المحرر موضوع: وفد من اتحاد بيث نهرين الوطني يحضر حفل توقيع ميثاق الشرف الانتخابي في العراق  (زيارة 877 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اتحاد بيث نهرين الوطني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 252
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد من اتحاد بيث نهرين الوطني يحضر حفل توقيع ميثاق الشرف الانتخابي في العراق

شارك وفد من اتحاد بيث نهرين الوطني ضمً رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني الأستاذ يوسف يعقوب متي وعضوة المكتب السياسي سلمى عبد الاحد يوسف وعضوة المكتب التنفيذي مريم عماد وعضو مجلس بيث نهرين القومي ابلحد حنا ساكا في توقيع ميثاق الشرف الانتخابي في العراق للاحزاب الرسمية العاملة في إقليم كردسنان العراق بحضور ممثل الامم المتحدة متمثلاً بالسيد يان كوبيش ممثل الامين العام للامم المتحدة وبعثة يونامي ممثلاً بالسيد ريكاردو رودريكز يوم الاربعاء ١٨ نيسان ٢٠١٨ في قاعة سعد العبدالله في اربيل.
بعد الترحيب بالحضور بدأت مراسيم التوقيع على ميثاق الشرف من قبل ممثلي القوائم الانتخابية للاحزاب السياسية الرسمية في اقليم كردستان والعراق وعددهم ١٤ حزب سياسي، وسبق ان وقع اتحاد بيث نهرين الوطني في بغداد على وثيقة الشرف نفسها.
بعدها القى ممثل الامين العام للامم المتحدة يان كوبيش كلمة قال فيها ان واجب الامم المتحدة هو مساعدة العراق ولاحظنا الخطوة الاخيرة التي اقدمت عليها جميع مكونات الشعب العراقي في المشاركة والمساهمة في تحرير العراق من عصابات داعش الارهابية من خلال توحيد كلمة ابناء العراق. واكد على بناء العراق على اسس عادلة حيث تنعدم فيها الفروقات. كما اشار الى التطور الفاعل للمرأة العراقية من خلال حضورها في هذا التجمع وباقي الفعاليات السياسية .
واضاف اننا ننظر الى القضية العراقية كقضية ذات نصفين احدهما سلبي والاخر ايجابي علينا تتطوير الجانب الايجابي لنجعل منه متكاملاً ...
وسبق توقيع الميثاق اجتماع تمهيدي لممثلي الاحزاب مع ممثل الامم المتحدة بخصوص الميثاق ..