المحرر موضوع: من اخبار و نشاطات اتحاد النساء الاشوري في الفترة الاخيرة  (زيارة 1258 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سوزان يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يستقبل المهنئين بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد
الاتحاد / دهوك
 بمناسبة الذكرى (٢٦) لتأسيس اتحاد النساء الآشوري، نظم فرع دهوك للاتحاد يوم الخميس ٣ ايار ٢٠١٨ احتفال لاستقبال المهنئين بهذه المناسبة في مقره بدهوك، وبحضور سكرتيرة الاتحاد السيدة بهيجة داود والسيدة يوليجن موشي مسؤولة الفرع والسيدة رجاء كوركيس مسؤولة فرع سهل نينوى وعدد من عضوات فرع دهوك وسهل نينوى للاتحاد.
في البداية رحبت السيدة بهيجة داود بالضيوف الكرام شاكرة حضورهم ومشاركة الاتحاد فرحة الاحتفال بذكرى التأسيس وهنأت جميع عضوات الاتحاد متمنية لهن المزيد من التقدم والعطاء خدمة للمرأة السريانية الكلدانية الأشورية خصوصا والمجتمع عموما ،ومن ثم تم قطع الكيك بمشاركة جميع الحضور الكرام وهم كل من:
 السيد نينب يوسف عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية .
السيد يوسف ايشو عضو اللجنة المركزية.
السيد ناجي داود وكيل مسؤول فرع دهوك للحركة وعدد من أعضاء الفرع للحركة.
السيد سنور دانيال رئيس المركز الثقافي الأشوري/دهوك وعدد من أعضاء المركز.
 الانسة ايلين كوركيس سكرتيرة اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد .
السيد وليم ايشو ممثل عن الجمعية الآشورية الخيرية .
الدكتورة جيهان إسماعيل عضو برلمان الإقليم السابق.
السيدة كرمل عقيل أستاذة قسم علم الاجتماع بجامعة دهوك ومدربة متخصصة بالجندر.
السيد سنحاريب يوسف مدير مدرسة عشتار السريانية.


غير متصل سوزان يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ممثلة إتحاد النساء الآشوري ضمن فعاليات مؤتمر إطلاق مكتب التعايش السلمي في محافظة بغداد / الامانة العامة لمجلس الوزراء
الاتحاد/ بغداد
شاركت ممثلة إتحاد  النساء الآشوري في فعاليات مؤتمر إطلاق مكتب التعايش السلمي في محافظة بغداد لامانة العامة لمجلس الوزراء عمل منسقية التواصل الجماهيري وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، الذي عقد يوم الخميس 3 ايار 2018 في فندق الرشيد ببغداد .
تخلل افتتاح المؤتمر كلمة رئيس الوزراء قدمها مستشار رئيس الوزراء للمصالحة الوطنية السيد محمد سلمان تلتها كلمة برنامج الأمم المتحدة الانمائي في العراق وكلمة الممثلية ورؤية ومهمة اللجنة العليا للتعايش السلمي المجتمعي تلتها مناقشات من قبل المشاركين.
جاءت اهداف المؤتمر والنتائج المتوقعة إطلاق مكاتب التعايش والسلم المجتمعي في المحافظة وتقديم المنسقيات الخمسة للجنة العليا للتعايش والسلم المجتمعي , تقوية التواصل بين أعضاء المكاتب في المحافظة وخلق المجال لتبادل الخبرات , تحديد الفرص المحتملة واقتراح الاجراءات التي من شأنها تعزيز أدوار المكاتب في تعزيز التعايش والسلم المجتمعي وطرق التعامل من أهم التحديات التي تعيق تأدية الادوار المهمة والحيوية ,
هذا شارك في المؤتمر ممثلي المؤسسات الحكومية والمحلية  ورجال الدين من كافة المكونات العراقية واكاديمين واعضاء سكرتارية تحالف 1325 وممثلي منظمات المجتمع المدني والاعلام .


غير متصل سوزان يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سكرتارية تحالف 1325تشارك في احتفالية اليوم العالمي لحرية الصحافة
الاتحاد/ بغداد
  شاركت ممثلة إتحاد النساء الآشوري السيدة وايليت كوركيس عضوة سكرتارية تحالف 1325 في احتفالية اليوم العالمي لحرية الصحافة التي اقيمت يوم الخميس 3 ايار 2018 في بناية المحطة - ببغداد، برعاية سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد والنقابة الوطنية للصحافيين في العراق ومنتدى الاعلاميات العراقيات ومرصد الحريات الصحفية والمحطة.
تخلل افتتاح الاحتفالية كلمة السفير الامريكي السيد دوغلاس سيليمان وكلمة السيد عبد المنعم الأعسم رئيس النقابة الوطنية للصحافيين في العراق كلمة السيدة نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات وكلمة السيد زياد العجيلي رئيس مرصد الحريات الصحفية.
 تلتها الجلسة الاولى مناقشة حول الصحفيون والحرب ضد داعش والجلسة الثانية حول حول دور الصحفيين في بناء السلام والصراع ،حيث كان للسيدة لويز هاكسثاوزن  (مديرة مكتب يونسكو العراق ) دور في تيسير الجلسة وكما قدمت السيدة كارول دانييل (الباحث حول التغيير بعد النزاع ) .
ويذكر أن موضوع عام 2018 هو " توازن القوى: الإعلام والعدالة وسيادة القانون"
ويبرز موضوع احتفال عام 2018 أهمية تهيئة بيئة قانونية تمكينية لحرية الصحافة، ويولي اهتماما خاصا لدور القضاء المستقل لإتاحة الضمانات القانونية لحرية الصحافة ومحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين. وفي الوقت نفسه، يتناول هذا الموضوع الدر الذي تضطلع به وسائط الإعلام في التنمية المستدامة، ولا سيما أثناء الانتخابات ـ بوصفها هيئة رقابية تعزز الشفافية والمساءلة وسيادة القانون .
هذا وحضر الاحتفالية عدد من ممثلي السفارات الدبلوماسية والنائبة ميسون الدملوجي وممثلي النقابة والمؤسسات الاعلامية واعلاميين وعضوات سكرتارية تحالف 1325 وناشطين في مجال الاعلام.