المحرر موضوع: في شيكاغو ـ إيلنوي.. ندوة جماهيرية لحزب أبناء النهرين وقائمته الانتخابية 154 بمشاركة السيدة كاليتا شابا والمرشح نينب لاماسو  (زيارة 1457 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمشاركة السيدة كاليتا شابا والمرشح نينب لاماسو:

ندوة جماهيرية لحزب أبناء النهرين وقائمته الانتخابية 154 في شيكاغو ـ أميركا

نظم أعضاء ومؤازرو حزب أبناء النهرين يوم الأحد 22 نيسان 2018 ندوة جماهيرية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية، شارك فيها كل من السيدة كاليتا شابا رئيس الحزب والباحث والأكاديمي نينب لاماسو المرشح المستقل عن قائمة أبناء النهرين 154 لانتخابات مجلس النواب العراقي. وحضرها عدد من ممثلي تنظيمات وأحزاب شعبنا وممثلي مؤسساته المختلفة وجمع غفير من أبناء شعبنا في مدينة شيكاغو.

واستهلت الندوة بكلمة ترحيبية بالسادة الحضور من قبل السيد عمانوئيل كوريال مسؤول مكتب شيكاغو لحزب أبناء النهرين، استعرض بعدها أسماء مرشحي قائمة أبناء النهرين 154 مع نبذة عن السيرة الذاتية لكل منهم، ثم دعى السيدة كاليتا شابا لاعتلاء المنصة حيث استهلت حديثها باستذكار الشهداء الأبرار والطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا لأرواحهم الطاهرة.

تحدثت بعدها عن الاستحقاق الانتخابي المقبل في العراق والذي يتميز هذه المرة بتعدد القوائم والكتل والتيارات المشاركة فيها حتى ضمن المكون الواحد، وهكذا الحال بالنسبة لشعبنا الذي تشارك عنه عدة قوائم في هذه الانتخابات ومنها حزب أبناء النهرين بقائمته المرقمة 154. وغايته بحسب برنامجه الانتخابي القائم على جملة محاور تم إقرارها في المؤتمر الأول للكيان مطلع عام 2014 قبل تحوله إلى حزب.. لكي تكون هذه المحاور بمثابة أهداف الحزب في العمل.

وأضافت السيدة شابا إن الحزب يعتمد في آليات عمله على ثلاثة أسس جسدها كشعار للقائمة وهي: الرؤية الواضحة والمنهجية في العمل، وانتهاج الأسلوب اللاتقليدي في الأداء واعتماد الجرأة في هذا المحور، وأخيرا التجدد في الوجوه والأدوات وآليات العمل، مستعرضة عدد من مواقف الحزب خلال السنوات الأربع الماضية كنموذج للعمل وفق هذه الأسس. مؤكدة في ختام حديثها إن أبناء النهرين وإن صار حزبا فإن إيمان قيادييه وأعضائه ليس بالحزبية بل بالأمة وهدفه ليس الحزب بل الأمة.

ثم اعتلى المنصة الباحث والأكاديمي والمرشح عن قائمة أبناء النهرين 154 السيد نينب لاماسو ليتحدث عن ترشحه كمستقل عن قائمة أبناء النهرين، مع شرح لشعار القائمة المتمثل بالرؤية والجرأة والتجدد، وما يعنيه كل محور من هذه المحاور من رؤية منهجية بعيدة المدى قائمة على أسس سليمة، وجرأة وشجاعة في الطرح وعرض القضية، والتجدد.. لا في الأشخاص وحسب بل في الأفكار وآليات العمل أيضا. فضلا عن تقديمه نبذة عن رؤيته لآليات العمل بشأن متابعة قضايا شعبنا سواءً من ناحية وضع الخطط الاستراتيجية بعيدة المدى وليس الإجراءات الآنية المؤقتة، وكذلك تشريع القوانين الخاصة بحقوق شعبنا، وتدويل بعض القضايا إذا تطلب الأمر ذلك.
واستعرض السيد لاماسو خلال حديثه جملة من المواضيع والقضايا الخاصة بواقع شعبنا في الوطن كنماذج لكيفية التعامل معها وآليات وسبل معالجتها، ومن ثم التأكيد على سعيه الدؤوب لتجسيد محاور برنامجه الانتخابي كجزء من البرنامج الانتخابي العام لقائمة أبناء النهرين.

ثم وقبل اختتام اللقاء كان محور المداخلات والآراء والأسئلة التي شارك فيها عدد من السادة الحضور من خلال طرح أفكارهم ورؤاهم حوال واقع شعبنا والانتخابات المقبلة وما تم طرحه في هذا اللقاء.. مع طرح جملة من الأسئلة التي أجاب عنها كل من السيدة شابا والسيد لاماسو بكل وضوح واهتمام.