المحرر موضوع: لهذا السبب عشرات اللاجئين المسيحيين الإيرانيين يرفعون دعوى ضد إدارة ترامب  (زيارة 1537 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم / اليتيا

رفعت مجموعة كبيرة من اللاجئين الإيرانيين المتروكين لمصيرهم في النمسا منذ سنة دعوى ضد إدارة ترامب بعد حرمانهم من تقديم طلب لجوء الى الولايات المتحدة وفقاً لتعديل خاص يهدف الى حماية الأقليات الدينيّة المضطهدة.
وتتألف المجموعة من ما يقارب الـ٩٠ شخص ومنهم عدد من الآشوريين والأرمن وغيرهم من الأقليات الدينيّة ويأملون بأن تُسمح الدعوى بثني الإدارة عن حرمان اللاجئين الأيرانيين.
وكانت مجموعات سابقة من اللاجئين قد استطاعت الدخول الى الولايات المتحدة وفقاً لتعديل لوتانبرغ الذي صدر في العام ١٩٨٩ من أجل تسهيل توطين اليهود ونقلهم من الإتحاد السوفياتي السابق لكنه توّسع ليشمل أقليات تواجه الاضطهاد في ايران.
وبحسب البرنامج، يُطلب من المواطنين الأمريكيين التقدم بالطلب باسم فرد من أفراد العائلة الذي هو مواطن ايراني. ويُدعى اللاجئ الذي ينجح في الفحص الأوّلي الى فيينا حيث ينتظر ريثما تستكمل الحكومة الأمريكيّة الاجراءات.
وعلى الرغم من أن آلاف اللاجئين دخلوا الولايات المتحدة من خلال البرنامج في السنوات الماضيّة إلا ان المجموعة الموجودة الآن في فيينا تلقت رسائل هذه السنة تشير بأن طلباتهم رُفضت.
وتواجه العائلات بالتالي صعوبات كثيرة وابرزها طبيّة وماليّة حيث باتت مدخراتهم تشح.
وقد قدمت مجموعة اللاجئين وعائلاتهم الأمريكيّة الدعوى لدى محكمة كاليفورنيا معتبرةً ان الحكومة الأمريكيّة تخون التزاماً وطنياً قديماً وهو ان تكون منارة الحريّة الدينيّة.
وتقول المجموعة ان الهدف الوحيد من رفع هذه الدعوى هو لم الشمل مع العائلة في أمريكا والتخلص من خطر الترحيل الى ايران حيث سيكون الخطر أكبر خاصةً بعد ان تقدموا بطلب الانضمام الى أمريكا.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية