المحرر موضوع: بمناسبة أكيتو اتحاد الأدباء والكتاب السريان يصدر تقويم ( 2018 - 2019)  (زيارة 1372 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اتحاد الادباء السريان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمناسبة أكيتو  اتحاد الأدباء والكتاب السريان يصدر تقويم ( 2018 - 2019)
اعتاد اتحاد الأدباء والكتاب السريان ان يصدر سنويا تقويما من الحجم الكبير بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية،  والذي يبدأ بشهر نيسان عادة،  حيث يتزامن مع احتفالات اكيتو .
وتقويم هذا العام تضمنت صفحته الأولى والتي تبدأ بشهري نيسان وأيار بصور عن مؤتمر العلامة جبرائيل قرداحي في  بيروت للدراسات  السريانية والذي أقامه اتحاد الأدباء والكتاب السريانية بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية للفترة من 12 – 14 آذار 2018،  الصفحة الثانية من التقويم تضمنت صورا عن زيارة وفد من مؤتمر العلامة جبرائيل قرداحي لنيافة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي،  الصفحة الثالثة منه خصصت لوقفة الحداد التي نظمها الاتحاد في السابع من آب ذكرى يوم الشهيد الكلداني السرياني الأشوري وفعاليات أخرى، الصفحة الرابعة من التقويم والخاصة بشهري ( تشرين الأول وتشرين الثاني ) تضمنت لقطات من مهرجان الثقافة السريانية الثاني والذي اقيم في كركوك وعنكاوا،  الصفحة الخامسة منه تضمنت لقطات من الموسم الثقافي الخامس لكنيسة برطلي للسريان الأرثوذكس في آب 2017 إضافة إلى فعاليات أخرى للاتحاد، الصفحة السادسة والأخيرة من التقويم تضمنت لقطات من زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمقر الاتحاد .
وقد تضمنت كل صفحة معلومات عن احد الأعلام السريان (الكاتب واللغوي  د . يوسف قوزي ,الأديب والباحث  د . عوديشو ملكو , الشاعرة دينا ميخائيل , الباحث والكاتب ميخائيل ممو , الباحث والمؤرخ بهنام سليم حبابة , الكاتب والناقد شوقي بهنام يوسف ) .
إضافة إلى أسماء المجلات والصحف والمراكز الثقافية الخاصة  بأبناء شعبنا والتي سبق وان صدرت عن مؤسسات ثقافية وإعلامية وتاريخ صدورها او تأسيسها .