يوحنان الهوزي في تفقتا سيدني : حذار من العملات الرقمية ولكن هذه هي تكنولوجيتها


المحرر موضوع: يوحنان الهوزي في تفقتا سيدني : حذار من العملات الرقمية ولكن هذه هي تكنولوجيتها  (زيارة 543 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Tpaqta- Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 79
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوحنان الهوزي في تفقتا سيدني :
حذار من العملات الرقمية ولكن هذه هي تكنولوجيتها



في تفقتا سيدني الملتقى الثقافي عقد لقاء آخر مساء الثلاثاء الموافق العاشر من شهر نيسان 2018 وعلى قاعة لانتانا الجميلة، وكان موضوع اللقاء محاضرة عن العملات الرقمية مثل البتكوين وغيرها من العملات الرقمية او المشفرة سلطت الاضواء عليها منذ اعوام وهزت عالم الاقتصاد واحدثت دويا بات ينظر اليه الجميع مراقبا أو من فتح محفظة لشراء البتكوين والتعامل بها وغيره ممن يترصد مؤشر حركة اسعارها وبحذر شديد. 
الى هذا العالم الذي يشبه الحلم ادخلنا الباحث يوحنان متي الهوزي ليسير بنا مبتدئا بالحذر من المتاجرة بالعملات الرقمية نظرا للتغيير الكبير الذي يطرأ على العملة يوميا قد يؤدي الى خسارة كبيرة.
واكد ان الهدف من المحاضرة هو التعرف على التكنولوجيا الجديدة التي تحتكم اليها العملات المشفرة وخاصة البتكوين وهذه التكنولوجيا سيكون لها اثر كبير في المستقبل القريب.
وتناول المحاضر الاستاذ يوحنان الهوزي الى تاريخ البتكوين ومنصات تداول العملة ومخططات بيانية لصعود وهبوط سعر العملة في السنوات الماضية. وتطرق الى الاسم المتداول حول مهندس هذه العملة ساتوشي ناكاموتو الذي باشرها عام 2009 واكد الشكوك حول هوية هذا الاسم هل هي لشخص او لمؤسسة او تجمع عدد من الاشخاص او الشركات.
وقال المحاضر ان البتكوين رقمية لابنكية ولا حكومية ولا حدود دولية لها ويحميها متداولوها بنظام البلوك جين الذي تعتمد البتكوين عليه جدا في تأمينها من الخدع والسرقات والقرصنة. واكد ان قوة العملية حاليا تعتمد على لامركزيتها وعرضها المحدود للعملة الذي هو 21 مليون وحدة، واعتمادها على اللافورية  ثم على نظام التنقيب أو  Mining  الذي يستخدم لتأكيد المعاملات.
وشرح الاستاذ المحاضر الجوانب التقنية المستخدمة في سوق هذه العملة المثيرة للجدل. وكيفية تحويل الاموال وتأكيدها ومبدأ التشفير وضمان مالك عنوان معين لا يكون بمقدور اي احد ان يستخدم ذلك العنوان غيره. ومع التحذير في التعامل بمثل هذه العملات فقد شرح المحاضر ارضيات وبرامجيات ومواقع تسهل لمن يرغب في دخول هذه العوالم وكيفية استخدام اجهزة خاصة لحفظ وتأمين سلامة التداول.
واخيرا اتاح مقدم المحاضر الاعلامي عادل دنو الفرصة للحاضرين بالتعقيب والاضافة والسؤال.



عادل دنو
اعلام تفقتا 








غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 311
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوحنان الهوزي،

شكرا لتسليط الاضواء عن هذا الموضوع المهم ، اتمنى لو كنت معكم في المحاضرة لكي استفاد من خبراتكم حوله، فانا مطلوب مني حاليا ان اشتري على الاقل 0.1 من عملة الاثيريوم ولكني لست مطمئنا من اي مصدر علي شرائه، من المؤكد بانه ليست جميع الموافع آمنه وموثوق بها، فتزويد العملاء بشيفرة المحفظة الايثريه فيه نوع من المخاطرة!

هل من الممكن ان تتكرم وتبداء بحوار مفتوح لنا من على صفحات  عنكاوا لمناقشه هذا الموضوع الهام؟

وشكرا




غير متصل Tpaqta- Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 79
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العزيز bet nahrenaya
هناك عدة طرق لشراء العملات المشفرة ومنها ETHEREUM وهي ان يكون لك محفظتك الخاصة وبهذا تحتفظ انت بالمفاتيح الخاصة وذلك عن طريق شراء محفظة hardware مثل LEDGER. TREZOR.  KEEPKEY ولكنها مكلفة بعض الشيئ , اعرف ان الLEDGER تكلف حوالي 150$ AUD  او ان تسجل مع محفظات موجودة على الأنترنيت معروفة وتستطيع البحث عن اراء العملاء بها منها وليس الحصر  COINBASE , COINJAR, COINSPOT, BLOCKCHAIN هذه المحفظات يحتفطون بارقامك السرية الخاصة اي انهم طرف ثالث يتحكم باموالك ,مع هذا لم اسمع ان أي منهم  سرق زبائنه . معظم هذه المحافظ تستطيع شراء العملات الرئيسية بها. وفي النهاية حسب الدولة التي انت موجود فيها اعرف ان محفظة ال COINBASE لديها سوق تعامل شراء وبيع يسمى GDAX . للمحفظة خصائص إيجابية كثيرة ومنها انية الشراء والبيع ولكنها تكلف 5% على ان تحويلة . اما ال COINJAR فتكلف التحويلة 1% فقط ولكن تستغرق التحويلة تقريبا يومان او ثلاثة . وهناك ما يسمى ال EXCHANGE حيث تستطيع عبرها شراء عملات بعملات اخرى بتكاليف قليلة ولكن هذه العملية تحتاج الى خبرة في التعامل ودراسة السوق  ولا انصح بها لاي مبتدأ. عموما السوق متذبذب جدا دائما لذلك يجب على الواحد توخي الحذر إذا ما قرر الدخول في هذ المجال.
تحياتي
يوحنان متي الهوزي