المحرر موضوع: عضو في حزب بارزاني: تصريحات المتحدث باسم العبادي اقاويل لغايات انتخابية  (زيارة 1233 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بغداد/الغد برس:

افاد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، شيرزاد قاسم، اليوم الاحد، بأن الحزب يستنكر ما صرح به المتحدث باسم الحكومة، سعد الحديثي حول ضغوطات تمارسها البارتي واليكيتي على الناخبين من قوى الامن الداخلي والبيشمركة في التصويت الخاص.

وقال قاسم لـ"الغد برس"، ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني يستنكر ما صرح به المتحدث باسم الحكومة، سعد الحديثي حول ضغوطات تمارسها البارتي واليكيتي على الناخبين من قوى الامن الداخلي والبيشمركة في التصويت الخاص"، مشيرا الى انها "اقاويل للاستهلاك المحلي ولغاية انتخابية بحتة ولن تخدم العملية الديمقراطية في العراق".

واضاف انه "اذا كان للحكومة ادلة دامغة وحقيقية فلتقدمها الى المحاكم العراقية وتسلك الطرق القانونية"، مؤكدا على ان "البارتي يؤمن بالعملية الديمقراطية وان الناخب في التصويت الخاص والعام احرار لمن يدلون اصواتهم".

واشار الى انه "كان من الاجدر بالحكومة ان تتدخل بما يحصل في سهل نينوى من خروقات انتخابية وضغوطات تمارسها احزاب مدعومة بفصائل مسلحة على الناخبين وهذا ما يحصل ايضا في مناطق كركوك وصلاح الدين وديالى"، لافتا الى ان "اهالي هذه المناطق من المسحيين والايزديين والشبك لا يستطيعون ممارسة حقهم الدستوري بحرية".
يشار الى ان المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء، سعد الحديثي صرح، يوم امس السبت، بوجود ضغوطات يتعرض لها منتسبو القوات الأمنية وموظفو الدولة في اقليم كردستان من قبل أطراف في الأحزاب الحاكمة وتخويفهم بإنزال عقوبات بحقهم، كالنقل والفصل، وذلك لإرغامهم على التصويت باتجاه معين.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية