المحرر موضوع: أمنية نينوى تتهم جهات سياسية بعرقلة فتح الطرق امام النازحين للمشاركة بالانتخابات  (زيارة 1168 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أمنية نينوى تتهم جهات سياسية بعرقلة فتح الطرق امام النازحين للمشاركة بالانتخابات

عنكاوا دوت كوم/نينوى/ الغد برس:

اكد نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى هشام بريفكاني، اليوم السبت، ان "غايات سياسية" تعرقل اعادة فتح الطريق الذي يربط المحافظة باقليم كردستان، مشيرا الى ان الغرض من ذلك هو منع وصول النازحين الى مناطق سكانهم في نينوى للادلاء باصواتهم في الانتخابات المقبلة.



وقال بريفكاني في تصريح لـ"الغد برس"، ان "هناك غايات سياسية تقف وراء عدم فتح الطريق الرابط بين محافظتي دهوك واربيل بالموصل".

واضاف "هناك جهات تحاول وضع العراقيل والعقبات امام النازحين المتواجدين في مدن اربيل ودهوك لعدم الوصول الى مناطق سكناهم في يوم التصويت".

ولفت الى ان "اللجنة الامنية فاتحت قيادة عمليات نينوى بهذا الشأن وهم مستعدون ولا مانع لديهم من اعادة فتح الطريق، لكنهم ينتظرون موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء التي لم تحصل لغاية الان والانتخابات لم يتبقى عليها سوى ايام".

واشار بريفكاني الى انه "في حال عدم فتح هذا الطريق سيتسبب بعزوف اعداد كبيرة من النازحين المتواجدين في اقليم كردستان عن الذهاب الى مناطق سهل نينوى والمناطق الاخرى للادلاء بأصواتهم، لان الطرق الاخرى المفتوحة ستكون بعيدة عليهم وصعبة".

وبين ان "الخطة الامنية ليوم التصويت قد وضعت وحماية مراكز الاقتراع ستكون على عاتق الشرطة المحلية ومن ثم الخط الثاني على عاتق الجيش اما الفصائل المسلحة وقوات الحشد الشعبي فغير مسموح لها بحماية هذه المراكز".

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية