المحرر موضوع: السلطات الامريكية تتعامل مع 20 طنا مضبوطة من الكوكايين  (زيارة 975 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


السلطات الامريكية تتعامل مع 20 طنا مضبوطة من الكوكايين

Tue Apr 24, 2007 12:16 AM GMT



الاميدا (كاليفورنيا) (رويترز) - قامت سلطات خفر السواحل الامريكية بتفريغ حمولة تقارب 20 طنا من الكوكايين بقيمة 600 مليون دولار بسعر التجزئة في ميناء بكاليفورنيا يوم الاثنين في اعقاب ما وصفتها بأكبر عملية ضبط للمخدرات في البحر.

وكان زورق خفر السواحل المسلح شيرمان أوقف سفينة الشحن البنمية جاتون على مسافة 20 ميلا قبالة جزيرة بنمية يوم 17 مارس اذار. وقام العشرات من مسؤولي خفر السواحل اليوم الاثنين تحت حماية مسلحة مشددة بسحب عبوات تضم عبوات صغيرة من الكوكايين مغلفة باحكام الى رصيف في مركز قيادة الساحل الغربي التابع لخفر السواحل بالقرب من اوكلاند في كاليفورنيا.

وقال اللفتنانت بروك ايكل احد ضباط الزورق شيرمان الذين اكتشفوا المخدرات في مقابلة "انها اكبر عملية ضبط في تاريخ الولايات المتحدة.انها الاكبر في المحيط."

واضاف "كان الامر مثيرا للغاية بالطبع. نقل 15 فردا 20 طنا من المهربات خلال خمس ساعات لهذا كان الامر مرهقا للغاية."

وقال مسؤولون ان السفينة جاتون كانت متجهة من بنما الى المكسيك في المحيط الهادي وان الكشف عن المخدرات على متنها جاء في وقت متأخر من الليل في اعقاب بلاغ من مصدر مخابرات."

وقال الضابط كيث الهولم من خفر السواحل ان شحنة المخدرات تقدر قيمتها في الشارع الامريكي بنحو 300 مليون دولار بسعر الجملة و600 مليون دولار بسعر التجزئة.

وقال مسؤولون بخفر السواحل حضروا عملية التفتيش ان طاقم سفينة الشحن كان يضم 14 فردا من بنما والمكسيك وانهم تصرفوا بعصبية لكنهم لم يكونوا مسلحين ولم يبدو اي مقاومة عند ايقافهم. وكان سفينة الشحن تنقل ايضا مواد بناء.

وقال تشارلز دي مور مدير ادارة الهجرة والجمارك في سان فرانسيسكو "اذا حاولت ان تدخل في معركة مع خفر السواحل الامريكي فانك ستخرج خاسرا. ستكون (محاولة) عديمة الجدوى."

وقال اللفتنانت ايكل انه تم تسليم البنميين الى بنما بينما ابقت الولايات المتحدة على المكسيكيين رهن الاحتجاز. وستنقل المخدرات الى الوكالة الامريكية لمكافحة المخدرات لاعدامها في نهاية الامر.

وقال مسؤولون ان زورق خفر السواحل تعرض لمشكلات فنية خلال مهمته وكان يفتقر للمياه لدرجة ان الطاقم كان قد توقف عن الاستحمام بحلول موعد المداهمة في 17 مارس اذار.

وقال تشارلز دياز قبطان الزورق "في نهاية اليوم لم يكن هناك شيء افضل من ضبط هذه الكمية من المخدرات لرفع الروح المعنوية لدى الجميع. كنا مبتهجين بالطبع."

وقال مسؤولون إن افراد الطاقم وهم من الاميدا بكاليفورنيا اعترضوا ايضا شحنتين اصغر حجما خلال دوريتهم التي استمرت 101 يوم في البحر.

من آدم تانر
 

 

http://ara.today.reuters.com/news/newsArticle.aspx?type=worldnews&storyID=2007-04-23T211610Z_01_EGO376520_RTRIDST_0_OEGWD-US-DRUGS-MN3.XML
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم