المحرر موضوع: ملبورن/ استراليا.. الباحث والأكاديمي نينب لاماسو يتلقي نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا ويعقد لقاءً جماهيريا  (زيارة 1238 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ملبورن/ استراليا.. الباحث والأكاديمي نينب لاماسو يتلقي نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا
ويعقد لقاءً جماهيريا


استقبل سيادة الأسقف مار بنيامين إيليا أسقف ملبورن لكنيسة المشرق الآشورية في مقر إقامته بمديمة ملبورن الاسترالية يوم الأربعاء 18 نيسان 2018 وفدا ضم كل من المرشح المستقل.. عن قائمة أبناء النهرين 154 لانتخابات مجلس النواب العراقي.. الباحث والأكاديمي نينب لاماسو، والسيد بدران إمرايا والسيد مارتن هرمز عن مكتب ملبورن لحزب أبناء النهرين.. في لقاء حضره أيضا السيد جوزيف هاويل عضو المجلس البلدي لمدينة هيوم في ولاية فكتوريا.. والسيد نبيل حبيب سليمان.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن أوضاع شعبنا في الوطن والمهجر.. وأبرز الاستحقاقات الراهنة وفي مقدمتها الانتخابات النيابية المقبلة في الوطن العراق، حيث تم التأكيد على ضرورة مبادرة الكنيسة في دعوة وتشجيع أبناء شعبنا للمشاركة في هذه الانتخابات.

وقد أكد نيافته خلال اللقاء على الحاجة للتغيير سواءً في الأفكار أو آليات العمل، والحاجة إلى دماء جديدة ووجوه جديدة تجتهد لتحقيق هذه التغييرات.. وبعكسه فإن الأوضاع العامة في الوطن قد لا تتجه للتحسن، مشيرا إلى أن من الجميل أن نلحظ عند أبناء شعبنا وكنيستنا أفكارا وطروحات طيبة من أجل الوطن العزيز.

بدوره أبدى السيد لاماسو سروره واتفاقه مع ما طرحه نيافته من تصورات، مستعرضا أيضا رؤيته للواقع الراهن ومحاور من برنامجه الانتخابي ضمن البرنامج العام لقائمة ابناء النهرين 154.




ويلتقي أبناء شعبنا عبر لقاء حواري

وفي مساء ذات اليوم أقام الأكاديمي والباحث نينب لاماسو المرشح المستقل ضمن قائمة أبناء النهرين 154.. لقاءا حواريا جماهيريا وذلك في صالة موناليزا (عشتار) في ملبورن باستراليا، أداره الكاتب ماجد هوزايا.

وتناول الحوار جملة من الأسئلة المهمة والمباشرة والتي شملت مجمل الحراك السياسي الوطني وقضية شعبنا، وموضوعة الانتخابات النيابية العراقية المزمع إجراؤها في 12 إيار 2018.. حيث طرح السيد هوزايا هذه الأسئلة للمرشح لاماسو الذي أجاب عنها بكل شفافية ووضوح.

كما تطرق المرشح أيضا إلى شعار القائمة (رؤية، جرأة، تجدد) وأهم ما تضمن برنامجها الانتخابي.

بعدها تم فتح باب الأسئلة والاتفسارات والتوضيحات من قبل السادة الحضور، ثم كان الاختتام بكلمة شكر وامتنان من قبل السيد بدران إمرايا عضو مكتب ملبورن لحزب أبناء النهرين للتفاعل الجماهيري المميز.

هذا وحضر اللقاء الخور أسقف نسطورس هرمزد راعي أبرشية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة، والسيد جوزيف هاويل عضو مجلس بلدية هيوم ستي كانسل، إلى جانب جمهور من أبناء شعبنا الكرام.. وأعضاء مكتب ملبورن لحزب أبناء النهرين. مع تقديم الشكر الموفور للسيدين سركون هيدو وباسم رشو لتغطيتهما المباشرة للقاء.



[/font][/size][/b]