قائممقام قضاء سنجار: تركيا تريد إبادة الإيزيديين.. ولا مبرر لعملياتها بعد إنسحاب PKK


المحرر موضوع: قائممقام قضاء سنجار: تركيا تريد إبادة الإيزيديين.. ولا مبرر لعملياتها بعد إنسحاب PKK  (زيارة 348 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31907
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سنجار: تركيا تريد إبادة الإيزيديين.. ولا مبرر لعملياتها بعد إنسحاب PKK



عنكاوا دوت كوم -بغداد اليوم – نينوى

اتهم قائممقام قضاء سنجار، فهد حامد، الخميس، تركيا، بمحاولة تكرار إبادة الايزيديين في سنجار عبر إدعاءات وجود حزب العمال الكردستاني.

وقال حامد في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن “تركيا لم تبق لها الحجة في شن عملية عسكرية لغزو سنجار وإرتكاب المجازر، بعدما انسحبت جميع عناصر حزب العمال”.

وأضاف، ان “تركيا تريد أن تبيد الايزيديين، كما فعلت الدولة العثمانية في السابق، حيث أقدمت على فعل 72 إبادة بحق الإيزيديين”، مستهجناً المعلومات المتداولة حول “إتفاق الحكومة الاتحادية وتركيا، على شن عمليات عسكرية”.

وكان قائممقام قضاء سنجار، قد أعلن في 27 من آذار الماضي، بدء انسحاب عناصر حزب العمال الكردستاني من القضاء بعد وصول الجيش العراقي إليه، لبسط الأمن.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن الرئيس التركي قوله في وقت سابق من الشهر الماضي، قوله إن “مدير المخابرات التركي سيجتمع مع مسؤول عراقي (أمس)، لبحث العملية العسكرية العراقية في منطقة سنجار الشمالية، وإنهاء وجود المتمردين الذين أسسوا قاعدة هناك”.

يذكر قيادة العمليات المشتركة العراقية نفت، في 25 آذار الماضي، عبور أي قوات أجنبية عبر الحدود إلى نينوى وسنجار، بعد ساعات من إعلان إردوغان، إطلاق بلاده عملية عسكرية في قضاء سنجار.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية