المحرر موضوع: ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة  (زيارة 1900 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بناء السلام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة


تحت شعار " نركض معا من أجل السلام والمحبّة والاخوّة" وضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات سهل نينوى الممّول من الحكومة الألمانية  BMZ –  GIZ   وبتنفيذ منظمة (جسر إلى – UPP  الإيطالية) وشراكة كلّ من منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية ومنظمة داك لتنمية المرأة الأيزيدية والمنظمة الأيزيدية للتوثيق ، أقامت المنظمة الأيزيدية للتوثيق ماراثون السلام في برطلة بين المسيحيين والشبك صباح هذا اليوم المصادف 26 نيسان 2018 وفي تمام الساعة العاشرة صباحا.

إنطلق الماراثون بمشاركة أكثر من خمسة وعشرين شاباً من مفرق الحمدانية وإلى ملعب برطلة، فاز ثلاثة من الشباب المشاركين وتم تقديم كؤوس وجوائز من قبل المنظمة الأيزيدية للتوثيق.
حضر الماراثون القيادات المحلية والعسكرية لناحية برطلة وجمع غفير من المسيحيين والشبك ، كما وقرأ ممثّل مجلس عشائر السريان في برطلة كلمة عبّر فيها عن العيش المشترك وقبول الآخر ونشر السلام من خلال هكذا فعاليات وأنشطة ، وتلتها كلمة لأحّد شيوخ عشائر الشبك والممثل عن مجلس عشائر الشبك وأشار فيها إلى إمكانية العيش المشترك بين المسيحيين والشبك وأنّ هناك روابط تربط الشبك والمسيحيين منذ مئات السنوات.
وزّعت منظمة العدالة لحقوق الأقليات التي إشتركت في التحضير لهذا الماراثون هدايا للحاضرين للقوات العسكرية ولمجلس ناحية برطلة ومجلس عشائر السريان ومجلس عشائر الشبك.

في ختام الماراثون شكر المشاركون الذين أقاموا هذه الفعالية وإمكانية تكرارها لأنّها تشجع على الإختلاط بين المكونات.
وجدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى بتنفيذ وإشراف من المنظمة الإيطالية (جسر إلى UPP) بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي نيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا  (GIZ) وتنفيذ كلّ من المنظمة الأيزيدية للتوثيق ومنظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنيمة ومنظمة داك للمرأة الأيزيدية