وكالة الخبرة الفرنسية تعلن استعداد بلادها لتنفيذ مشاريع استثمارية في العراق


المحرر موضوع: وكالة الخبرة الفرنسية تعلن استعداد بلادها لتنفيذ مشاريع استثمارية في العراق  (زيارة 223 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32457
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وكالة الخبرة الفرنسية تعلن استعداد بلادها لتنفيذ مشاريع استثمارية في العراق

عنكاوا دوت كوم/بغداد/الغد برس:

اكد وفد الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية، اليوم الاثنين، استعداد شركات بلادها للدخول الى السوق العراقية وتنفيذ مشاريع استثمارية في المجال العمراني.

وقالت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال في بيان تلقته "الغد برس" ان الوزيرة آن نافع اوسي بحثت خلال لقائها وفدا من الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية لتعزيز التعاون المشترك في المجال العمراني.

واضاف انه تم خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في تنفيذ المشاريع العمرانية والبنى التحتية والمساهمة في اعمار المناطق المحررة وعموم المحافظات ومناقشة الفرص الاستثمارية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لدخول الشركات الفرنسة والاجنبية الى العراق من اجل النهوض بواقع عمراني متقدم مرحبة بزيارة الوفد لفتح افاق تعاون جديدة مع الشركات الفرنسية.

واوضح ان الوزارة تواصل جهودها الخدمية في المحافظات المحررة وباقي المحافظات للنهوض بواقعها الخدمي والعمراني ،مؤكدا ان الوزارة تعمل على تطوير امكانياتها الفنية عن طريق مشاركة الشركات العالمية الرصينة ونقل تجارب الدول المتقدمة في مجال الاعمار والخدمات للنهوض بواقع المستوى العمراني والخدمي بما يتلائم مع متطلبات المرحلة الحالية للبلاد.

واشارالبيان ان الوزارة لديها رؤيا فيما يخص اعمار المدينة القديمة في الجانب الايمن من مدينة الموصل لما لهذه المنطقة من خصوصية وعمق تأريخي وحضاري وتراثي مما يتطلب ان يكون إعادة اعمارها وفق خطوات وآليات مدروسة ومتأنية للحفاظ على معالمها التاريخية والتراثية لتعود شامخة بأبهى صورها وفق أحدث المعايير التخطيطية الحضرية والاحتياج السكني لها وبما يخدم اهاليها، اما فيما يخص مناطق سهل نينوى فتتواصل جهود الوزارة الخدمية فيها للنهوض بمستوى الخدمات فيها والعمل على تعزيز ثقة اهاليها والحفاظ على تركيبتها الديموغرافية.

ومن جانب اخر ابدى الوفد استعداد الشركات الفرنسية للدخول الى السوق العراقية وتنفيذ مشاريع استثمارية في المجال العمراني ,مبنياً ان الشركات الفرنسية تتمتع بامكانيات وقدرات كبيرة لتنفيذ مشاريع ستراتيجية في مختلف قطاعات البنى التحتية وانجازها وفق احدث المواصفات الفنية العالمية والتوقيتات المحددة لها.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية