الاخبار و الاحداث > برامج القوائم الانتخابية والسير الذاتية للمرشحين

الى/ محبي بلدنا العزيز العراق الأبي، وأخص بالذكر شعبنا المسيحي الأعزاء الأفاضل في العراق ودول الخارج

(1/1)

كافي دنو القس يونان:
الى/  محبي بلدنا العزيز العراق الأبي، وأخص بالذكر شعبنا المسيحي
الأعزاء الأفاضل في العراق ودول الخارجمن يتمنى للعراق النهوض، التطور، الأزدهار والتقدم للوصول به الى البلدان المتقدمة في كل المجالات المدنية، العلمية، الأقتصادية، الأمنية، الأجتماعية والأدارية ... ومن خلال التركيز على العلم والتكنولوجيا  مستمدين عزيمتنا من التضحيات الجمة لشعبنا وحضارتنا العريقة وخيراتنا وتسخيرها لمصلحة الشعب.
 نرى من بعد تحرير العراق من الهجمة الإرهابية الشرسة، ليس هناك أي تحسن بالوضع الأقتصادي والأمني وبالأخص نحن المسيحيين معرضين الى الخطف والقتل المتعمد والمقصود وتهجيرنا من موطننا الأصلي، والهجرة الى بلدان الجوار من أجل البحث على مستقبل أفضل للعيش بكرامة وأمان وإستقرار، أي ليس هناك دفاع عن حقوقنا المسلوبة رغم وجود نوابنا المسيحيين في البرلمان العراقي أي ليس لديهم دور في الحكومة للدفاع عن قضايانا ومشاكلنا وظلمنا، رغم إننا السكان الأصليين في هذا البلد مع العلم إن عوائلهم تعيش بأمان والعيش الرغيد في الدول الأجنبية، فقط يبرزون، يظهرون ويشهرون أنفسهم في فترة الأنتخابات بالدعايات الأنتخابية لبرنامجهم الغير الصادق وأطماع الشعب العراقي المسكين بتنفيذ متطلباته، ومحاولتهم السفر الى خارج القطر لنشر الدعاية الأعلامية لهم لكسب الأصوات ولكن بكل أسف وصدمة في حالة فوزهم ينسوا الوعود التي يوعودون بها هذا الشعب المسكين قبل الأنتخابات. 
إذن فما هو دور نوابنا المسيحيين في الحكومات السابقة والحالية للدفاع عن حقوق عوائلنا المسيحية الذين لا زالوا مصرين بالبقاء في أرض الوطن محبين له متمسكين به؟
إنني أنظر بنظرة حزن وعطف وإنسانية على عوائلنا المشتتة والغير مستقرة في الوطن، فقررت أن أرشح  للبرلمان العراقي ضمن قائمة (إئتلاف الكلدان رقم 139 تحت تسلسل 4) لأن الكلدانيين تمكنوا من تشكيل أول ائتلاف لهم بجهود المخلصين والخيرين من مكوناتهم السياسية ومنظمات المجتمع المدني الخاصة بهم، وكما أدعى سيادة غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو جدير الأحترام أســتيقظ يــا كلــــــداني، وترشيحي هذا ليس من أجل مصلحتي الخاصة فالحمد لله إنني لست بحاجة لا الى الأموال ولا الى المعيشة ولا الى السمعة، فشهادتي ومنصبي الوظيفي يكفيني للعيش بهناء وسعادة ومقتنعة برزقي ومعيشتي هذه فأحمد الرب على هذا العيش البسيط والمتواضع، وبدون مبالغة تاريخي معروف ونظيف، وبلدتي القوش وجامعتي الموصل ودهوك شهود على ذلك،  وكذلك تشهد الجامعة التكنلوجية الماليزية رغم الظلم الذي عانيته من خلال دراستي في ماليزيا فتحملت كل الأهانات والمذلات لأمثل بنت العراق وبالأخص البنت الألقوشية في كل جوانب الحياة، بل ترشحت لأمثل شعبي وحبي له وسوف أضحي بنفسي من أجل الدفاع عن الظلم وللمصلحة العامة لخدمة أبناء وطني من الغبن والتهميش.
ولديَ المشاريع التالية كما ذكرتها سابقا ضمن الحوار الذي جرى بيني وبين الأخوان منذر كله وباسل شامايا بعد حصولي على شهادة الدكتوراه من ماليزيا، ولي طموح كبير في تنفيذها في حالة فوزي بالأنتخابات، ويزيدني عزما من خلال طروحاتكم البناءة بأن يكون لي الدور وبالتعاون والتكاتف معا في وضع اللبنة الأولى لبناء وطن مزدهر على أساس المدنية بعيدا عن الطائفية وخاليا من الفساد والمفسدين ويسوده  الأمن والأستقرار.
ومن أهم ما أود إنجازه من المشاريع لبرنامجي الأنتخابي
1- مطالبة الحكومة الجديدة بتوفير فرص العمل للشباب والشابات الخريجيين والعاطلين بضمنهم أصحاب الكفاءات العلمية لبناء مستقبلهم لكونهم العمود الفقري في بناء المجتمع، ومن خلالهم وبالتعاون مع بقية الشرائح المتقدمة سوف نبني وطنا متقدما، يواكب المسيرة العالمية لبناء المجتمعات المتحضرة .
2- المطالبة بتوفير الأمن والحماية والأستقرار لفسح المجال لأرجاع عوائلنا المهاجرة الذين لا يزالون مترددين وخائفين من الرجوع الى بلداتهم لعدم توفير الأمن والأستقرار.
 3- لديَ قطعتي أرض في بلدتي القوش ومحافظة دهوك مساحة كل واحدة منها 300 متر مربع سوف أقترح وبإصرار وأحقق حلمي الذي كنت أحلم به وأنا في ماليزيا بتبرعها لمشروع خيري سواء إن فزت أو لم أفوز بالأنتخابات البرلمانية ببناء دور للعجزة والمسنين في بلداتنا والأهتمام بهم وشراء قطع الارض المجاورة لهم لبناء وتهيئة مراكز صحية للراحة النفسية والجسدية لهم ولتشغيل أكبر عدد ممكن من الأيدي العاطلة عن العمل في هذه الدور.
4- أقترح أيضا بنصب أو بناء تمثال لمريم العذراء في وسط القوش وبالأخص فوق النافورة التي بدأت الحكومة ببناءها والتي لم يكتمل بسبب الظروف التي مر بها القطر سابقا ولحد الآن ونصب تمثال لسيدنا يسوع المسيح في جبلها.
5- تكملة بناء المدرسة الأمريكية التي لم تكتمل بناءها والواقعة على طريق دير الربان هرمز في القوش، لتخريج أعداد كبيرة من طلبتنا الأعزاء مزودين بمعلومات وافية وقيمة باللغات الأجنبية وتسهيل مهماتهم الدراسية عند التقديم للجامعات العالمية للحصول على الشهادات العليا.
6- تنفيذ وبناء كل الأبنية العائدة لبلدتي القوش والبلدات المسيحية في سهل نينوى وشمال العراق التي بدأوا ببناءها ولازلت غير مكتملة لحد الآن بسبب الظروف.
 7- أسترجاع أراضينا وقرانا المسيحية في شمال العراق من المستولين عليها بالقوة وأيضا إعمار بلداتنا     وقرانا من الدمار والخراب.
بتكاتف جهودنا نحن المسيحيين من مختلف القوائم المرشحة عسى ولعل نستطيع تغيير الوضع الحالي نحو الأحسن والأفضل ونطبق قول سيدنا يسوع المسيح بالأنجيل المقدس الحصاد كثير والفعلة قليلون، والحصاد يحتاج إلى أكبر عدد من الحصادين المتعاونين المتكاتفين وسوف نترك كل شيء ونتبعكم لفعل الخير كما قاله سيدنا يسوع المسيح له المجد لتلاميذه أتركوا كل شيء وأتبعني.
   وأليكم نبذة مختصرة عن سيرتي الذاتية
- دكتورة كافي دنو بتي القس يونان من مواليد القوش 1961.
- أنهـــــيت دراستي الأبتدائية والثانوية في مدارس القوش عام 1980 وحصلت على الشهادات التالية.
1- بكالوريوس في الإحصاء من جامعة الموصل عام 1984.
2- بكالوريوس في علوم الحاسبات من جامعة الموصل 2004.
3- دبلوم عالي في الإحصاءات التطبيقية من الجهاز المركزي للإحصاء من وزارة التخطيط عام 1987.
4- ماجستير في الإحصاء التطبيقي من جامعة الموصل عام 2008.
5- دورة الفلسفة واللاهوت لمدة ثلاث سنوات في كنيسة ماركوركيس عام 2011.
6- دكتوراه في (الإحصاء التطبيقي) من الجامعة التكنولوجية الماليزية  UTM عام 2017.
- صدر أمر التعيين كمعاون ملاحظ في كلية الطب البيطري/ جامعة الموصل عام 1986-1988.
- أنهيت دورة التمريض لمدة سنة واحدة في المركز الصحي/ القوش عام 1988.
- مساعدة محرر المجلة العلمية للعلوم البيطرية/ جامعة الموصل 1989-1992.
- معاون ملاحظ في وحدة المعلومات والتخطيط في كلية الطب البيطري/ جامعة الموصل 1993-2004.
- ممارسة تخصصي كإدارية في وحدة التخطيط والمعلومات برئاسة جامعة دهوك/ 2004-2008.
    أهم مسؤولياتي:-
1- معيدة في كلية الطب البيطري/ جامعة الموصل فرع صحة ورعاية الحيوان لتعليم مبادئ الإحصاء
     والكومبيوتر 1989-2004.
2- أستاذة في جامعة دهوك 2008-2012.
3- إشراف على مشاريع طلبة الصفوف المنتهية في كلية العلوم/ قسم علوم الحاسبات.
4- إدارية في الجامعة التكنولوجية الماليزية لمدة أربعة أشهر.
    أهم نتاجاتي
1- تأليف كتاب ونشره في المانيا بإختصاص الإحصاء عام 2017 .
2- نشر عدة بحوث في المجلات العلمية والعالمية.
3- مشاركة ببحوث ونشرها في المؤتمرات العلمية التي أقيمت في ماليزيا.
4- نشر العديد من المقالات في المواقع الألكترونية، مواقع القوش، عنكاوة وجريدة صوت القوش.
5- الحضور والمشاركة في الحلقات الدراسية والورش العلمية في ماليزيا.   
6- تقييم البحوث العلمية للأساتذة لأغراض الترقية العلمية.
ختاما:- ضموا أصواتكم الى صوتي ودعمكم المعنوي بكلمة نعم ( ) لأكون أول إمرأة كلدانية من القوش الحبيبة (يمد مثواثا) وأمثلكم في قبة البرلمان العراقي (ضمن قائمة إئتلاف الكلدان 139 تحت تسلسل 4) خدمة للعراق بصورة عامة ولخدمة شعبنا المسيحي بصورة خاصة كما خدمته سابقا، وبما إنني مستقلة وبسيطة ومتواضعة لا أحب الشهرة والتشهير والمظاهر والوعود الكاذبة سأفعل وأبذل كل جهدي وطاقتي لفعل الخير لشعبنا العراقي بكل مكوناته وطوائفه وللصالح العام دون أي أستثناء لأي جهة كانت، وإيماني قوي بالله إذا أراد الخير لي ولبلدي العراق العزيز في حالة فوزي بالأنتخابات التي سوف تجري في الثاني عشر من شهر آيار 2018.

        أبنتكم الكــــلدانية والمرشحة للبرلمان العراقي ضمن قائمة إئتلاف الكلـــدان 139 تحت تسلسل 4
الدكتورة كافي دنــــــو بتـــي شمو القس يـــونان/ من القـــــــــــــوش الكـــــــــــــــــــلدانية
14/4/2018
                                                                                                             

Regions Financail:
المناطق الخدمات المالية
يقدم حاليا قرض بمعدل فائدة 3٪.
نحن نقدم مجموعة متنوعة من التمويل بما في ذلك: القروض الشخصية ، قرض السكن ، قروض توطيد الديون ، قروض السيارات ، قروض زراعية ، قروض تجارية وقروض الشركات بمعدل فائدة 3٪ سنويًا ، وهي ثابتة. يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني: regionsfinancial7@gmail.com لمزيد من المعلومات

andy mark:
I am really thankful to this topic because it really gives great information.
card games

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة