المحرر موضوع: بدء عمليات البحث عن مختطفات إيزيديات فى العراق وسوريا  (زيارة 1299 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

وكالات

أعلن مدير مكتب المخطوفين الأيزيديين في إقليم كردستان "حسين قايدي"، اليـوم الأحـد، أن فرق البحث والتحري توصلت إلى مختطفات وأطفال أيزيديين محتجزين في منـازل بمدن عراقية وسورية.

وأوضح "قايدي" أن فرق البحث والتحري في المناطق التي تم تحريرها في الـعـراق وسوريا، من سيطرة تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش"، للتوصل إلى الفتيات والنساء والأطفال والشباب الأيزيديين الذين اختطفهم التنظيم عند إبادة المكون في مطلع أغسطس عام 2014.

مضيفاً أن الأشخاص الذين يبحثون في المناطق التي يتواجدون فيها نساؤنا وبناتنا، لنقوم بتحريرهم من خلال عدة وسائل، وليس لدينا أي اتصال مباشر مع العصابات الإرهابية.

وركز قايدي تحرير فتاة أيزيدية مختطفة من قبل تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش" في مدينه بغداد، واعتقال الإرهابي الذي كان يحتجزها في بيت، منوها إلى أن تفاصيل العمليات سيعلن المكتب عنها خلال الأيام المقبلة.

وأفاد قايدي بأن كل المناطق التي وقعت تحت سيطرة تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش" الإرهابي وتم تحريرها منه في الـعـراق، سواء في الموصل "مركز نينوى، شمالي بغداد"، والرمادي مركز الأنبار غرب البلاد"، ومناطق أخرى في ســوريا، لدينا فيها معلومات عن عدد الأشخاص "المختطفين والمختطفات".

وتدارك، مدير مكتب المخطوفين الأيزيديين، "لكن لعدم دعم أو مساعدة الأجهزة الأمنية لم نتمكن من تحرير بقية الأطفال والنساء اللذين لا يزالون في البيوت داخل المناطق المذكورة".

الجدير بالذكر، أن العدد الكلي للمخطوفين والمختطفات الأيزيديين، المحررين ولغاية الآن، (3271) شخص، حسب إحصائية كشفها لنا مدير مكتب المخطوفين.

أما عدد المختطفات والمختطفين الأيزيديين القابعين في مخابئ وقبضة "الدولة الاسـلامية داعـش" الإرهابي الذي مازال يتاجر بهن وبهم في أسواق النخاسة التي افتتحها في الأراضي السورية وكذلك في تركيا، بلغ (3158) مختطفة ومختطف، وفق إحصائية كشفها مدير مديرية الشؤون الإيزيدية في دهوك، عيدان الشيخ كالو في تصريح لمراسلتنا، في الرابع من فبراير الماضي.

بدء عمليات البحث عن مختطفات إيزيديات فى العراق وسوريا، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، بدء عمليات البحث عن مختطفات إيزيديات فى العراق وسوريا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بدء عمليات البحث عن مختطفات إيزيديات فى العراق وسوريا.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية