المحرر موضوع: مجلس مدينة هيوم في أستراليا يقرّر تسمية 6 شوارع تيمنأ بمدننا التاريخية مثل أور وسومر وأكاد ونينوى وبابل وبلاد ما بين النهرين  (زيارة 1642 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / خاص

في 13 مارس 2018 ، قرر مجلس مدينة هيوم في ملبورن بأستراليا بمطالبة مستثمري الأراضي لاضافة أسماء "أور ، سومر ، آكاد ، نينوي ، بابل ، بلاد ما بين النهرين" كأسماء للشوارع والطرق المستقبلية

قدم الاقتراح إلى المجلس السيد جوزيف هويل ، عضو مجلس منتخب وممثل لشعبنا على المستوى الحكومي في فيكتوريا ، أستراليا. وفي ملاحظاته ، أشار عضو المجلس السيد جوزيف هاويل إلى أهمية درج الأسماء المقدمة لتراث بلاد ما بين النهرين القديم في الشرق الأوسط ومساهمات الحضارة السومرية والأكادية والبابلية والآشورية لتقدم التاريخ البشري.


كما نصح ألسيد جوزيف هاويل بأن الاقتراح قد تم نقله خلال العام الجديد لاحتفالات أكيتو والذي يحتفل به شعبنا واعترف بالتراث الثقافي الغني للمدينة والمساهمة التي يقدمها المهاجرون في نجاح المدينة.

من المهم أن نلاحظ أن الفكرة الأصلية لإعادة تسمية الشارع قد أثيرت لأول مرة من قبل بعض الرعايا في كنيسة القديس يعقوب السريانية الأرثوذكسية في ملبورن في عام 2017. في ذلك الوقت قدموا طلبًا لتغيير اسم الشارع الذي يحد كنيستهم من وايتس لين إلى ميسوبوتاميا لين.

لسوء الحظ ، أصدر فريق العمل التابع للمجلس تقريراً يوصي بعدم المضي قدمًا في الاقتراح. وقد أيد العمدة الحالي لمدينة هيوم ، وعضو المجلس جيف بورتر رفض الطلب ، وقدم خطابًا ضده في المجلس إلى جانب أغلبية أعضاء المجلس.

في ذلك الوقت ، عمل جوزيف هاويل جاهداً على المضي قدما بالاقتراح وقدم خطاباً مطولاً في المجلس ، ولكنه لم ينجح , فنتيجة التصويت كانت لصالح اعضاء مجلس البلدية الذين يدعمون قرار رفض المقترح وعددهم 8  ضد  3 أعضاء فقط  بقيادة جوزيف هاويل يصوتون لصالح التغيير من "وايتس لين" إلى "ما بين النهرين لين".

وبسبب رفض المحاولة الأولى لعام 2017 ، شرع جوزيف هاويل في كتابة اقتراح جديد وإضافة 5 أسماء أخرى إلى الطلب الأصلي ونجح خلال المحاولة الثانية في عام 2018.

من الضروري أن نلاحظ أن مدينة هيوم لديها أكبر عدد من أفراد شعبنا والذين يصل عددهم إلى 15000 شخص تقريبا ، ويعرفون بأنهم من أصول سريانية كلدانية آشورية في آخر إحصاء رسمي قامت به الحكومة الأسترالية.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية