سلوان– انطوان – بالقِيَم..بالدين ..نفديك اغاجان


المحرر موضوع: سلوان– انطوان – بالقِيَم..بالدين ..نفديك اغاجان  (زيارة 1641 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2832
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلوان– انطوان – بالقِيَم..بالدين ..نفديك اغاجان
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com
 
الجريدي لو سكر .. يمشي على شوارب البزون

أيام قليلة تفصلنا عن موعد الأنتخابات البرلماية في دولة العراق، ولأول مرة نجد تحالف كلداني رفيع المستوى يأتلفون ليشكلوا قائمة من النخبة المستقلة الذين لا يتبعون أجندة سيئة كغيرهم، وليسوا عبيداً لأي جهة تلعب بهم كما تشاء، هذا القائمة سميت بقائمة الأئتلاف الكلداني تحت رقم 139.
لو اخترنا أي منهم فلا نقبل بوصفه اقل من الوطني والعراقي والمسيحي والذي يضع خدمة العراق قبل كل شيء، ولو اختير ليكون نائباً عن الكوتا المسيحية فسيعمل من اجل مسيحيي العراق قاطبة، وهذا ما إفتقدناه منذ 2003 ولغاية الأن، حيث لم يكن هناك نائباً يستحق أن يمثل قطيع من الغنم وليس المسيحيين العراقيين، فهل سيتكرر نفس الخطأ وينساق السذج لأنتخاب نفس الأشخاص؟
اليوم لدينا قائمة إئتلاف كلداني، ولأن من رشح نفسه من خلالها نزيه وشريف ومحب لوطنه، لذا لم يتحمل الفكرة أرذال القوم وانصاصهم واقزامهم، لذا بين الحين والآخر يشنون هجوما على القائمة عبر الفيس بوك او في مقال رخيص لكاتب اجير يتبع تنظيماً سيئاً، يتطاولون من خلاله على من هم ارفع منهم بأشواط.
علماً بأن الكلدان الغيارى يعملون بكل شفافية من اجل الحملة الأعلامية الأنتخابية، ويصرفون من جيبهم الخاص لدعمها، لأن قائمة الإئتلاف ليست مدعومة من قبل اجندات حقيرة.
ومع ذلك يتجاوز المسيئين بكل صفاقة من اجل تشويه القائمة وهم المشوهون مع قوائمهم وتنظيماتهم ومرشحيهم.
 
الحجارة الچبيرة من الجار القريب
في ربيع عام 2007 وبعد حصولي على الجنسية الكندية، ولم اكن اعرف الطرق جيداً في مناطق ديترويت الكبرى التي بينها وبين مدينتي وندزور الكندية حيث اسكن نهر، بمسافة تشبه إلى حد ما نهر دجلة بين الكرخ والرصافة.
 تهت أثناء العودة وإذ أجد نفسي في المناطق الخطرة من ديتروت وقت الغروب، وأخيراً وجدت شابين يجلسان امام بيت بيدهم سيجارة واحدة رفيعة قد تكون نوع من الحشيش، سألتهما عن الخط السريع رقم 75 الذي اعرفه وهو طريق الذهاب والإياب الرئيسي الذي ياخذه غالبية العابرين من ونزور إلى مشيغان عبر النفق، نهض أحدهم وأبدى استعداده بقوة، وعندما وصل جنب السيارة طلب مني دولار، ولأن المنظر مربك والأسلوب يقلق، والمنطقة برمتها تعطي شعور بالغدر، قلت له لا املك، فقد صرفت كل ما لدي في وقود السيارة.
لكنه (طلع) شهماً ودلني على الطريق، فشكرته وذهبت حيث أشار، حتى أنني تأسفت كوني لم (اناوشه) دولار الذي يرقص له قطيع أغاجان، وتبين فيما بعد بأنه ارسلني إلى عكس الطريق تماماً!
سردت القصة للقدامى فأجابوني بما يمكن تلخيصه:
اولا..في هذه المناطق لا تقف وتسأل وقت الغروب او الليل
ثانياً.. لو طلب منك من تسأله معروفاً دولاراً واعطيته، فهناك احتمال كبير لتعرضك إلى سرقة تحت تهديد السلاح (وآني انطيهم حتى هدومي لو شايلين عود شخاط).
ثالثاً ... لو حدث نفس الشيء مرة اخرى، فأذهب عكس الأتجاه يا فالح! وهنا مربط الفرس..إذهب عكس الأتجاه
السيد انطوان صنا وليس ال.. صنا كما يزعم، كتب مقالاً كعادته ضد الكلدان والباطريرك والكنيسة الكلدانية، وهذه المرة خص قائمة الأئتلاف الكلداني، ولأن سيد عطوان صنا وليس ال ..صنا معروف بصدقه واحترامه لذاته، ولا يذل نفسه او قلمه من اجل الدولار الأغاجاني اللعين، وايضاً معروف كونه صادق ونبيل وشريف وإبن حمولة، وهو صاحب مبدأ لا يتغير إلا بتغيير السلطة وصاحب المال، لذا! قلت لذا (يعني مو أكيد) ... سنعتبر ما كتبه ترويج لقائمة الأئتلاف الكلداني، لأن العاقل سيدرك تماما بأن من يسقطه انطوان هو الصحيح.
وحقيقة سيد انطوان يخدم الكلدان كثيراً، إذ كل مرة يكتب شيئاَ ضد الكلدان، نكسب لهويتنا اشخاصاً جدد هذا لأنه كما قلت ...صادق وعفيف وشريف ونزيه (وفد ابو غيييرة)!
حتى لو اراد ان يغالي في ذمه ويحاول تسقيط إنسان، فلنعلم بأن الذي يذمه قد يكون قديساً، ولو استمر بنقده والأساءة له، فهذا يعني بأن هذا الأنسان إن لم يكن قديساً، فقد يكون مخولاً بصك إلهي بأختيار القديسين، او قد يكون إلها ونحن لا نعرف.
وكما يقول المثل ...حية البيت ما تأذي... وأكمل، لكن الولد العاق ممكن ان يؤذي (بس يحتاج جرة إذن).

چانت عايزه.. التمت
ومن عطوان إلى ولده سلوان والرقص تحت اقدام اغاجان ولا ارخص من شخص انتسب في المجلس الخربان وبقي عليه كالسكران.
انطوان قال عن هذا سلوان بأنه ولده، ويبدو على ولده هذا بأنه مراهق سياسي، (لا اسحب كلمتي...شدعوة سياسي) اقصد المراهق الطموح، وشخصية غير سوية وقد يصدر منه الكثير من السلبيات لأن عطوان صنا وليس ال صنا قال عنه:
(ولدنا الشاب العزيز سلوان جميل زيتو السناطي شخص مهذب ومؤمن وذو خلق رفيع ومحترم ومن عائلة عريقة وكريمة معروفة بين اوساط ابناء شعبنا وشركائنا في الوطن) ..انطوان
فلنتخيل جميعاً، من يمدحه انطوان ويدافع عنه كيف يكون!؟
سأغير فكرتي عن الشيطان كلياً لو استعاذ منه انطوان، وسأقرب لبعلزبول القرابين لو قال عنه أفَ، وسأرى في الملائكة شراً لو وصفهم سيد عطوان بالطيبين
نعود إلى المراهق السياسي سلوان ولد انطوان إبن جميل زيتو قاهر الزمان الذي في كلامه عن اغاجان قال: (عمل سركيس بقدر عمل المسيح) ...سلوان
فيا سلوان ولد انطوان...لو ضاعف أغاجان المقسوم، هل ستتساوى الكفتين أم اغاجان عمل أكثر!!؟؟
مثل آخر يقول صانع الأستاذ استاذ ونص ... ولم تعد نص يا سلوان، فقد غلبت استاذك انطوان في وصفك لصاحب الزمان!
ولله في خلقه شؤون

 

[/size]

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4204
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيد مشمش

1 - مقالك المجحف والتهكمي والمسموم والترهات اعلاه يدخل ضمن سلسلة مقالاتك الهزيلة والمأجورة (مدفوعة الثمن) (عوافي يابة ولدينا الادلة من اصدقائك سيحين وقت نشرها) والتي اصبحت موضح سخرية وتهكم للكثير والبادىء اظلم بدون وجه حق ودليل

2 - اني شخصيا انتمي بفخر واعتزاز للحزب القومي المجلس الشعبي ومؤمن بفكره ومشروعه القومي الحكم الذاتي لشعبنا وادافع عنه بثقة وايمان اما ولدنا الشاب المحترم سلوان السناطي ليس مرشحا للانتخابات وليس عضوا قياديا في المجلس الشعبي الرجل واخوته لديه مؤسسة اعلامية محترمة قبل تأسيس المجلس الشعبي 2007 (ها يابة) حتى لا يتم تفسر الموضوع خطأ من قبلك ومن قبل المتربصين

3 - عن نفسي شخصيا اقول وبتحدي وثقة عالية بالنفس لو استطعت انت ومن يقف خلفك ومن جاءك بالمعلومات المضللة والكاذبة (لغاية في نفس يعقوب) ان يثبت بالدليل والبينة امام شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن والمهجر اني اتقاضى اي مبلغ من المجلس الشعبي او اتقاضى اجورا مقابل مقالاتي وكتاباتي من اي جهة كانت وفي اي يوم من الايام (الحمدلله لست بحاجة لذلك اطلاقا في بغداد كان لي خمسة شركات ومحلات تجارية والرب رزقني بمثلها واكثر في مشيكان واللبيب من الاشارة يفهم) فوعدا مني سوف اعتزل الكتابة نهائيا واعتذر من الجميع دون استثناء وبعكسه اطالبك ومن يقف خلفك بالاعتذار

4 - زيد مشمش اقول واتمنى مخلصا ومن كل قلبي وضميري بعيدا عن اي اعتبارات كان الاجدر بك ومن يقف خلفك ان تتأكد من المعلومات الكاذبة والمضللة التي تم تسويقها لك قبل توزيع الاتهامات الباطلة لتكون سيفا مسلطا للتسقيط والانتقام وتصفية الحسابات لمجرد الاختلاف في الرأي والموقف حيث لا احد فينا يملك الحقيقة المطلقة لوحده والاختلاف مصدر للتطور والابداع في عصر العولمة والنقاش والحوار الحضاري المفتوح واذا كنا لا نتحمل من يختلف معنا من ابناء شعبنا ونريدهم ان يقفوا معنا في نفس الخندق فكيف سنقنع الاخرين من شركاء الوطن بمواقفنا وحقوقنا ؟ خاصة وان الاختلاف حالة صحية وديمقراطية محترمة

5 - صدقني قسما وردت لي الكثير من المعلومات الشخصية والتاريخية السلبية لك ولعائلتك ومن اناس مقربين لك واني بطبيعتي ارفض ان استخدم الامور الشخصية في كتاباتي اطلاقا واللبيب من الاشارة يفهم



متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2832
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد أنطوان
صدقني لو قلت لك بأني احترم جداً الأنسان..اكرر الأنسان
1 – مقالاتي مدفوعة الثمن ... طيب لنتفق على أمور ولو كنت رجلاً لأيدتني
الذي يستلم مال من اجل مقال ينتقد في أي كان فهذا وسخ ...بيها شي؟
من يشتري كاتباً ويعطيه المال مقابل مال ينتقد فيه أي كان فهذا وضيع.. هاي شلونها؟
لو اعطى تنظيما مال مقابل مقال ينتقد فيه أي كان، فأعلم بأن هذا التنظيم وضيع وسيء وكل منتسبيه رخيصين ومن ارذال القوم ودنسين... هاي تحديداً اريد رأيك بيها
2 – انت تنتمي وبفخر إلى المجلس الأغاجاني..وأنا احتقر هذا المجلس السيء، لكنك جعلتني استغرب من قولك بأن لديهم فكر!! آر يو سيريس؟؟ Are you serious
ارفع يدك اليسرى مع (تك رجل) وقل وحياة سركيس اغاجان اقول الحق
أي فكر إبني!!؟؟ انت الوحيد من بينهم من ت ستعمل هذا التعبير وهو لكل تنظيمك المسخرة تعبير مجازي
أما عن ولدكم سلوان إبن الشخصية الوطنية العظيمة جميل جمال.. فهل انت مقتنع بأنه يمتلك وسيلة اعلام محترمة؟
طيب ... لو كانت وسيلته الأعلامية مدعومة من اغاجانك، فهذا يعني وبحسب الأنفاق  اعلاه، بأنها وسيلة غير محترمة...يعني (هشك بشك).

3- نحن نصدقك بأنك لا تستلم مبلغ، لأن من يستلم مبلغ من المجلس واعوانه مقابل مال، ويكتب مقال ينتقد في اي كان، فهذا سمسار اصلي طابع وفسفورة ...بس اهم شي لتحلف وأحنا نعرفك نظيف وشريف وعفيف
5- ) صدقني قسما وردت لي الكثير من المعلومات الشخصية والتاريخية السلبية لك ولعائلتك ومن اناس مقربين لك)....عطوان
شوف عطوان، بينك وبين الشرف نشر ما تعرفه عني، وإن لم تنشر شيئاً فأعلم بأن الشعرة الحاجزة قطعت
بعد الأنتخابات سيكون لك ولمن تقول عنه قريبي والأحرى هو قريبك، وقريبه معه، حوار صريح وجبهة مفتوحة، وستعلم حينها ماذا يعني تهديد الرجال



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل متي الهرمز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كانت صدمة كبيرة سببت نفور المجتمع المسيحي من هذا التصريح المفرط في التملق لدرجة مساواة سياسي برب المجد
لن اتكلم عن اي مواقع او صفحات ربما تكون تابعة لاحزاب مناوئه غرضها التسقيط من المدعو سلوان زيتو ولكن ساتكلم عن صفحته الشخصية وبالتحديد منشوره الذي نشره متباهيا بحماقته تلك قبل ان تهل عليه الاستنكارات في داخل صفحته من كل حدب وصوب وسيل هائل من الشتائم التي رصدت ردة الفعل الغاضبة للمسيحيين ازاء هذا الكلام الاهوج . ولكن اقوى ماكتب كان عبارة كتبها احدهم حيث قال في وصفه لحمى الدعاية الانتخابيه (شخص يدعي النبوة في الجنوب واخر يشبه سياسي بالمسيح في الشمال ) فالى اين سيوصلكم المال السياسي؟


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2039
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز زيد
تحية
الخطأ خطأ، يجب ان يكون لنا المصدقية في اقوالنا ومواقفنا، والجراة في قول الحق.
نحن كمسيحيين نؤمن بلاهوت المسيح وناسوته، من يجهل لاهوت المسيح مشكلته لم ولن نقبل بتسخير او تصغير بشخصية المسيح.
السيد سلوان اخطأ وكل يوم يتأخر من اعتذاره يدفع ثمن اكثر هو من حوله وبالاخص حزبه الذي تم تزيف اهدافها الاولية.
اما الاخ انطوان
لا داعي لاعادة كتابة رائنا في مقالاته وارائه المتقلبة والمتناقضة مع الحقائق التاريخية. هو يريد ان يؤمن ان الارنب غزال ليكن ذلك بالنسبة له
لكن الشعب لم يعد يجهل الحقائق ويعرفون الفرق بين الثرى والثريا.

اظن اذا استمر السيد صنا مصرا على جعل الارنب غزال يستطيع فعل ذلك وعذره معه هو الاخر بسبب الدولارات لكن ليكن في علمه الناس كشفت الحقيقة، فلا احد يؤمن بما يقوله.
يوحنا بيداويد


غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 211
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى سيد سلوان جميل زيتو ( سلوان سنختايا = سناطي )


قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 211
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
انطوان جونا صنا
ولدكم البار
باالدليل والبرهان سلوان سناطي مجلس شعبي كردستاني يسيء لعنكاوا وشباب عنكاوا
قام المدعو سلوان سنختايا ( السناطي ) مدير ما يعرف مؤسسة بابلون بتسجيل شباب عنكاوا الذين يذهبون الى بابيلون ايام الاعياد حيث تقام الاحتفلات لمدة اسبوع ويجبر الشباب بتسجيل اسمائهم للدخول ومقابل المال ومن ثم قام باستخدام هذه الاسماء بتسجيلها بأسم مؤسسة بابليون كمؤسسة أعلامية بواسطة هذه الاسماء كهيئة عامة من دون علمهم او موافقتهم
اليكم الدليل والبرهان

تجمع بابيلون، تجمع شبابي ترفيهي لماذا يتدخل بشؤون الدعاية الانتخاببة؟
عندما تجبر شبابنا ان يملاوا استمارات الانتماء للتجمع والا لن يتمكنوا من المشاركة في اسبوع واحد فقط بالسنة للاحتفال باعياد الميلاد ثم تستخدم هذا الاسبوع لتعرف نفسك كتجمع وتتبنى اراء ووجهات نظر في السياسة ثم تنظم لحملة انتخابية للمجلس الشعبي الذي كان و لا يزال عائقا امام الطموح الاصلاحي لعنكاوا واهلها ماذا تسمي ذلك هل انت الان تجمع شبابي مستقل يهتم بالترفيه عنهم ام شريك رسمي لحزب سياسي..نناشد اهالي عنكاوا الكرام عامة و شبابنا الغيارى خاصة بمقاطعة كل النشاطات السياسية هذا التجمع و ان لا يسمحوا بان تنطلي عليهم هذه الالاعيب.
https://www.facebook.com/groups/187333558005719/permalink/1920673881338336/


قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2832
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز متي الهرمز
منذ ان ظهر اسم سركيس اغاجان مع (كواني الفلوس) التي سال لعاب الأنتهازيين والحمقى والمتملقين لها، وإذا بالمديح يغدق عليه بتعابير احانا تصل إلى منافسة أشعار إبن الملوح لعشيقته ليلى.
فلا نستغرب عندما يأتي المراهق سلوان ولد عطوان ويساويه بالمسيح
ولو كان هناك اكبر من المسيح الرب لما قصّر
وها نحن الآن لدينا اقنومين يعبدانهما ابطال زوعة و فحول المجلس وهما الخالق آشور ومسيحهم أغاجان، وخوفي أن يكون البارزان روحهم القدوس


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2832
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز يوحنا بيداويد
أي اعتذار أخي الكريم؟...مثل الولد سلوان ومن لف لفه ومعه اسياده وكل متملقي المجلس الأغاجاني السيء الصيت لا يعتذرون عن خطأ، إنما سيعتذرون لو فعلوا الصح، لأنهم وجدوا في هذا المجلس الرخيص من اجل الخطأ
تحياتي



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2832
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز جورج أوراها
متابعتك رائعة وما تشير له من نقاط سلبية تستحق المشاهدة والقراءة
شكري الكبير لكل ما تقوم به من فضح المتلاعبين والمزورين ومشتري الذمم ومن يهدد المساكين برزقهم من اجل نيل اصواتهم عنوة
اكتب اكثر اخي الكريم وقد ينفع ما تكتبه من سيعيد نفس الخطأ بانتخاب نفس القوائم المخجلة



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل متي الهرمز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ زيد فعلا ماذكرته حضرتك صحيح يبدو اننا نعيش زمن انحطاط القيم
لااعرف كيف لازال البعض يدافع حتى عن هرطقة واضحه كهذهفقط لانها مست ولي نعمتهم والانكى من ذلك يلمح للتشهير باعراض الناس لانهم لم يوافقوه على تاييد تلك الهرطقة . فعلا الفلوس تعمي النفوس


غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 402
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ زيد ميشو المحترم

سلام المسيح

لا زلنا بأنتظار السيد سلوان السناطي ليقدم أعتذاره عن ما بدر منه من كلام غير مسؤول و في نفس الوقت نطالب السيد سركيس آغاجان ليصدر بيان شجب لما تفوه به ولده المطيع سلوان عل و عسى أن تعبر عنه هذه الهفوة الكبيرة و ينال المسامحة و الغفران .

تحية لك أيها الغيور زيد .