوزراء حيدر العبادي على طلب تشكيل لجنة تحقيقية حول حادث اغتيال الطبيب هشام شفيق مسكوني وعائلته.
وجاء في طلب شخصي وعاجل مقدم من قبل النائب عماد يوخنا مقرر مجلس النواب عضو لجنة الامن والدفاع، الى السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، مطالبا فيه بفتح تحقيق مباشر وبمتابعة شخصية من قبل السيد العبادي في الحادثة التي تعرضت لها عائلة الدكتور هشام مسكوني، لما تركته من اثر سلبي في المجتمع العراقي والمجتمع المسيحي (الكلداني السرياني الاشوري) بصورة خاصة.
كما طالب الاسراع بالتحقيق وتقديم الجناة الى العدالة ومحاكمتهم بصورة علنية وعرض النتائج على الشعب العراقي لكي يكونوا عبرة لكل من تسول نفسه ان يرتكب جريمة بحق المواطنين العزل والتأثير على التعايش والسلم المجتمعي.
من جانبه وجه السيد رئيس مجلس الوزراء في كتاب عاجل جدا الى قيادة عمليات بغداد بفتح تحقيق لا تخاذ ما يلزم .
وقدم يوخنا شكره للسيد العبادي لاستجابته، واضاف انه يتابع التحقيق لكشف الجناة وتقديمهم للعدالة لكي لا تمر هذه الجريمة النكراء مرور الكرام وتقيد ضد مجهول كباقي الجرائم.
يذكر ان عصابة مسلحة اثمة اغتالت بدم بارد عائلة من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري مكونة من الدكتور هشام شفيق مسكوني وزوجته دكتورة شذى مالك دانو ووالدة زوجته السيدة خيرة داؤود عبادة في يوم الجمعة المصادف 9 / 3 / 2018 في منطقة الغدير في بغداد .