المحرر موضوع: النائب وحيدة ياقو لموقع الديمقراطي الكردستاني: الحشد الشعبي يمنعُ المسيحيين في سهل نينوى من إقامة طقوسهم بمناسبة يوم القيامة  (زيارة 1454 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هولێر-KDP.info-  يقيم المسيحيون والمؤمنون بالسيد المسيح في العالم اليوم طقوساً ومراسيم احتفالية دينية بمناسبة يوم قيامة السيد المسيح عليه السلام. وتقول ممثلة المسيحيين في سهل نينوى، توضع عراقيل ومشاكل في هذه المنطقة بهدف منع المسيحيين من إقامة طقوسهم الدينية بهذه المناسبة المقدسة.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قالت ممثلة المسيحيين في برلمان كوردستان وحيدة ياقو" يحتفل المسيحيون في كوردستان والعالم اليوم بعيد قيامة المسيح ورأس سنة اكيدو، ويحيي مسيحيو كوردستان هذه المناسبة سنوياً، لكن بسبب الكارثة التي وقعت على شعبنا بقدوم إرهابيي داعش لم تقم هذه المراسيم خلال السنين السابقة كما يجب، كما وضعت عراقيل وعقبات امام إقامة المراسيم الدينية في الأجزاء الأخرى من العراق، عدا إقليم كوردستان حيث تقام سنوياً وبكل حرية هذه المراسيم. 

وأشارت ممثلة المكون المسيحي في برلمان كوردستان "يتمكن مسيحيو سهل نينوى من إقامة مراسيمهم الدينية في القوش وتلسقف فقط وذلك كون تلك المنطقتين محميان من قبل قوات الپێشمه‌رگة".

وقالت ياقو" ان المناطق الأخرى من سهل نينوى تقع تحت سلطات الحشد الشعبي وهم بدورهم يمنعون المواطنين المسيحيين من إقامة مراسيمهم وطقوسهم الدينية بالشكل المطلوب ويضعون العقبات والعراقيل الكثيرة في طريقهم وبذلك يحرم المسيحيون في تلك المناطق من أداء مراسيم العيد بحرية وكما يجب".

http://www.kdp.info/a/d.aspx?l=14&a=107409
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية