المحرر موضوع: جدل حول تهنئة كندة علوش للمسيحيين في عيدهم!  (زيارة 2259 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


"إيلاف" من بيروت:

 رفعت الفنانة السورية شعارها "الله محبة" فقوبلت بتعليقاتٍ سوداء تعكس قلة إيمان محازبي الأديان الذين يتخذون من إيمانهم الأعمى متراساً للهجوم على آراء وقناعات الآخرين. فخطيئة علوش تمثلت بإعادة التدوينة التي نشرتها منذ ثلاث سنوات عبر حسابها على موقع التواصل "إنستغرام".

ومع إعادتها للحياة، أعادت الجدل مع سلسلة الأسئلة التي طرحتها على متابعيها. حيث قالت: "كيف لمن يحب دينه أن يهين ديانات الآخرين؟! وذلك في معرض دفاعها عن فنانات تعرضن لسيلٍ من الشتائم بسبب مشاركتهن بصور من وحي عيد الشعانين والفصح. وأضافت: "كيف لمن يطالب العالم باحترام مقدساته أن يتعرض بالإساءة لمقدسات؟". وتابعت: "الله محبة ومن لا تملأ المحبة قلبه لا يعرف معنى الدين.".
وجاء في تعليقها الجديد على منشورها: "ما أشبه اليوم بالبارحة لانو اليوم صرنا أسوأ الف مرة من مبارح اللغة صارت ابشع والالغاء والإقصاء والتعصب وقلة الادب صاروا أسوأ.. عيد مبارك لكل اخواننا المسيحين". ثم ختمت داعية بالشفاء لكل أصحاب العقول والنفوس المريضة" وكتبت: #الله_محبة


والمؤسف فعلاً، أن هذه التدوينة الداعية للمحبة والسلام، كانت مدخلاً لجدلٍ عقيم باسم الأديان. حيث قوبلت تدوينتها، بسؤال حول ديانتها! وعلق أحدهم: "لا يجوز للمسلمين معايدة النصارى بعيدهم!" فكان أن رد عليه مسلمون رفضاً لعنصرية كلامه رغم تأييد قلة من المتابعين وسط مداخلات من مختلف المعتقدات!
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية