بطريركيات أنطاكية وسائر المشرق للأرثوذكس والسريان والكاثوليك: ندين العدوان الثلاثي على سورية


المحرر موضوع: بطريركيات أنطاكية وسائر المشرق للأرثوذكس والسريان والكاثوليك: ندين العدوان الثلاثي على سورية  (زيارة 222 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32457
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا دوت كوم/تشرين اليوم

أدان البطاركة يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، ومار إغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، ويوسف العبسي بطريرك أنطاكية والإسكندرية للروم الملكيين الكاثوليك العدوان الثلاثي الأميركي الفرنسي البريطاني على سورية.

وجاء في بيان صادر عن البطاركة اليوم: إن العدوان الغاشم هو انتهاك صريح للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة إذ إنه اعتداء على دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة دون أي مبرر أو مسوغ، مشيراً إلى أن الاعتداء تم من قبل دول كبرى لم تسبب سورية لها أي أذى ولم تعتد عليها بأي شكل من الأشكال.

وأكد البيان أن تذرع الولايات المتحدة ومن معها بأن الجيش العربي السوري يستخدم السلاح الكيميائي وسورية بلد تمتلك هذا السلاح هو ادعاء غير مبرر، موضحاً أن توقيت العدوان على سورية قبيل مباشرة لجنة التحقيق الدولية من شأنه أن يسهم بتقويض عملها ويفوت فرص الحل السياسي السلمي ولا يفضي إلى شيء سوى تأزيم الوضع وتعقيد الأمور.

وشدد البيان على أن العدوان الظالم يشجع المنظمات الإرهابية ويعطيها زخماً للاستمرار في إرهابها، داعياً مجلس الأمن الدولي لأن يلعب دوره الطبيعي في إحلال السلام وألا يسهم في تغذية الحروب، مناشداً الكنائس في البلاد المعتدية أن تقوم انطلاقاً من تعاليم الإنجيل بواجبها المسيحي في إدانة وشجب العدوان ودعوة حكوماتها للالتزام بالحفاظ على السلم العالمي.

وأعرب البطاركة عن ثقتهم بشجاعة الجيش العربي السوري الساهر على أمن سورية وأنه لن ينثني أمام الاعتداءات الإرهابية الخارجية والداخلية وسيتابع حربه بكل بسالة حتى تطهير كل أراضي سورية من الإرهاب موجهين التحية له وللدول الصديقة وترحموا على أرواح شهدائه.

وختم البيان بالقول: نرفع الصلاة والدعاء من أجل سلامة سورية ونصرها وخلاصها من كل أشكال الحرب والإرهاب كما نصلي لأجل الشعب السوري وندعو إلى تعزيز جهود المصالحة الوطنية صوناً للوطن ولكرامة السوريين جميعاً.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية