الباطريرك ساكو أشاد باستقلالية قائمة الأئتلاف الكلداني فقط


المحرر موضوع: الباطريرك ساكو أشاد باستقلالية قائمة الأئتلاف الكلداني فقط  (زيارة 1974 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2843
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الباطريرك ساكو أشاد باستقلالية قائمة الأئتلاف الكلداني فقط
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

ليس الهدف من هذا المقال تسقيط التنظيمين السيئين زوعة والمجلس الأغاجاني قبل الأنتخابات لا سامح الله، وهما تنظيمان سياسيان لا فكر لهما، ورأيي بهما سلباً منذ عرفتهما وإلى الأبد، كونهما لا يملكان غير الكذب والأحتيال والتظليل والنشازات، إنما الهدف من هذه المادة هو معالجة التدليس وتسليط الضوء على حقيقة مهمة، وهي ان الباطريرك ساكو كشخص عراقي وكلداني أصيل، من حقه ان يعطي رأيه بخصوص القوائم الأنتخابية، ومن حقه أيضاً أن يرشح من يريد، وبحسب الأستنتاجات، أجزم بأنه لن يعطي صوته إلا لمن يستحق، وقائمة الأئتلاف الكلداني هي التي تستحق وليس غيرها.
في هذه الفترة بدأ المدلسون وبأفلاس اخلاقي كامل، بالأساءة لشخص الباطريرك ساكو، واهمين القراء بأنه يدعم قائمة زوعة السيئة الصيت، وقد كتب بهذا النفس الكريه كتاب من الأطراف المعادية للكلدان ومروجي الفتن وزارعي الشقاق، وبالتأكيد المتابع يدرك جيداً باني اقصد بالأطراف المعادية هما زوعة والمجلس القطاري اللا شعبي الأغاجاني.
المجلس الآغاجاني واسمه (المجلس الكلداني الآشوري السرياني) والذي تحول إلى حزب لصاحبه سركيس اغاجان، إعتمد بتأسيسه على البعثيين القدامى، وبعض الكتاب الأنتهازيين.
اما زوعة فقد تأسست بإرادة الأستعمار الأنكليزي، وهم الآن موالين لقاسم سليماني.

ولنعد إلى أبينا ابلاطريرك ساكو، ومن خلال تهنئتة للشعب الكلداني بأكيتو رأس السنة البابلية قال:
هنا لابد ان أُشيد شخصيا باستقلالية الائتلاف الكلداني وبرنامجه الساعي لتحقيق مدنية الدولة والمواطنة الكاملة بروح وطنية وإنسانية. الكلدان كانوا وسيبقون جزءًا من النّسيج الاجتماعي والتاريخي للعراق والجزء الأكبر من الكنيسة المسيحية فيه.
https://saint-adday.com/?p=22915
وهذا الكلام بأمكان اي كان ومهما كان محدود الأستيعاب، ان يفهمه لو قرأه او سمعه من شخص، وهو أن قائمة الإئتلاف مستقلة، واستثناها بهذا الوصف.
ومن لا يستوعب الكلام او يقر بغيره، فهذا على الأكثر قد فقد صوابه، او مدفوع الثمن، وإلا من غير المعقول أن يكون بهذه الدرجة من البلادة من يتصور بأن الباطريرك ساكو يدعم قائمة زوعة، إلا إذا كانت بلادته موهبة، او مخادع يخال نفسه بأنه يكتب لأغبياء ممكن ان يصدقوه، او كما قلت: دفع ثمن قلمه، أو الثلاثة معاً، لما لا!
والكلمات اوضح بالفقرة التي ذكرها غبطته بخصوص برنامج القائمة الأنتخابي وما يحمل من بعد انساني وطني راقي.
وفي نفس التهنئة يؤكد غبطته على (حثّ الجميع للذهاب الى صناديق الاقتراع والتصويت للأفضل).
ولأن الباطريك يعمل ما يقول ويطبق قوله على نفسه اولا، فحتما سيعطي صوته إلى القائمة الأفضل وهي:
قائمة الأئتلاف الكلداني
وهو الذي قال:
استيقظ يا كلداني في العالم، وافتخر بهويتك، ولا تتنكر لها، هذا حق لك كما هو حق لغيرك بان يفتخر بهويته ...الباطريرك ساكو
والكلداني الأصيل لن يقبل بقائمة للكوتا المسيحية غير قائمة الائتلاف الكلداني،
وهذ يعتبر جواب لكل المدلسون، وكما يقول المثل التكرار يعلم الشطار، أعيد بإضافة توضيحية:
لو ذهب الباطريرك لأنتخالب قائمة، فسيعطي صوته:
لقائمة الإئتلاف الكلداني
مرة أخرى:
لقائمة الإئتلاف الكلداني






مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1521
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد القدير
انها من المفارقات المضحكة عندما نرى قادة زوعة يركضون لاهثين محاولين سحب صورة مع غبطة البطرك مار ساكو الذي تجنبهم مرارا وبالاخص في هذا الوقت الحرج وغبطته عارف بنواياهم الخبيثة لاستغلال ذلك كدعاية انتخابية . علما بان لهم بطاركة اثنان بدل الواحد محسوبين على ملتهم ولكن لايتقربان اليهم..فلو عرف السبب لبطل العجب..!!
مقالتك رائعة كالمعتاد..تقبل تحيتي



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد
الكلدان يعودون الى مسرح الحياة السياسية يوما بعد يوم.وسيدنا ساكو كاب روحي يعرف الظلم الذي لحق بهذا الشعب.
شكرا لك ولكل من ينشد الحق ويقوي اركانه
يوحنا بيداويد


غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ألعزيز زيد ميشو
تحية ومحبة
أقولها بصراحة وبكل جرأة وأفتخار أنا وعائلتي ألمتكونة من خمسة أشخاص وأنا آشوري لن ننتخب غير قائمة الائتلاف ألكلداني فهي خير من يمثل شعبنا ومهما حاول وطبل ألمزيفون وألحاقدون وألكارهون وبعض مدعي ألقومية أنا سوف لن أنتخب غير قائمة الائتلاف ألكلداني
تقبل أحترامي





may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                    

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2843
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبد قلو
سألني بعض الأحبة عن سبب قبول الباطريرك لزيارة الأنتهازيين له من امثال التعلب، وكان جوابي: لأنه باطريرك وأب ومن يزوره متأكد من أبوته ومحبته.
دع المفلسين والأنتهازيين للزمن وهو كفيل برميهم في مزبلة التاريخ


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2843
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز يوحنا بيداويد
الكنيسة التي حافظت على هويتنا ولغتنا، ولا سبيل آخر لأستمرارهما غير الكنيسة
لذا نرى أبينا الباطريرك ومن حرصه الشديد يسعى وبكل قوة من اجل بناء البيت الكلداني، لأن من مقومات البناء هو الحفاظ على الأرث والتراث المشرقي الكلداني
تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2843
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس العزيز عوديشو يوخنا المحترم
لا اعرف حقيقة ما اقول لك ... جرأتك ستعرضك والعائلة إلى امور سلبية، ربي يحفظك من كل سوء ويحفظها
انت اخترت من تراه الأفضل وأحترامي لك باي اختيار
تحياتي اخي الكريم، وتأكد بأن احترامي لك يزداد أكثر وأكثر، ليس لأنك اخترت الأئتلاف الكلداني، بل لأنك تحترم الآخر


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس العزيز عوديشو يوخنا المحترم
لا اعرف حقيقة ما اقول لك ... جرأتك ستعرضك والعائلة إلى امور سلبية، ربي يحفظك من كل سوء ويحفظها
انت اخترت من تراه الأفضل وأحترامي لك باي اختيار
تحياتي اخي الكريم، وتأكد بأن احترامي لك يزداد أكثر وأكثر، ليس لأنك اخترت الأئتلاف الكلداني، بل لأنك تحترم الآخر

اخي زيد انا بقصد مني اخترت ان اكتب في هذا الموضوع وعن طريق صفحتي في الفيس بوك ليكون اسمي فيه وضوح اكثر ليسمع ويقرأ كلأمي الذين كانوا يطبلون ويزمرون ويزرعون القتنة بين الشعب الواحد وللأسف اقولها بعض الكهنة ومدعي القومية وكأنما الذي جلس على كرسي البرلمان طيلة الفترة السابقة والذي لم نتأمل او نلتمس منه اي خير لشعبنا  كأنما هو وحي قد نزل من السماء والاغرب والاستغرب ياعزيزي زيد ان بعض الكهنة باعوا اصواتهم لصاحب الكرسي بالمال انا اشكرك اخي زيد على شعورك الطيب تجاهي وتجاه اسرتي لكن كن مطمئن انا لا اخاف من احدا انا قلت الحقيقة بظمير سالم وبقلب نقي محب لأخوتي والرب يبارك حياتك ...  مع خالص المودة والأحترام


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ