المحرر موضوع: زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي  (زيارة 1379 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي
في إطار سعيها الدؤوب إلى التواصل مع جميع المؤسسات والمراكز الثقافية في ناحية عنكاوا زار المدير العام للثقافة والفنون السريانية الدكتور روبين بيت شموئيل والوفد المرافق له مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي ( CNMO ). وكان باستقبال الوفد  الأب نجیب الدومنيكي مدیر المرکز والعاملين فيه.
 نقاشات مستفيضة شهدتها الزيارة وفي محاور متعددة كان أبرزها التطرق إلى دور الثقافة في تقدم الشعوب والدور المهم الذي تلعبه في إبراز إمكانيات وخبرات أبنائها على مر السنين.

وأشار المدير العام الدكتور روبين بيت شموئيل إلى الجهد الكبير المبذول من قبل مركز توثيق  المخطوطات الشرقية في صون وحفظ هذه الإرث الكبير في هذه المرحلة الحساسة والصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا بعد الهجمات التي تعرضوا لها من جانب وألازمات الاقتصادية التي عصفت بكل ما يتعلق بالثقافة والفنون من جانب أخر.

من جانبه ثمن الأب نجيب الدومنيكي ما تقدمه المديرية العامة للثقافة والفنون مبدياً استعداده للتعاون الدائم للعلاقات الوثيقة التي تربط المديرية بالمركز نظراً لتقارب بعض الرؤى في مجال صون وحفظ التراث والكتب الثمينة والنادرة تاريخياً مع عمل بعض الدوائر المنضوية تحت عمل المديرية العامة.
واطلع وفد المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية على عمل المركز في جولة ميدانية برفقة الأب نجيب الذي قدم شرحا وافيا لأقسام المركز وطبيعة العمل والمراحل التي تتم فيها عملية التوثيق .
وبعد التقاط الصور التذكارية شكر الأب نجيب الدومنيكي بأسم المركز الدكتور روبين بيت شموئيل على هذه الزيارة الذي بدوره قدم  أطروحته ومجموعة من مؤلفاته إلى الأب نجيب مع عبارات الود و الثناء للعاملين كافة معبرا عن سروره لتواجد هذه الطاقات المعطاة في هذا المجال.

وكان برفقة المدير العام في هذه الزيارة كلُ من السيدة فيحاء شمعون مدير المكتبة السريانية والسيد ديفيد نظير مدير متحف التراث السرياني والسيد أيهم امجد مسؤول قسم الإعلام في المديرية وعدد من موظفي المديرية العامة.