المحرر موضوع: لقاء الاب فراس غازي وممثلوا الرابطة الكلدانية /فرع هولندا بالسفير العراقي في هولندا  (زيارة 1300 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رعد دكالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تم اليوم الجمعة المصادف 4-5-2018 في الساعة الحادية عشرة تحقيق زيارة لسعادة سفير جمهوريه العراق الدكتور هشام العلوي وذلك من قبل الاب فراس غازي خوري رعية مار توما الرسول الكلدانية والرابطة الكلدانية فرع هولندا متمثلة بالسيد هرمز كورئيل مسؤول الفرع وكل من السادة حازم يونان ورعد دكالي ونبيل يوسف حيث تم التعارف مع سعادته خاصة وهي الزيارة الأولى لتهنئه سعادته بالمنصب الجديد كسفير وايضاً تم التعريف بالرابطة الكلدانية بشكل عام وبفرع هولندا ومهامها وأهدافها بشكل خاص سواء على النطاق القومي الكلداني أو الوطني.
وقد تم التطرق إلى الانتخابات العراقية التي ستقام يومي 10 و 11-5-2018 وتوجه الرابطة الكلدانية في العراق والعالم بدعم قائمة الائتلاف الكلداني رقم 139 والتي هي لسان حال جميع الكلدان التي تتميز باستقلاليتها وبتوجهها القومي والوطني والتي تعمل بشكل خاص للكلدان والمسيحيين ولكن بحس وطني أي لجميع أبناء العراق والوقوف مع القوائم الأخرى للقضاء على الفساد وإعادة حقوق من هُمشوا او سُلبت حقوقهم. حيث تبين بانه على علم بنشاطات قائمة ائتلاف الكلدان من خلال معرفته للدكتور حكمت داود جبو المرشح رقم 2 من القائمة 139 الكلدانية.
كما تم طرح بعض المقترحات حول الانتخابات والمراكز الانتخابية على سبيل المثال مسألة الوثائق الرسمية العراقية التي يجب ان يقدمها الشخص الذي يريد المشاركة إلا انه ليس بإمكانه ذلك لعدم امتلاكه أيا من الوثائق المطلوبة ليثبت كونه عراقي الجنسية عدا ما مكتوب في جوازه حيث نوه سعادته إلى انه بإمكان أي عراقي ان يروج معامله طلب صورة قيد الكترونيه في القنصلية العراقية في مقر السفارة في هولندا. كما تم التطرق إلى ضرورة فتح مركز انتخابي في شرق هولندا مثلا في انشخدي او هنكلو لوجود عدد كبير من أبناء الجالية العراقية وخاصة الكلدان فيها.
وفي الختام تم توديع الجميع من قبل سعادته بالحفاوة نفسها التي تم استقبالهم بعد ان اتفق الطرفين على الزيارات المتبادلة مستقبلا لغرض الالتقاء بأبناء الجالية الكلدانية في هولندا.