المحرر موضوع: الحشد الشعبي: وسائل إعلام كردية تروج أكاذيباً عن الوضع الأمني بسهل نينوى  (زيارة 1425 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

خاص – موازين نيوز

اتهم المتحدث باسم لواء 30 في الحشد الشعبي، سعد القدو، السبت، وسائل إعلامية كردية بترويج إشاعات كاذبة حول سوء الأوضاع الأمنية في سهل نينوى، فيما أثبت أن الوضع تحت السيطرة ولدى الحشد القوة الكافية لمواجهة أية مخاطر.
وصرح القدو، لـ/موازين نيوز/، إن "الحشد الشعبي يطمئن اهالي الموصل بان الوضع الامني مستقر ولا صحة لجميع الاشاعات التي تتحدث عن انهيار امني"، مبيناً أن "الحشد يقوم بحماية خاصرة الموصل والوضع الامني في جميع مناطق سهل نينوى تحت السيطرة وطبيعي ولا توجد اية مشاكل ولدى الحشد القوة الكافية لمواجهة اية مخاطر".
وأعلن، ان "هناك مواقع اعلامية كردية تروج اشاعات كاذبة حول سوء الاوضاع الامنية في سهل نينوى من اجل خلق حجج لعودة البيشمركة"، مشدداً بالقول "وهذا امر نرفضه رفضا قاطعا لان سهل نينوى هي مناطق تسكنها مكونات مختلفة وجميعها ترفض عودة البيشمركة الى مناطقها".
هذا ونفى المستشار في رئاسة الوزراء، احسان الشمري, أمس الجمعة, وجود مفاوضات لإعادة عرض قوات البيشمركة في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها, داعيا في الوقت نفسه الى إبعاد الملف الأمني في كركوك من الدعاية الانتخابية.
وصدرت في الايام الماضية تصريحات من جهات سياسية بعودة قوات البيشمركة الى كركوك والمناطق المتنازع عليها باتفاق مع الحكومة الاتحادية وبإشراف دولي.انتهى29/6ن
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية