المحرر موضوع: مأساة ابنتنا ريتا حبيب العائدة من الاختطاف والاغتصاب تدمي القلوب وتبكي العيون اين كنائسنا ؟ اين احزابنا ؟ اين نوابنا ؟  (زيارة 3015 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
مأساة ابنتنا ريتا حبيب العائدة من الاختطاف والاغتصاب تدمي القلوب وتبكي العيون اين كنائسنا ؟ اين احزابنا ؟ اين نوابنا ؟
------
من يطلع من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن والمهجر بشكل خاص ومعهم كل الشرفاء من ابناء شعبنا العراقي من كل الملل والنحل بشكل عام على تفاصيل القصة الصادمة والمؤلمة جدا المنشورة على موقعي عنكاوا وعشتار الموقرين نقلا عن موقع (رووداو) الموقر الروابط ادناه للاطلاع لاختطاف واغتصاب وتزويج الشابة العراقية المسيحية ريتا حبيب لاربعة مرات بشكل قسري من قبل عصابات داعش الارهابية يصاب بالذهول والصدمة النفسية وسوف يشعر بالمرارة ويعتصر قلبه بالالم والحزن لبشاعتها وللظلم الواقع عليها وبشاعة بيعها وتزويجها واغتصابها من قبل ذئاب ووحوش ضواري بشرية بأسم الدين والشريعة

من المؤكد ان ابنتنا ريتا حبيب تجرعت الذل والمهانة والانكسار والظلم والجور والخوف والتوتر والاكتئاب على يد هؤلاء الساقطون العرابيد بمرارة وانها تشعر بالخزي والعار وانها ملوثة ومسلوبة الكرامة والشرف فما اصعب في مجتمعاتنا الشرقيةان يدنس وينتهك طهارة وعفة وجسد المراة من قبل هؤلاء المجرمون الارذال الاوباش

حيث سرقوا منها شرفها وهو اعز ماتملكه وبسبب ذلك يمكن ان تنتحر اذا لم يتم انتشالها ومعالجتها نفسيا وطبيا واجتماعيا وانسانيا لان هذه الجريمة قتلت روحها وجسدها وكينونتها الانسانية وسوف تحفر في اعماقها اخاديد الم وحزن لايمكن للزمن ان يمحوها بسهولة مهما عاشت وهي اكيد تشعر ان الموت اهون لها من هذا العار والهوان الذي لحق بها وبدون ذنب اقترفته الا لكونها مسيحية فقط !!

ان مكان هؤلاءالمجرمون الوحوش (عصابات داعش واذنابها) مزبلةوقمامةالمجتمع والتاريخ والمقصلةالعادلة لتحز اعناقهم غير مأسوف عليهم حتى من ابناء دينهم وقومهم لانهم يحملون موروثات وافكار الانحراف الخلقي والتربوي والديني والعائلي والمدرسي والاعاقة الفكرية والمجتمعية والشذوذ كاالحيوانات وانواع الجراثيم والقاذورات والملوثات التي تعشعشت في عقولهم النتنة والمتعفنة والمتخلفة من طلاسم الفكر الارهابي المتطرف لا تعالج الا بالكي والبتر والاستئصال مثل الخلايا السرطانية التي لا امل من علاجها الا بالكي والبتر

الاسئلة التي تطرح نفسها اين دور وموقف الكنيسة السريانية الكاثوليكية من اختطاف واغتصاب بنات رعيتها ؟ اين دور وموقف الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية من اختطاف واغتصاب بنات رعيتها ؟ حيث لم نسمع من الكنيستين اي مجهود او متابعة او احصائيات عن عدد بناتنا المختطفات منذ 2014 تاريخ اجتياح عصابات داعش لبلداتنا السريانية والكلدانية في سهل نينوى حيث نلاحظ ان منظمات المجتمع المدني ونشطاء حقوق الانسان هي التي تتبنى مثل هذه المواضيع والكنيستين تتفرج وكأن الموضوع لا يخصهما !!

اين دور وموقف احزابنا القومية في الوطن بلا استثناء اين دور وموقف نوابنا العشرة بلا استثناء اين ضميركم ؟ اين غيرتكم بحق السماء ؟ من تمثلون انتم ؟ لم نسمع منكم ان تحدثتم عن بناتنا المختطفات !! بينما النائبة الايزيدية فيان الدخيل بكت وابكت العالم معها هل تخافون على مصالحكم وامتيازاتكم وبنات امتكم تباع وتشترى في سوق النخاسة وتهان كرامتهم ؟!! خاصة وقد اوشكت الدورة البرلمانية على نهايتها !! وحصدتم المقسوم عوافي !! اتخذوا ولو مرة واحدة موقف شجاع قبل المغادرة !! لعله نتذكركم !! يا اخوان ممثلي شعبنا العشرة في برلمان ماذا تنتظرون بالله عليكم ؟
لماذا صمتم صمت القبور !!

شكرا لقوات سوريا الديمقراطية البطلة
شكرا لاتحاد النساء السرياني في سوريا على غيرتكم ورعايتكم لابنتنا ريتا
شكرا لمنظمة شلومو للتوثيق لجهودكم ومتابعتكم واستلامكم ابنتنا ريتا
شكرا لحزب بيت النهرين الوطني على جهودكم وتعاونكم
شكرا لكل من ساهم في تحريرها

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=871421.0

http://www.ishtartv.com/viewarticle,80491.html

http://www.rudaw.net/arabic/kurdistan/0404201810

ملاحظات :
---
1 - منظمة شلومو للتوثيق تستلم ابنتنا ريتا عند معبر فيشخابور الحدودي الرابط ادناه

http://www.ishtartv.com/viewarticle,80480.html

2 - صور مؤلمة جدا لوصول ريتا الى عنكاوا ولقاء والدها الرابط ادناه

http://www.ishtartv.com/viewarticle,80498.html

3 - منظمة شلومو للتوثيق دفعت فدية مقدارها 30000 ثلاثون الف دولار امريكي لتحريرها الرابط ادناه

http://www.ishtartv.com/viewarticle,80489.html


                                  انطوان الصنا

                  antwanprince@yahoo.com

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ القدير انطوان الصنا المحترم :

حسنا" فعلت في تناولك لهذا الموضوع المحزن والمثير للغضب في ذات الوقت , وعدم تركه يمر مرور الكرام , الكارثة التي حلت  بالعراق وشعبه في اعقاب احداث حزيران 2014 كانت خارج ارادة الجميع , لا بل  حبكت المأساة بعناية كي تحدث واقع جديد في المنطقة بعد ذلك , بمعنى ادق انها كانت من تدبير الكبار , اما الباقين فقد كانوا مجرد ادوات للتنفيذ , لكن مع شديد الاسف كان وقود الفاجعة المكونات الصغيرة وفي مقدمة من طالهم الظلم والجور شعبنا المسيحي والاخوة الايزيدية .

لا اعتقد ان الكنيسة قد قصرت في اداء دورها , لا سيما الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية , فقد كانت على الدوام السباقة في طرح ما يعانيه المسيحيين جميعا" في ظل هذا الوضع المأساوي , بالاضافة لمهامها الجسام في الاغاثة اخذت على عاتقها مسؤولية  اداء دور من تقاعس وتراجع عن اداء دوره ومسؤوليته , واقصد هنا سياسي شعبنا ومن كل الاطياف , لا سيما من يتصدون لتمثيل هذا الشعب المنكوب .

على الهيئات الدولية الناشطة في مجال حقوق الانسان العمل على سن تشريعات تسهم في ملاحقة وتجريم كل من يحمل فكر الدواعش , او يروج لهذا السرطان من على المنابر والفضائيات , سواء كانوا رجال دين او مسؤولين او حتى رؤساء دول , واعتبار اي طرح ضمن هذا الاطار يضع قائله تحت طائلة القانون , اما الدواعش انفسهم فعقابهم ان تسحق عضامهم وترمى للكلاب .


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الفاضل Tony De baz المحترم
شلاما وايقارا

شكرا لمداخلتكم وملاحظاتكم وايضاحاتكم القيمة اعلاه نعم عزيزي رابي توني نحن مكون صغير واصيل اصحاب الارض والدار لكن نعيش نعمل في مناطق نفوذ الكبار وارادتنا مقيدة وشبه مشلولة ومسلوبة شئنا ام ابينا !! وظروف شعبنا مأساوية وعصيبة جدا وحسب رأينا عزيزي رابي توني تتحمل الكنيسة الكلدانية جزء من المسؤولية التاريخية تجاه المخطوفين والمفقودين الكلدان بسهل نينوى بسبب اجتياح داعش سنة 2014 نعم يفترض ان ينقل ملف المخطوفين والمفقودين وكذلك ملف الابادة الجماعية والتطهير العرقي الذي تعرض له شعبنا للمحافل الدولية وللمنظمات المختصة في الامم المتحدة (حقوق الانسان)

وهنا لا بد ان نشير الى دور منظمة شلومو للتوثيق الرائد والفعلي الذي تضطلع به في متابعة المخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا حيث تم تشكيل هيئة مختصة في المنظمة من الحقوقيين والقانونيين والمختصيين بالقانون العراقي والدولي والجينوسايد لرفع ملف المفقودين والمخطوفين اضافة لملف قضية الابادة الجماعية والتطهير العرقي لشعبنا للمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان في الامم المتحدة وقد جمعت منظمة شلومو مشكورة المئات لا بل الالاف من الادلة والوثائق والبينات لهذا الغرض مع تقديري

                                   اخوكم
                                انطوان الصنا

غير متصل كامل زومايا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي انطوان الصنا الموقر
القراء الاعزاء
تحية طيبة ، ونشد على ايديكم لتناول هذا الملف المهم في حياة شعبنا المكبل والمثكل بجراح الماضي والحاضر ، الى جانب معاناة بناتنا اللواتي في قبضة داعش منهم لحد الان ..
للاسف الشديد اضم صوتي الى صوتك اين مواقف الكنيسة والاحزاب من احتضان الناجية ريتا حبيب ، فقد التقينا بشكل شخصي قبل تشكيل شلومو وبعد تأسيس شلومو ايضا قمنا بجولات على جميع الكنائس والاحزاب ولكن لم يكن رد الفعل باتجاه بناتنا الاسيرات فيه من الفاعلية بشيء.
بالنسبة للاخ والاستاذ توني ممكن ان يوضح لي او يعطيني اي معلومة قامت به الكنيسة الكاثوليكية بالذات بخصوص ملف الابادة الجماعية ، نعم يتم الحديث عن الابادة الجماعية من اجل الدعم الاغاثي وليس من اجل رد الاعتبار لابناء شعبنا وانصافهم هذه هي الحقيقة المرة التي يجب ان نصارح بها كنائسنا واحزابنا
مرة اخرى رابي انطوان شكرا لكم ولمواقفكم القومية المعروفة
تحياتي
كامل زومايا

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ انطوان الصنا المحترم اطلب الاذن للرد على الاستاذ كامل :

الاخ الاستاذ كامل زومايا المحترم :
تحية وتقدير :

في البدء اود ان اشكرك للجهود الحثيثة التي تبذلها في سبيل شعبنا وحقوقه , اما بخصوص طلبك فيرجى عطف النظر على كلمة غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو ومن وعلى منبر مجلس الامن مخاطبا" دول العالم الحر بخصوص المأساة التي مر بها مسيحي العراق والشرق وباقي الاقليات الدينة , والحلول التي طالب بها غبطته لتجاوز هذه الكارثة وضمانة عدم تكرارها مستقبلا"  :


نص الكلمة :
باسم المسيحيين بمكوناتهم الاثنية والثقافية، وباسم الاقليات الاخرى الممتحنة في الشرق الاوسط، اتقدم بشكري العميق الى الحكومة الفرنسية على هذه المبادرة الانسانية الرائدة، والى معالي وزير خارجيّتها السيد لوران فابيوس.
ايتها السيدات، ايها السادة
كما تعلمون ان هذه السنة توافق الذكرى المئوية لمذابح المسيحيين سنة 1915. واليوم، وبعد مائة عام تمامًا نعيش وضعًا مأسويا مماثلاً، مما يدفع بالاف المسيحيين الى الهجرة، وهذا يعدّ خسارة كبيرة للجميع. صراحة ان ما سمي بالربيع العربي انعكس سلبًا علينا، في حين لو اتيحت لنا فرصة التناغم ضمن النسيج المتنوع في المنطقة، لكنّا قوة دافعة للسلام والاستقرار والتقدم.
إننا من هذا المنبر، نطلق هذه الرسالة بوحي من القيم الانسانية والروحية، بأن التعايش الايجابي على اسس العدالة والسلام، بروح المحبة والمواطنة، ينبغي أن يبقى في أعلى سلم اولويات مجلس الأمن والأمم المتحدة. وفيما يخص بلادي أدعو إلى دعم الحكومة المركزية وحكومة اقليم كوردستان من اجل تحرير كافة المدن العراقية وبالنسبة الينا كمكون مسيحي ومكونات اخرى كالايزيدية والشبك والتركمان خصوصا تحرير مدينة الموصل وبلدات سهل نينوى وتوفير حماية دولية لسكانها المرحلين قسرًا (منطقة آمنة)، واصدار قانون يضمن حقوق ملكية اراضيهم فيتمكنوا بالتالي من العودة الى بيوتهم ومواصلة حياتهم الطبيعية. كما يجب على الحكومة المركزية تعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم.
ان المشكلة الاساسية هي في فهم الدين والدولة والمواطنة، والفرد والجماعة ودور المرأة والتربية الوطنية، وامكانيّة العيش معًا بسلام واحترام. فالتيارات الاسلاميّة المتطرفة ترفض العيش مع غير المسلمين، وتعمل على اضطهادهم واقتلاعهم من بيوتهم وجذورهم وشطب تاريخهم. انها أزمة فكر، واحتكار السلطة، وتعطيل المؤسسات، وتقييد الحريات. هذا الوضع المخيف يتطلب إرساء ثوابت على مستوى القانون الدولي لمنع حصول كذا انتهاكات كارثية بحق الانسان والانسانية. في نفس الوقت لا ينبغي تعميم افعال هؤلاء الارهابيين على المسلمين كافة. فهناك أغلبية مسلمة مسالمة وصامتة ترفض تسيس الدين وتقبل العيش المشترك في إطار دولة مدنية، دولة القانون والمؤسسات.
ان السلام والاستقرار لا يتحققان بالحلول العسكرية وحدها، فهي غير قادرة على تفكيك هذا الفكر المنغلق الذي يدمر البشر والحجر، بل يتطلب الامر من المجتمع الدولي، ومن ضمنه جامعة الدول العربية ومؤتمر الدول الاسلامية، اتخاذ قرارات قانونية واجراءات حاسمة من خلال تبني حلول سياسية وثقافية وتربوية مناسبة تحافظ على النسيج الوطني المتمثل بالأشخاص والجماعات على اختلاف دياناتهم وانتماءاتهم، وتصون حقوقهم وتوطد العلاقات بينهم.
كما نلفت النظر الى خطر قد يكون أكبر وهو وجود ملايين الاطفال والاحداث الذين حرموا من متابعة التعليم، وملايين اللاجئين في المخيمات من دون عناية واهتمام. فالإحباط والبطالة والفقر قد يدفع بهم ليكونوا بسهولة بيئة جيدة للانتقام والتطرف. لذا ينبغي الاهتمام باللاجئين وتلبية حاجاتهم والتخفيف عن معاناتهم.
اننا نقترح خطة عملية للخروج من هذه الحلقة المفرغة:
المطالبة، من منطلق الامم المتحدة بتغيير نافذ للدساتير والقوانين واصلاحها بحيث تحقق العدالة والمساواة والكرامة للجميع على اساس المواطنة الواحدة، من دون اعطاء امتياز للبعض على حساب البعض. وهنا اشير الى ضرورة قيام مشروع دولة مدنية تقف على مساحة واحدة من الجميع، وتعتبر نفسها مسؤولة عن حماية الجميع والحفاظ على حقوقهم كاملة  .
تشجيع المرجعيات الدينية على تبني خطاب ديني معتدل يعمق الشعور بالمواطنة، اي ثقافة انتماء الناس الى وطنهم وليس الى طوائفهم أو عشائرهم؛ كذلك اصلاح برامج التربية في المدارس، بحيث ترسخ مفاهيم الاحترام بين المواطنين وتعزز قيم التسامح والحوار بين الديانات والمذاهب، وتنبذ الفرقة والكراهية وروح الانتقام، وتحصنهم من عواقب التطرف والعنف والارهاب من خلال تقديم فهم صحيح للنصوص الدينية وعدم السماح باجتزائها من سياقها . .
اصدار قانون بتجريم ومحاسبة الدول والافراد ممن يمولون هذه الجماعات الارهابية بالفكر والمال والسلاح باعتبارها جرائم تهدد السلم الاجتماعي .
تطوير منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني، ودعمها بحيث يكون دورها، ليس استشاريا فحسب، بل تنفيذيا مسؤولا، على النطاق الاقليمي والدولي
نشكركم ونتمنى لكم النجاح في رسالتكم الانسانية . ( انتهت الكلمة )

المصدر الرابط ادناه :
http://saint-adday.com/?p=7983

للتفضل بالاطلاع .. مع التقدير

توني بتو البازي

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1814
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز أنطوان الصنا المحترم
تحية
ساقول هنا وأنا  ايضاً مصدوم لعدم تحركنا بصورة موحدة في الكثير من قضاينا الكبيرة والصغيرة والمهمة
ياأخي
يسلبون أرضينا ولا نتحرك
يخطفون بناتنا  ولا نتكلم
يمزقون وحدتنا ولا نهتم
يدمرون تاريخنا ولا نصرخ

فهل تعلم لماذا  ؟
وباختصار  لأننا مشغولين بإسقاط بَعضُنَا
ويتحكم بِنَا القال والقيل والدكتاتور والفيل .
اكتب لك من بعيد وقلبي يحترق  على هذه الأخت وكل أخ يتكلم السورث.
تحية
والبقية تأتي
جاني

غير متصل almanno

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الاخ انطوان المحترم
بعد التحية
اقدم لكم وللعائلة الكريمة تهاني بمناسبة عيد القيامةالمجيد
انقل لك ادناه ما نشره موقع مانكيش.نت بتاريخ 10كانون الاول 2017 عن المدعوة ريتا حبيب وبدون تعليق من جانبي......

لا تصدقوا ريتا حبيب أيوب فما تدعيه كذب وتزوير وهذه هي حقيقتها

10 ديسمبر، 2017   اخبار شعبنا اضف تعليق

مانكيش نت/ خاص:

وردتنا رسالة من عائلة السيد سامر جبو يونان حول المدعوة ريتا حبيب أيوب والمقابلة التي نشرتها وكالة انباء هاوار وتتضمن الرد وكشف الحقيقة عن السيدة أعلاه وحرصا منا بإيصال الحقيقة وكشف الأكاذيب وإجتثاث جذور ألأرهاب الداعشي وخلاياه النايمة قررنا نشر الرسالة وفيما يلي النص الذي وردنا:

نشرت وكالة أنباء هاوار (ANHA) في صفحة المرأة بتأريخ 29/11/2017 (الرابط 1 أدناه) خبراً ومقطعاً لفيديو عن المدعوة ريتا حبيب ايوب وهي تقص كيفية تحريرها من الدواعش واعتمدت الوكالة اقوال السيدة ريتا مقدمة أياها كضحية ولكن في حقيقة ألأمر فان تلك القصة مزورة للحقيقة ومليئة بألأكاذيب والتلفيق واليكم حقيقة هذه السيدة لكي تتعجلوا في ألأخبار عنها وإلقاء القبض عليها والتحقيق معها:

ان المدعو حبيب ايوب ليس ابوها الحقيقي وإدعت في السابق بأنه عمها ولا ندري اذا كان عمها وهو من رباها, ولماذا لا تنسب الى والدها الحقيقي, وهم من اهالي الحمدانية.

ادعت بأنها كانت قادمة من تركيا لزيارة والدها في الحمدانية قبل ان تختطفها داعش, لكن الحقيقة هي أنها ومن تدعوه والدها كانا مع بعض في ناحية مانكيش في دهوك وبالتحديد في بيت زوجها (سامر جبو يونان) منذ عام 2011, وخلال عام 2014 تعرفت وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي على أحد الدواعش ويدعى فراس التكريتي وقد دعته للقدوم من تركيا الى ناحية مانكيش لتقدمه الى زوجها على انه أحد أقاربها وبمعرفة من حبيب ايوب ليأويه هو الأخر في بيته, الى ان تم ضبطهم متلبسين في وضع مخل بالشرف ليتم القبض عليهم من قبل الأهالي, وبعد الكشف عن هويته والتعرف عليه بالاسم المذكور أعلاه (فراس التكريتي) اتصلوا بقوات الامن في دهوك (الأساييش) الذين قدموا وألقوا القبض عليه ولا نعرف اذا كان قد أطلق سراحه بعد ذلك أم لا. أما هي ومن تدعوه والدها فقد تم طردهم من هناك شر طرده وجميع اهالي مانكيش يعرفون قصتها.

تناقضت أقوالها مع اقوال حبيب ايوب المنشورة في جريدة الشرق الأوسط بتأريخ 27/8/2014 العدد 13056 (الرابط 2 أدناه) حيث إدعى حبيب ايوب بأنهم كانوا مع بعض, اما هي فقالت بأنها كانت قادمة لوحدها من تركيا وفي الحقيقة كانا مع بعض في ناحية مانكيش. وكذلك حول نقلهم من قبل داعش حيث إدعى هو بأنهم نقلوا الى المسجد أما هي فتدعي بأنهم قد نقلوا الى المستوصف وهذا تناقض ودليل على كذبها. أن الحقيقة هي بانه قبل هجوم الدواعش على الحمدانية هاجر جميع الأهالي الى مناطق اللجوء في اربيل ومن ضمنهم حبيب ايوب (الشبه ضرير) وبقيت هي في الحمدانية. لماذا لم تلجأ مع حبيب الى اربيل, ولماذا بقيت في الحمدانية؟ وهو سؤال مطروح؟ والتفسير المنطقي هو انه كانت لها علاقة بالدواعش

وبخصوص ما إدعت عن ما حصل لها بعد ذلك مع الدواعش ليس لدينا علم به ولكن من خلال كلامها تدين نفسها وكان المفروض طرح الاسئلة التالية عليها: كيف كانت تعرف بأن الذين يعذبون الاسرى هم من الشيشانيين فهل كانت حاضرة معهم؟ وكذلك إستخراج المبيضين من المرأة الكرديه؟ وكذلك الفترة الزمنية التي قضتها في كل منطقة؟ وكيف لا تتذكر اسم المرتزق السوري الذي اشتراها من ابو مصعب العراقي وبقيت معه فترة من الزمن الى ان باعها الى ابو خالد السعودي؟ هذه  تساؤلات مطروحة واجوبتها تدل على انها بعلاقة مع هؤلاء الدواعش خاصة اذا ربطنا تأريخها ألأسود في مانكيش وفضيحتها مع الداعشي فراس التكريتي

بعد كل هذه الحقائق التي نكشفها وكل الاكاذيب التي قالتها فهل ستصدقونها وتعتبرونها ضحية؟ نرجو من وكالة أنباء هاوار البحث عن الحقيقة قبل نشر أي ادعاء واخراج صاحبه الى الناس بصورة الضحية, مع الشكر.

الرابط 1

http://www.hawarnews.com/%D8%AD%D9%88%D9%84%D9%88%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D8%A7-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D8%A3%D8%AC%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%87%D8%A7/

الرابط 2

http://archive.aawsat.com/details.asp?section=4&article=784908&issueno=13056#.Wi3bSXlOmM9

 

عائلة سامر جبو يونان

المصدر http://mangish.net/%d9%84%d8%a7-%d8%aa%d8%b5%d8%af%d9%82%d9%88%d8%a7-%d8%b1%d9%8a%d8%aa%d8%a7-%d8%ad%d8%a8%d9%8a%d8%a8-%d8%a3%d9%8a%d9%88%d8%a8-%d9%81%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d8%af%d8%b9%d9%8a%d9%87-%d9%83%d8%b0%d8%a8-%d9%88/#ixzz5C1uLREMA

غير متصل كامل زومايا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي انطوان الموقر
رابي توني البازي
القراء الاعزاء
تحية طيبة ، ارجو ان يسمح لي رابي انطوان ببعض الاسطر للاجابة على رابي توني البازي الموقر الذي اشار الى كلمة غبطة البطريرك في مجلس الامن ، نعم يا سيدي انا متفق تماما مئة بالمئة مع كلمته وادافع عنها ولكن قل لي وخاصة التي وضعت تحتها خط لاهميتها هل فعل غبطته بما قاله في مجلس الامن بخصوص الحماية الدولية والضمانات ؟؟؟ طبعا كلا ، ومع هذا سيدي الفاضل اكرر الذي ذكرته قلت بشكل عملي ماذا قدمت الكنيسة وليس خطابات ولكن بشكل عملي اكرر ذلك ارجو ان نفكر بدون عاطفة فلست ضد احد ولست ضد ابينا البطريرك ولكن الكنيسة لم تهتم بملف الجماعية بقدر حاجتها لهذا الملف في الجانب الاغاثي فقط مع خالص تقديري لشخصكم الكريم
ثانيا بالنسبة للاخوة الذي يتحدثون عن الضحية ريتا ، اقول عجبي عندما نصطف مع الجلاد ضد الضحية ، قد تكون لها حياتها الخاصة وهي معنية بذلك ولكن علينا ان نتحدث عن جرائم داعش من خلال الضحية ، لاننا من حيث لا ندري نقف مع الجلاد والمجرم داعش بحجة تقييم شخصية الضحية ريتا ، علينا ان لا نكون قصيري النظر في القضايا الكبيرة وخاصة ان شعبنا دفع الثمن الكثير من ترويع وتهجير وقتل ومحاولة قلع جذوره من مناطقه هذا المهم وهذا الذي يجب ان نفكر به ونعمل من خلاله
 مع خالص احترامي وتقديري للجميع
اخوكم
كامل زومايا

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 661
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
من رخصة الاستاذ انطوان الصنا المحترم,
 السيد كامل زومايا المحترم,

لا يهم من رفع تعليقك من هذه المقالة على المدعو almanno ولكن يبدو انه على حق وردك كان مجرد حشو

في احدى مقالاتك ذكرت بان هناك عشرات من النساء والرجال والاطفال المسيحيين اسرى لدي داعش من سهل نينوى وذكرت اسماءهم غير كاملة وطلبت منك حينها في ردي ان تذكر اسماءهم كاملة لان هناك كثير من ابناء شعبنا ينوون المساعدة لاطلاق سراحهم كما حدث مع ابناء الكنيسة الاشورية في سوريا, لماذا لم تعلنوا عن اسماءهم وتعملوا على اطلاق سراحهم بكل الوسائل المادية والتي اغلب المسيحيين مستعدين للمساهمة لاطلاق سراحهم, ام ان هدفكم كان سياسيا فقط.

منظمة شلومو للتوثيق وناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات
 رجاءا انزلوا من فوق ظهورنا لقد تعبنا من حملكم, والا سوف نطرحكم ارضا ونشبعكم رفسا!
تحياتي لمنظمة شلومو الافريقية.