ايها الكلداني الاصيل استيقظ، فان قائمة ائتلاف الكلدان في انتظارك..


المحرر موضوع: ايها الكلداني الاصيل استيقظ، فان قائمة ائتلاف الكلدان في انتظارك..  (زيارة 2382 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
      ايها الكلداني الاصيل استيقظ، فان قائمة ائتلاف الكلدان في انتظارك..

انتباهة معرفية:
لقد لفتت انتباهي مقالة صغيرة تحوي عدة اسطر ولكنها مفعمة بالحيوية والنظرة المستقبلية لشعب له عمق تاريخي وحضاري وأثني اصيل..ساهم وقبل اكثر من 7000 سنة خلت في دفع عجلة التقدم في مجالات عديدة ومنها التقنيات الزراعية والري والبناء، واشتهر ايضا بسن القوانين وتشريعها والمتمثلة بمسلة حمورابي المخلدة على لوح طيني محتفظ به في احدى المتاحف الاوروبية لاهميتها التي لاتضاهيها اية قيمة تذكر. بالاضافة الى اشتهارهم بعلوم الفلك والنجوم والتي لاتقل اهمية اكتشافاتهم في حينها عن وكالة ناسا الفضائية في يومنا هذا.. فقد اكتشفوا ايام الاسبوع واسماء الاشهر وحددوا ايام السنة بعد ان وضعوا التوقيت الستيني للوقت. كل ذلك بمراقبتهم لحركة النجوم والكواكب وباستخدام اجهزتهم البسيطة قياسا للموجود الحالي.

عناية الرب اولتهم اهتماما مقصودا:
[size=14pt
وبالدالة ايضا على ما نقول، فقد ميزوا النجمة الغريبة التي بها قادت المجوس الثلاثة حاملين هداياهم لتقديمها للملك الوليد الجديد يسوع الطفل ينتظرهم في مذود بسيط بمغارة في ضيعة بيت لحم الواقعة بالقرب من مدينة اورشليم التاريخية التي اصبحت من يومها بالمقدسة التي يؤمها مئات الالوف من الزوار سنويا.

تاريخهم لمجد حاضرهم:
هذا الشعب الذي كانت له امبراطورية عظيمة سيطرت على بلاد الرافدين في القرن السابع قبل الميلاد والتي توسعت شمالا وغربا بعد ان قضت على الامبراطورية التي سبقتها وعن بكرة ابيها كما ذكر ذلك في الكتاب المقدس وعلماء التاريخ المختصين ايضاً..!
ولكن العظمة لا تدوم لأحد، فقد سقطت هذه الامبراطورية ايضا بعد مقتل ملكها على يد الاخمينيين الفرس في سنة ٥٣٩ قبل الميلاد والتي كانت اخر امبراطورية وطنية ابقت شعبها حياً..

ولكن استعادوا مجدهم مسيحيا:

ولقد كان هذا الشعب الخائب في ظل استعماره من قبل الغرباء بان يستعيد بريقه عندما استقبل مبشروا الديانة المسيحية عند نهايات القرن الاول الميلادي وعلى يد احد تلاميذ المسيح مار توما الرسول ومن بعده مار ادي ومار ماري وصاعدا الى يومنا  هذا. 

اندحاره وفقدان لحلقات من هويته:
وبالرغم من افول وضياع معظم هذا الشعب الاصيل لتعرضه لهجمات تتارية وحشية قادمة من الشرق الاقصى والجزيرة العربية  التي تتبنى شريعة الغاب والتي استمدت داعش شرعنتها في يومنا هذا.
وبالرغم ايضا من احكامنا للواقع على قلّة عدده قياسا للمكونات الاخرى المستتبة بحكمها في بلده الاصيل ..الآ ان نوعيته  وتاريخه الحضاري بالاضافة لما اكتسبه بعدها ولاحقا من علوم وثقافة وتحضّر، فانه يشهد له بالبنان والعظمة  اينما وجد واينما كان..!

اراد من يستقوي به وفشل:
لذلك ارادت بعض الحزيبات التي تسلقت على اكتافه ان تستغل هذه العظمة بمسميات ثنائية وثلاثية وحتى خماسية قطارية، بعد ان عرفوا ان تسميتهم الغريبة ليس منها نفع ولوحدها. ولكن فقد كانت النتيجة مخيبة لامالهم التي لم تتقبلهم تسميتنا الاصيلة ومنها فقد كان تمثيلهم فاشلا ومخيبا للامال ومنذ ٢٠٠٣م والى يومنا هذا.

تجرد الثعبان من ثوبه المهتري  ليظهر باخر جديد حيوي:
هكذا هي الكوتا المسيحية التي يجب ان تقلب الطاولة على كل من فيها لتظهر بحلية جديدة خاصة ونابعة من هذا الشعب الاصيل الذي يجب ان يمثله من يأتمن عليه ومن جلده. لكي يبعدوا مستغلي هذا الشعب منه، الذي يستحق كل الخير والبركة بتحقيق مطالبه وحقوقه المهضومة من قبل الكتل الحاكمة..[/size]


اذن من المقصود بهذا الشعب..؟!
هذا الشعب العظيم باصالته فهو الكلدان نعم انه الكلدان.. الكبير بقوميته والعظيم بكنيسته الكاثوليكية مذهبيا، والتي يخدمها رئيسا، غبطة البطرك لويس ساكو الذي من خلال كلماته الراقية في الرابط ادناه انطلقت للكتابة لما ذكرته اعلاه..

استيقظ ياكلداني وانتخب:
وانا من جانبي اضم صوتي لغبطته واقول استيقظ ياكلداني واذهب لصناديق الاقتراع لتنتخب من يستحق تمثيل الكلدان واعتقد فان قائمة ائتلاف الكلدان الذي فيه نخبة مثقفة واعية مؤمنة باصالتها الكلدانية هي التي تستحق ان تعتلي لأكثر من مقعد للكوتا المسيحية، ومن خلالها سيخدمون الشعب العراقي وبكافة طوائفه وقومياته، وهم على وعد بتنفيذ ما باستطاعتهم تحقيقه وبما هو لائق ومستحق لشعبنا العراقي وخاصة المسيحيين منه... فالبركة بالجديد ومن الرب التوفيق.. تحيتي للجميع
رابط لغبطة البطرك مار ساكو عن استيقظ يا كلداني لتحافظ على اصالتك..!
http://www.kaldaya.net/2018/Articles/04/21_HBLewisSako.html

عبدالاحد قلو




غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 402
    • مشاهدة الملف الشخصي
العزيز عبد الاحد قلو

شلاما د مريـا

مقال توضيحي جميل حول تأريخ الكلدان و بعضٌ من أنجازاتهم عبر التاريخ , هذا الشعب الذي بنى حضارة وادي الرافدين يستحق اليوم أن يأخذ مكانه في الصدارة , المطلوب منا نحن الكلدان أن نكون متكاتفين دائماً و خصوصاً في مثل هكذا مناسبات , أضم صوتي الى صوتك و أناشد الكلدان في كل أرجاء المعمورة و أقول لهم , شاركوا في الانتحابات و أعطوا أصواتكم لقائمة أئتلاف الكلدان التي تمثلكم , قوموا بواجبكم و أنتخبوا أبناءكم , و من الله التوفيق .


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز سالم يوخنا المحترم
شكرا لردك على الموضوع، ونحن على امل ان يأخذ المحسوبين على قائمة ِائتلاف الكلدان المستقلة اماكنهم بالسيطرة على مقاعد الكوتا المسيحية في هذه الانتخابات بعد فشل الموجود الحالي من زوعا والمجلس الشعبي والوركاء ايضا في تحقيق  ولو الجزء اليسير من حقوق شعبنا التي بدأت تضمحل في ظل وجودهم مستغلين التسمية الكلدانية لمنافعهم.. لكونهم توابع للكتل الكبيرة ولايحلون ولايربطون ولكن عليهم الصافي..
لذلك نحث شعبنا الكلداني للمشاركة الفعلية في هذه الانتخابات لاختيار قائمة ائتلاف الكلدان مع احد مرشحيها والذين بفوزهم بمقعد او اكثر من الكوتا، سيكون ذلك عاملا ايجابيا للتعاون مع الكنيسة الكلدانية متمثلة بشخص البطرك ساكو الذي له مكانته  وتاثيره على الساحة العراقية.. ومن الرب التوفيق ..تحيتي للجميع





غير متصل متي الهرمز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بغض النظر عن الانتخابات فالائتلاف لوحده انجاز رائع وسط كل الضغوط المفروضه من قبل كل المتربصين والحاقدين بكل ماهو كلداني...


غير متصل almanno

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي عبد الاحد
بعد التحية
ان تشكيل ائتلاف الكلدان بحد ذاته يعتبر انجازا كما يقول الاخ متي الهرمز.. اذ كان الكلدان في السابق مشتتين في عدة قوائم ، اما اليوم فان قائمة واحدة تمثلهم ، فنطلب من جميع ابناء شعبنا الكلداني التصويت لهذه القائمة وكلنا أمل بان تحقق قائمة ائتلاف الكلدان الرقم ( 139) نجاحا في الانتخابات القادمة..
تقبل تحياتي
عوديشو المنو




متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 538
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عبدالاحد قلو المحترم

مقالتك هذه تعتبر بحثاً موجزاً عن الكلدان. نعم ان تاريخ الكلدان حافل بالإنجازات في العلوم الاروائية، علوم الرياضيات، العلوم الفلكية والنظام الستيني لقياس الزمن، اضافة الى سن القوانين لتنظيم المجتمع كالإرث وحقوق المرأة وغيرها.  انهم كانوا حقّاً فطاحل زمانهم.

لهذا نقول : الا ينبغي ان يأخذ أحفادهم اليوم دورهم في نهضة العراق  بعد هذه السنوات من الفشل واليأس؟ لذا نهيب بأبناء شعبنا الكلداني للمشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات ودعمهم لقائمة ائتلاف الكلدان. هذا الائتلاف يضع مصلحة الوطن وشعبنا وجميع أطياف الشعب العراقي في المقدّمة دون تمييز، فالكل مواطنون ومتساوون امام القانون، لذا سيعمل الائتلاف الكلداني من خلال الفائزين من مرشحيه - ونحن نأمل ذلك- لرفع الغبن عن المكونات الصغيرة لما لحق بهم من الإجحاف في ظل بعض القوانين الجائرة.

ان مرشحي الائتلاف الكلداني هم من المثقفين الواعين وتكنوقراط، اصحاب الشهادات العلمية، وسجلّهم حافل بالإنجازات المهنية لخدمة الوطن والمواطن.انهم فعلا يستحقون ان يدخلوا قبة البرلمان لأحداث التغيير المرجو. تحياتي للجميع....

سامي ديشو - استراليا


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ متي الهرمز المحترم
ان الكلدان يستحقون ان يمثلوا انفسهم وبكلدان يؤمنون باصالتهم.. وذلك ماسنجده في قائمة ائتلاف الكلدان ومن الرب التوفيق.



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عوديشو المنو المحترم
شلاما
شكرا لمداخلتك الرقيقة ويكفي ان تكون قائمة ائتلاف الكلدان مستقلة وفيها من الكوادر التكنوقراطية التي ستبذل قصارى جهدها لخدمة الشعب العراقي عامة بغض النظر عن انتماءاتهم المختلفة، لان الكلدان وطنيون محبين لبلدهم العراق.. ومن الرب التوفيق.
تقبل تحيتي




غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس القدير سامي ديشو المحترم
شكرا لتعقيبك عى مقالنا والواضح باتفاقنا على ضرورة ان يأخذ ائتلاف الكلدان مكانته التي يستحقها، لكون مرشحي القائمة يفتخرون بانتمائهم القومي الكلداني الاصيل بالاضافة الى رغبتهم بالتعاون مع كنيستهم الكلدانية تضامنا في سبيل اعادة الحقوق المجترّة للمكون المسيحي الذي سيمثلونه في حالة فوزهم بمقعد او اكثر ضمن الكوتا المسيحية. ولكن ذلك لاينسينا  رغبتهم  الصادقة في خدمة جميع المكونات العراقية القومية والمذهبية والطائفية كمنظار وطني شامل مستمد من تاريخ وحضارة وادي الرافدين التي ساهم اجدادهم في بنائها لتبقى شامخة الى يومنا هذا..ومن الرب التوفيق.. تقبل تحيتي



غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ ألعزيز عبد ألأحد قلو ألمحترم،

إن نمو وتقدم ألكلدان ألسياسي وألإجتماعي لهو خير لعوائلنا وخصوصاً في ألعراق، متمنياً كل ألنجاح وألتقدم للقائمة ألكلدانية، دمت موفقاً أخونا ألكريم.

قيصر


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2039
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقي العزيز عبد الاحد قلو
تحية
مقالك هذا بالحق بالحق يضع الكلدان امام سؤال مهم هو اما ان يكونوا او ان لا يكونوا
اليوم الحياة قساوتها ربما اشد من الماضي، الحقوق لا تعطى وانما تاخذ.
بدون رص الصفوف والتعاون والعمل المشترك لن يحصل الكلدان ولا المسيحيين على اي شيء
بارك الله فيك

على اي حال اضع لك صورة توضحية عن كيفية حصول الكلدان كمثال على مقعدين


امامك مهمة بسيطة هي ان تختار رقم 139 كقائمة او الكيان الذي تنتخبه
وان تضع رقم احد المرشحين فقط في المريع المخصص لاختيار المرشح
مرشح واحد من القائمة التالية


يوحنا بيداويد


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس:
اقتباس
ألأخ ألعزيز عبد ألأحد قلو ألمحترم،
إن نمو وتقدم ألكلدان ألسياسي وألإجتماعي لهو خير لعوائلنا وخصوصاً في ألعراق، متمنياً كل ألنجاح وألتقدم للقائمة ألكلدانية، دمت موفقاً أخونا ألكريم.
قيصر
الاخ الزميل قيصر شهباز العزيز
شلاما وشينا
شكرا لكلماتك الرقيقة المفعمة بالخير والتمني بالنجاح لمن يريد ان يخدم شعبنا العراقي وبالاخص مسيحييه الذين يحتاجون الى من يقوي عزيمتهم للبقاء في ارض الاجداد  وبالتوفيق لكل الفائزين ..ارجوا ان تكون بخير .. تقبل تحيتي




غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اقتباس

مقالك هذا بالحق بالحق يضع الكلدان امام سؤال مهم هو اما ان يكونوا او ان لا يكونوا
الصديق العزيز يوحنا بيداويذ الوقور
فعلا فانه يجب ان يكون لقائمة ائتلاف الكلدان وقع كبير للحصول على اكثر من مقعد. والجدول الذي ارفقته في ردك فانه من الممكن ان يحصلوا على مقعدين واكثر لكون الاصوات المطلوبة لتحقيق ذلك ممكنة، وذلك عندما يستفيق مكوننا الكلداني الاصيل في اختيارهم..
وهذا الاحتمال يعتمد على نزاهة الانتخابات ولم يشوبها فساد وما اكثره، عندما نعلم بان المنافسين توابع متذيلة للاجندات الحاكمة..لكن يبقى الامل..تحيتي للجميع




غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 402
    • مشاهدة الملف الشخصي



السيد قشو إبراهيم المحترم

ܫܠܡܐ ܕܡܪܝܐ

صدقني يا أستاذ قشو لقد مللنا من كلامك المكرر , ردودك فيها مفارقات عجيبة و غريبة و فيها من التناقضات ما يقزز النفس , تارة تقول أخوتنا الكلدان و هذا يعني انك تعترف بالكلدان و تارة أخرى تقول لا يوجد كلدان بل الكل اشوريين , تتهم الأحزاب الكلدانية بأنها من صنع الاكراد و تنسى من صنع بقية الأحزاب , تتهم الكتاب الكلدان بانهم جالسين خلف حواسيبهم يكتبون مترفين  في بلدان الحرية  و نسيت أنك جالس في بلاد العم سام .
نصيحتي لك أن لا تحشر أنفك في كل شاردة و واردة حالك حال بقية الاخوة الكتاب الذين لا تروق لهم نهضتنا الكلدانية .
لن أطيل الكلام معك لأني و كما يبدوا أنفخ في قربة مثقوبة و نصيحتي الأخرى لك هي أن تتذكر المثل الذي يقول ..... من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه ............. فتنحى جانباً .
من له اذنان للسمع فليسمع .


متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3934
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو إبراهيم المحترم

ܫܠܡܐ ܕܡܪܝܐ

صدقني يا أستاذ قشو لقد مللنا من كلامك المكرر , ردودك فيها مفارقات عجيبة و غريبة و فيها من التناقضات ما يقزز النفس , تارة تقول أخوتنا الكلدان و هذا يعني انك تعترف بالكلدان و تارة أخرى تقول لا يوجد كلدان بل الكل اشوريين , تتهم الأحزاب الكلدانية بأنها من صنع الاكراد و تنسى من صنع بقية الأحزاب , تتهم الكتاب الكلدان بانهم جالسين خلف حواسيبهم يكتبون مترفين  في بلدان الحرية  و نسيت أنك جالس في بلاد العم سام .
نصيحتي لك أن لا تحشر أنفك في كل شاردة و واردة حالك حال بقية الاخوة الكتاب الذين لا تروق لهم نهضتنا الكلدانية .
لن أطيل الكلام معك لأني و كما يبدوا أنفخ في قربة مثقوبة و نصيحتي الأخرى لك هي أن تتذكر المثل الذي يقول ..... من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه ............. فتنحى جانباً .
من له اذنان للسمع فليسمع .
                                                 ܞ
                ܫܠܡܐ ܕܡܪܝܐ
ܗܘ ܡܪܝܐ ܐܠܗܐ ܘܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܝܗܒܐܠܘܟ ܦܪܡܝܬܐ ܘܥܩܠܕܪܘܬܐ ܀ ܡܝܩܪܐ سالم يوخنا ܠܐ ܡܚܙܬ ܓܢܘܟ ܘܪܒܐ ܠܐܝܗܒܬ ܩܕܡ ܡܓܠܬܘܟ ܘܪܒܐ ܠܐ ܡܗܡܙܡܬ ܐܘܦ ܙܐ ܠܐ ܡܦܠܚܬ ܠܐܢܝ ܗܡܙܡܢܘܟ ܙܘܕܐ ܠܓܢܘܟ ܀ ܐܢܐ ܒܕܘܙܘܬܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܐ ܚܫܒܢܘܟ ܚܕ ܟܬܒܐ ܕܥܝܐ ܐܘܦܙܐ ܚܕ ܫܡܫܐ ܓܘ ܥܕܬܐ ܕܡܫܝܚܐ ܤܒܒ ܚܙܝܐܝܘܢ ܚܒܪܢܘܟ ܪܒܐ ܠܐܝܠܗ ܒܣܝܡܐ ܘܠܐܝܠܗ ܡܪܐ ܕܐܝܩܪܐ ܐܘܦܙܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܐ ܒܥܝܐܢ ܕܡܥܒܪܢ ܡܢ ܥܕܢܝ ܘܟܬܒܢ ܝܢ ܡܓܘܘܒܢ ܩܬܘܟ ܡܛܠ ܚܙܝܐܝܘܢ ܡܢ ܩܕܗ ܗܕܝܐ ܠܚܒܪܢܘܟ ܕܠܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܐ ܝܘܚܢܢ ܐܢܬ ܐܨܠܝܘܬܘܟ ܘܫܪܫܘܟ ܐܨܠܝܐ ܕܐܝܘܬ ܡܢ ܗܟܪܝ ܐܲܢܹܐ 100 ܫܢܐ ܨܠܝܐܝܘܬ ܠܡܬܐ ܕܒܪܣܦܐ ܓܘ ܐܘܚܕܢܐ ܕܙܟܘܬܐ ܙܟܘ ܐܫܘܪܝܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܒܝܕ ܚܕ ܐܦܣܘܦܐ ܒܫܡܐ ܕܝܘܚܢܐ ܤܘܠܩܐ ܒܫܢܬܐ ܕ 1552 ܠܡܪܢ ܗܘܝܐܝܘܬ ܩܠܝܒܝܐ ܐܢܬ ܗܘܝܐܝܘܬ ܬܒܥܐ ܠܥܕܬܐ ܩܕܝܫܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܕܡܥܪܒܐ ܥܕܬܢܐܝܬ ܘܐܘܡܬܢܐܝܬ ܗܘܝܐܝܘܬ ܪܹܓܵܐ ܘܡܙܘܒܢܐ ܓܢܘܟ ܘܦܝܫܐܝܘܬ ܬܒܥܐ ܠܥܕܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܕܪܘܗܡ ܡܥܪܒܝܬܐ ܠܐܝܘܬ ܡܕܢܚܝܐ ܐܝܘܬ ܡܙܘܒܢܐ ܓܢܘܟ ܩܬܗܝ ܐܚܪܢܐ ܐܢܬ ܠܐܝܘܬ ܚܘܒܫܒܢܐ ܡܕܢܚܝܐ ܕܟܐ ܟܠ ܡܢܕܝ ܕܐܢܬ ܒܥܝܬ ܗܕܚ ܒܘܬ ܟܬܒܬ ܘܡܦܟܠܬ ܬܫܥܝܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܫܡܢܐ ܕܐܝܬܠܢ ܓܘ ܐܘܡܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܟܠ ܕܐܝܟ ܕܒܥܝܝ ܐܢܝ ܡܥܪܒܝܐ ܝܢ ܕܦܝܫܬ ܦܩܝܕܐ ܘܡܘܦܠܚܐ ܒܝܕ ܥܕܬܐ ܡܥܪܒܝܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܗܕܚ ܒܘܬ ܦܠܚܬ ܝܢ ܒܘܬ ܡܐܬ ܥܒܕܬ ܩܬܗ ܠܐ ܙܘܕܐ ܘܠܐ ܒܨܘܪܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܗܐ ܒܘܠܒܠܐ ܘܫܓܘܫܝܐ ܘܐܗܐ ܣܢܝܬܐ ܘܐܗܐ ܦܪܫܬܐ ܘܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܡܪܝܪܬܐ ܕܒܕܪܝܐܝܬܘܢ ܠܐ ܫܒܝܩܐܠܘܟܘܢ ܕܟܐ ܐܡܝܢܐܝܬ ܒܚܙܝܐܝܘܚ ܟܠ ܝܘܡܐ ܐܚܪܢܐ ܒܘܫ ܒܙܝܕܐ ܠܐܢܐ ܡܠܐܘܟܘܢ ܕܡܚܪܒܬܐ ܘܠܐ ܫܪܝܪܐ ܕܬܫܥܝܬܐ ܕܪܩܘܒܠ ܕܚܕܝܘܕܬܐ ܘܕܚܕ ܥܡܐ ܡܩܘܛܩܛܛܐ ܥܒܝܕܐ ܪܒܐ ܩܛܛܐ ܘܪܒܐܫܡܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܚܪܢܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܩܬܘܟ ܐܢܐ ܠܐ ܒܥܝܐܢ ܕܡܓܘܘܒܢ ܩܐ ܚܕ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܤܒܒ ܚܙܝܐܝܘܢ ܚܒܪܢܘܟ ܪܒܐ ܐܝܘܬ ܓܘܙܐ ܫܟܝܢܐ ܕܠܐ ܐܪܙܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢܐ ܐܚܪܢܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܩܐ ܕܐܢܝ ܐܚܘܢܘܬܢ ܟܠܕܢܝܐ ܫܪܝܪܐ ܡܚܒܢܐ ܕܚܕܝܘܕܬܐ ܕܐܘܡܬܗܝ ܘܚܘܝܕܐ ܕܥܡܗܝ ܐܫܘܪܝܐ ܕܟܐ ܗܡܘܢܐܝܠܗ ܕܐܝܘܚ ܟܠܢ ܚܕܐ ܐܘܡܬܐ ܐܢܐ ܠܐܝܘܢ ܩܬܘܟ ܘܩܐ ܕܐܢܝ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܒܟܬܒܐ ܐܚܘܢܘܬܢ ܟܠܕܢܝܐ ܫܪܝܪܐ ܘܪܕܐ ܕܚܕܐ ܓܢܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܗܡܫܐ ܒܟܬܒܐܝܘܢ ܚܕ ܡܠܘܐܐ ܐܢܐ ܩܐ ܟܠ ܚܕ ܟܐ ܡܓܘܘܒܢܐ ܡܘܕܝ ܟܬܝܒܐܠܗ ܐܝܢܐ ܐܚܟܝ ܫܡܐ ܕܒܒܠ ܘܡܪܘܬܐ ܐܢܝ ܩܕܡܝܐ ܕܒܒܠ ܗܡܫܐ ܡܕܟܘܪܐܝܘܢ ܡܢܝ ܝܠܗ ܡܪܘܬܐ ܕܒܒܠ ܐܢܝ ܩܕܡܝܐ  ܚܪܫܟܪܐ ܐܚܬܘܢ ܐܝܬܘܢ ܢܝܢܘܝܐ ܒܢܝ ܐܬܘܪ ܦܠܚܢܐ ܕܐܝܕܬܐ ܕܡܪܝܐ ܐܠܗܐ  ܕܐܟ ܕܟܐ  ܦܫܬܐܠܗ ܡܘܕܟܪܬܐ ܟܟܬܒܐ ܕܐܫܥܝܐ ܢܒܝܐ ܐܡܝܢ ܀QASHO IBRAHIM NERWA


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2832
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز عبد قلو
مقال مهم يحتوي معلومات موجزة تحكي عن تاريخ أعظم شعب عرف بالتاريخ الا وهو الشعب الكلداني ونفتخر باننا منه.
لو كان لدينا حكومة تقدر هذا الشعب لأعطونا مقاعد دون انتخابات، هذا عدا الكوتا
لان الكلدان هم اصل العراق وحقيقة ارض العراق كلدانية
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل elmar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايها الكلداني الاصيل استيقظ..
سؤالي هل كان الكلدان طيلة السنين الماضية نائمين لكي يستيقظو الان. وفي حالة عدم فوز الائتلاف الكلداني هل سيرجعون الى النوم مرة اخرى....


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو elmar
كل القصة وما فيها يامحترم، فقد كانت مشكلتنا تكمن في مجاملاتنا للمسميات الاخرى من الذي يدعون بالاشورية والسريانية في زمننا الاغبر هذا. وحتى فسحنا لهم المجال ليمثلوننا في البرلمانين والتوزير ايضا. ولكن نتائج ذلك  كانت مخيبة لامال وطموحات شعبنا الكلداني والمسيحي ايضا في بلدنا العراقي. واتضح بانهم لايستحقون ان يمثلوننا والكلدان الاصلاء اكفأ واجدر قيادة من الموجود الحالي التابعين لاسيادهم من الكتل الفاسدة.. وجنابك ربما ادرى بذلك ان كنت ملماً بما يجري في اروقة الدجل والفساد وعلى مستوى الكتل المتسيدة على المشهد السياسي التعبان.
وعليه فعلى الكلدان ان يقودوا انفسهم وكفى مجاملات للطامعين  في انتحال تسمية الكلدان التي لايستحقونها. تحيتي للجميع