المحرر موضوع: ندوة تعريفية في تللسقف للمرشح كوهر يوحنان عوديش والمرشح غزوان القس يونان ضمن قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري 113  (زيارة 1560 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
ندوة تعريفية في تللسقف  للمرشح كوهر يوحنان عوديش والمرشح غزوان القس يونان ضمن  قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري 113
عنكاوا كوم – تللسقف – لؤي عزبو
اقيمت في تللسقف يوم امس الاثنين 7 ايار الجاري ندوة تعريفية لقائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (113 ) بمشاركة اثنان من مرشحيها (كوهر يوحنان عوديش )المرشح بالرقم (5) و(غزوان القس يونان ) المرشح بالرقم (2) بحضور عدد من الشخصيات ووجهاء القرية وجمع غفير من المؤازرين والمؤدين والمهتمين بالانتخابات البرلمانية .
في البداية وقف الحاضرين دقيقة صمت للصلاة على ارواح الشهداء ,ثم قدم المرشحان نفسيهما ونبذة عن برنامج القائم وبرنامجهما تباعا .ثم اختتمت الندوة بالاجابة على اسئلة الحاضرين .
ومن اهم النقاط التي ركز عليها المرشحان هو اولوية توحيد الخطاب السياسي الذي سيشكل ثقلا سياسيا عكس التشتت والصراعات التي نتيجتها الضعف .والمطالبة بمنطقة حكم ذاتي لشعبنا في المناطق التي يعيش فيها .
وجرى التطرق الى  بعض القوانين الموجودة في الدستور وخصوصا قانون الاحوال الشخصية التي تسلب الحرية في عدة فقرات منه  .ولم يكن هناك موقف حازم ضدها لحد الان واتفق المرشحان في كلامهما ان التغيير هو بيد الناخب الذي بامكانه اختيار الشخص المناسب الذي سيمثله ويحقق مطاليبه .
وتم اثناء الندوة توزيع الفولدر الخاص بالقائمة والذي تضمن البرنامج الانتخابي الذي تطرق الى مختلف الجوانب ومنها ( القومي والوطني والخدمي والهجرة والتهجير والثقافي والمراة والشباب والطفل والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة .)
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية