كيفية التخلص من الحشرات المنزلية


المحرر موضوع: كيفية التخلص من الحشرات المنزلية  (زيارة 416 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ahmed hamdy

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعتبر الطرق الطبيعية في التخلص من الافات دوما ذات اهمية هائلة ذلك انه بالرغم من جمال فصل الصيف، وجمال سهراته واجوائه، الا ان لهذا الصيف الكثير من الأتعاب التي تواجهنا، ومن اكثر هذه الأتعاب، ظهور الحشرات وانتشارها في البيوت، ومن اشهر هذه الحشرات الصراصير، البق، الناموس، النمل، حيث تنتشر في اركان المنزل وهنا وهناك، وتزعج سكان المنزل، فالناموس مثلا يزعج الانسان بلسعه، والتسبب بالحكة المزعجة، وفي ذلك الحين يأتي ذلك تسمما للانسان، اذا كان حاملا لبعض انواع الميكروبات التي تضر الانسان، اما الصراصير، فشكلها مقرف ومقزز، وتسبب للانسان الانزعاج لشعوره بالتقزز باتجاه رؤيتها، بالاضافة الى سرعة حركتها، واختبائها في الاماكن الضيقة من البيت، خوفا من ان يقضى عليها، ناهيك عن تطفلها على الاطعمة والمشروبات، ونحن لا نعرف بالتحديد اين قد قد كانت فبل الدخول الى البيت، فلربما قد قد كانت في احدى الاماكن الملوثة، كشبكات الصرف الصحي او غيرها من الاماكن الغير صحية.

أساليب التخلص من الناموس :- من اشهر الحشرات المزعجة صيفا، وتتواجد بشكل ملحوظ في اماكن الزرع والماء، واماكن تربية الحيوانات، وتعد مزعجة نتيجة لـ لسعتها القوية، والتي تسبب لنا الحكة المتواصلة، الأمر الذي يؤدي الى كشط البشرة ونزول الدم، ومن افضل الطرق الطبيعية للتخلص منها، هي استعمال مغلي النعناع او منقوعه لفترة ساعة او اكثر، ومن ثم تصفيته ووضعه في رشاشة، ويرش البيت به، فهو جيد كمعطر للجو برائحة النعناع، وبنفس الوقت جيد لطرد الناموس، اذ ان الناموس يكره رائحة النعناع، وهكذا نكون قد ضربنا عصفورين بحجر واحد .

أساليب التخلص من الصراصير :- الصراصير حشرات مزعجة ومقززة كما ذكرنا سابقا، والمزعج بها انها تزداد بسرعة، وتنتشر بعد هذا الصراصير الضئيلة، التي تدخل هنا وهناك، وهناك طرقا طبيعية للتخلص من الصراصير، ومن تلك الأساليب :- استعمال الماء والصابون العادي، وهذا بوضعها في زجاجة ورشها على الصرصور، الأمر الذي يعين على التخلص منه . هناك موادا طبيعية يمكن استعمالها للقضاء على الصراصير، ويمكن وضعها في الاماكن التي يكثر بها الصراصير، ومن اشهر تلك المواد الخيار، الليمون، الثوم، زيت القرنفل . استعمال مصيدة الصراصير، وهي عبارة عن مرطبانات فيها ماء، ويمكن وضع مسحوق القهوة فيها، حيث تسعى الصراصير الدخول الى المرطبان، وتقع في الماء . أصدر كرات النفتلين في الحمامات والمغاسل، لان رائحة النفتلين من الروائح التي تكرهها الصراصير . خلط ملعقة من بيكربونات الصودا مع ملعق من السكر الأملس، ومن ثم وضعها في اوعية متدنية الحواف، ومن ثم وضعها في اماكن تواجد الصراصير، فالسكر البودرة سوف يجذب الصرصور، ويفتح شهيته الأمر الذي يضطره الى تناول بيكربونات الصودا التي بدورها تجفف جسده من النداوة، الامر الذي يؤدي الى التخلص منه .

أساليب التخلص من البق  :- البق حشرة بنية اللون ومسطحة، تتغذى من خلال امتصاص الدم، وفي ذلك الحين تتواجد على العائِلة او الفراش، وينشط ذلك البق ليلا ويختفي في النهار، ويتواجد في الاماكن رديئة التهوية، ويسبب البق لنا الحكة من جراء لدغته، وفي ذلك الحين يسبب لنا الالتهاب، اما عناساليب مكافحة حشرة البق فلابد من بعض الخطوات :- التاكد من الدخول إلى الشمس الى جميع اركان المنزل، اذ ان للشمس التمكن من القضاء على انواع عديد من الحشرات . المحافظة على نظافة المنزل، وغسل الملايات والاغطية بماء درجة حرارته عالية، وهذا للقضاء على البق المتواجد على الفرش . يمكن استعمال مادة تقتل الحشرات، تحت اشراف متخصص، ليخبرنا بالكمية التي يمكننا ان نستخدمها، شريطة التاكد من اخراج البيت من المنزل، وهذا اذا لاحظنا ان كمية البق كثيرة، ونستطيع تحليل هذا عند منتصف الليل، لانها تنشط في الليل، وعدم استعمال مبيدات مخصصة لحشرات اخرى كالناموس، لانها لا تاتي بنتيجة فعالة في القضاء على حشرة البق . بعد التاكد من نظافة الغرفة ونظافة العائِلة والاغطية و الملايات، نستطيع وضع بعض اعواد الريحان بجوار الاغطية والعائِلة، ويمكن وضع الريحان المجفف في اكياس من الشاش، ووضعها في الحجرات لطرد ما توجد من حشرة البق .