المحرر موضوع: "سوالف انتخابية" (16)  (زيارة 952 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بلسم جوزيف

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"سوالف انتخابية" (16)
« في: 21:24 08/05/2018 »
"سوالف انتخابية" (16)

بلسم جوزيف بترو        
مرشحة قائمة ائتلاف الكلدان رقم 139
تسلسل 8             
خلاصات قبل الصمت الانتخابي
لم تعد تفصلنا عن الصمت الانتخابي سوى ساعات قليلة، وهي مناسبة لأعادة تأكيد برنامجنا ألانتخابي امام شعبنا العراقي الصابر، وقبل ذلك اود ان اتقدم بخالص شكري وتقديري الكبيرين الى كل من ساهم معي في حملتي الانتخابية المتواضعة من اخواني واخواتي العراقيين والعراقيات من مسلمين ومسيحيين، وجميع الشباب الرائع الذي قام بحملة واسعة لنشر اعلاناتي وتوزيعها في مناطق كثيرة في عراقنا الحبيب، وللاعلاميين الكرماء الذين وفروا لي فرصاً للظهور في الاعلام المرئي والسمعي وللاذاعة التي اعمل بها، اذاعة العهد الجديد المعمدانية وزميلاتي وزملائي من العاملين فيها وفي مقدمتهم مدير الاذاعة القس ماهر فؤاد المحترم،  ، وللأسرالكريمة التي استضافتني في برنامج حملتي الانتخابية في جنوبنا والفرات الاوسط الكرماء، معاهدة لهم باني سأكون مخلصة ووفية الى ايماني بالرب العظيم وخاضعة الى مشيئته اولاً ، والى العمل على تنفيذ برنامجي المعلن في حالة فوزي، وسأبذل كامل جهدي لتنفيذه ايضا مع الزملاء الفائزين ان لم احظى بالفوز في هذه الانتخابات، مؤكدة مرة اخرى ان الفوز ليس غايتي بل هو وسيلتي لتنفيذ امالكم وامنياتكم بالعيش الكريم الآمن، مسيحيين كنتم او مسلمين او صابئة مندائيين اوكلدان او اشور اوسريان او ارمن او شبك او ازيدية او عرب او اكراد او تركمان او اي لون عراقي جميل اخر، ويكفيني اني فزت بمحبتكم وعظيم تعاونكم وتضامنكم، مؤكدة للجميع ان نتائج 12 ايار لن تكون الا جسرا لتوطيد محبتنا وتضامننا وعملنا المشترك القادم سواء بالفوز او بدونه، وادرج ادناه خلاصات برنامجي الانتخابي :
أ-في المحور الوطني :
1-العمل على تحرير القضاء من قبضة مافيات الفساد واطلاق يد القضاة الاحرار لتكون فاعلة في مراقبة الشأن السياسي والاجتماعي والاقتصادي في بلادنا، خصوصا دائرة محامي الشعب الادعاء العام، وتوفير كل الدعم المادي واللوجستي لانفاذ قراراته ، خاصة في ملفات الفساد المالي والاداري، ودعوة المجتمع الدولي الى دعم هذا التوجه لتكون يد القانون فوق الجميع، مسؤولين ومواطنين.
2-دعوة البرلمان القادم الى تشكيل لجنة لاقتراح التعديلات الدستورية التي نصت عليها المادة 142 من الدستور، ودعوته ايضا الى تنفيذ  المواد الدستورية المعلقة ، خاصة تلك المتعلقة في استكمال بناء المؤسسة التشريعية، ومنها المادة 65 المتعلقة بتشكيل مجلس الاتحاد، وكذلك دعوته للعمل على تشريع القوانين المعطلة لتطبيق بعض المواد الدستورية .
3-اعادة تقييم العلاقة بين الحكومة الاتحادية ووضع الحلول والمقترحات الواقعية لمعالجتها وتحصينها باللوائح والقوانين اللازمة لذلك، كما سأدعو الحكومة الجديدة ورئاسة الجمهورية الى المباشرة فورا في تنفيذ المادة 140 من الدستور والتي اثارت ومازالت تثير جدلا كثيرا وتعرقل تطبيع العلاقة مع الاقليم.
4-دعوة الحكومة القادمة الى الغاء قرار الحكومة السابقة في ايقاف التعينات والعمل على حل جذري لمشكلة البطالة المتفاقمة في اعادة تشغيل وتأهيل المئات من المصانع الانتاجية الكبيرة المعطلة  والتي لوحدها ستوفر مئات الالاف من فرص العمل اضافة الى انشاء اخرى حديثة ودعم وتشجيع العمل التعاوني الواسع ومشاريع اقتصادية وتنموية اخرى.
5-دعوة البرلمان القادم الى تفعيل الرقابة الميدانية على المنشئات الحكومية خصوصا الخدمية منها مثل التعليم والصحة والبنى التحتية ودعوة البرلمانيين الجدد الى تنشيط عملهم الميداني الرقابي الصارم من اجل اصلاح حقيقي في العمل الحكومي الخدمي ومحاسبة المقصرين وفق اليات العمل البرلماني.
6-الاهتمام بمشاكل الشباب في التعليم والعمل والنشاط الثقافي والرياضي والاجتماعي ودعم وتبني مبادراتهم في اي مجال يعنيهم، وتشجيعهم على انشاء جمعيات تعاونية تدعمها الدولة ومنظمات العمل المني واشراكهم في جميع الحوارات المتعلقة بمستقبل العراق الذي هو بالدرجة الاولى مستقبلهم.
7-العمل على رفع الحيف والتعسف والتهميش الذي تتعرض له النساء في كافة مرافق الحياة العامة للمجتمع، وتشريع القوانين التي تؤمن للمرأة العراقية الصابرة، الحياة الكريمة الآمنة، وتحميها من العنف الاسري والتحرش الجنسي وتأكيد حقوقها في التعليم والصحة والعمل.
8- دعوة البرلمان القادم الى اعادة النظر في قانون شركة النفط الوطنية الذي مُرر في اجواء مريبة، واثار كثيرا من الاعتراضات الموضوعية الوجيهة من خبراء نفط عراقيي ودوليين، مما يهدد مستقبل الثروة النفطية في بلدنا، والدعوة الى عقد مؤتمر وطني خاص برسم مستقبل السياسة النفطية في البلاد، يحضره اصحاب العلاقة في الشأن النفطي والاقتصادي وعلى ان يكون الشعب في صورة حوارات هذا المؤتمر الاستراتيجي الكبير.
2-في المحور القومي :
1-العمل على ادراج القومية الكلدانية في النصوص الدستورية التي لا تشير له صراحة، باعتبارها مكون اصيل في المجتمع العراق تمتد جذوره الى الاف السنين، ومنحها كل الحقوق الدستورية المبنية على ذلك، في الثقافة والتعليم واللغة وحماية الاثار ورعاية الاديرة والكنائس.
2- دعوة البرلمان والحكومة الجديدة الى وقف التغييرات الديموغرافية التي تتعرض له قرانا  ومدننا التاريخية ومن جهات ومزاعم مختلفة، وفضحها في الاعلام وامام المؤسسات الدولية ذات العلاقة، وتفعيل كل الوسائل الممكنة من اجل ايقاف هذا العبث الطائفي والقومي المقيت الذي يستهدف مناطقنا وثقافتنا وقيمنا وحضارتنا التي هي اصل العراق ومنبته الاول.
3-العمل على ادراج اللغة الكلدانية في قسم مستقل في الجامعات العراقية الى جانب اللغات الاخرىن ودعوة الحكومة الى احياء اللغة والثقافة والتراث الكلداني الاصيلة وتضمينها في برامج التربية والتعليم. وكذلك العناية بالموروث الكلداني ورعاية مأثرن التاريخية في القلاع التاريخية والاديرة والكنائس. والدعوة ايضا الاى الحتفاء بالمناسبات الطلدانية لتعريف العراقيين بموروثهم الحضاري الباهر.
4-دعم الجامعة الحمدانية وفصلها عن جامعة الموصل لجعلها جامعة مستقلة شاملة للاختصاصات العلمية والانسانية كافة اسوة بالجامعات العراقية الاخرى.
5-اعادة تاهيل وبناء مناطقنا التي تعرضت الى التدمير جراء الاحتلال الداعشي وحروب التحرر منه، والمناطق العراقية الاخرى، وتوفير البنى التحيتية الضرورية من اجل عودة الحياة الطبيعية اليها مثل الماء والكهرباء والمدرارس والمستشفيات وغيرها.
6-توفير فرض العمل للعراقيين عموما وفي المناطق المتضررة من ارهاب داعش بشكل خاص، لتوفير ظروف عودة ناجحة وسليمة للنازحين.
7-العمل على بذل جهود استثنائية من البرلمان والحكومة من اجل توفير البيئة المناسبة والمغرية لعودة الكثير من شعبنا في دول المهجر، وذلك وفق برنامج عمل شامل لكل ما من شانه تسهيل هذه العودة من مشاريع تنموية واقتصادية واعدة وان ترافق ذلك برامج اعلامية واسعة وممتدة موجهة بالخصوص نحو عراقيي الخارج تعرّف بالعمل الجديد وتدعوهم للعودة والاسهام في بناء المسقبل الجديد.
في النهاية، لعل من المفيد التذكير ان ماذكرناه اعلاه سيكون في صلب عملي القادم كبرلمانية، اضافة الى العمل على تنففيذ برنامج ائتلاف الكلدان المعلن والذي هو المرجع الاساس في برنامجي هذا.
مرة اخرى اشكر الجميع... ولنمضي معا متحيين نحتضن العراق مرددين نداء الشاعر العراقي الكبير بدر شاكر السياب :
عراق ....عراق ....ليس سوى عراق
     
 
بغداد في 8 ايار 2018
alburjid@yahoo.com