إلى ناخبي أبناء شعبنا المحترمين , الرجاء الإطلاع على هذه الشهاده التي أدلى بها شاهد ٌ من أهلها ....


المحرر موضوع: إلى ناخبي أبناء شعبنا المحترمين , الرجاء الإطلاع على هذه الشهاده التي أدلى بها شاهد ٌ من أهلها ....  (زيارة 1108 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1582
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إلى ناخبي أبناء شعبنا المحترمين , الرجاء الإطلاع على هذه الشهاده التي أدلى بها  شاهد ٌ من أهلها ....
العميد سرحد قادر: لدى البارتي ثلاثة مرشحين مسيحيين من الكوتا في مدينة كركوك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,874766.msg7577849.html#msg7577849

صرح العميد سرحد قادر، المدير السابق لشرطة الأقضية والنواحي في كركوك، لموقع "ئاوينه" الكردي بأنه هناك لدى الحزب الديمقراطي الكردستاني - البارتي في كركوك ثلاثة مرشحين في قائمة كوتا المسيحيين، ولا احد بينهم من الاكراد".

وبين العميد سرحد قادر ان المرشحين الثلاثة هم، كل من: "ريحان حنا ايوب، من قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري، واوشانا حزيران نيسان، من قائمة اتحاد بيت نهرين الوطني، و قرداغ هوشيار يلدا، من قائمة ائتلاف الكلدان".

وحسب اقوال العميد سرحد، فقد دعا البارتي منظماته وفروعه في كركوك الى العمل لفوز هؤلاء المرشحين الثلاثة.

يجدر الاشارة الى ان العميد سرحد قادر كان مديرا لشرطة الأقضية والنواحي في كركوك، على حصة الحزب الديمقراطي الكردستاني، وبعد احداث 16 اكتوبر ابعدته بغداد عن مركزه، ومنذ ذلك الحين يسكن مدينة السليمانية....(( منقول من صفحة عينكاوه الرئيسيه)).
....................
لهذا السبب قلنا علينا منح صوتنا للقائمه التي تمتلك الاستقلاليه  ,,,,وهي قائمة ائتلاف الرافدين 144 بإعتراف الجميع  وفي مقدمتهم غبطة البطريرك ساكو .
الحقيقه والشعب من وراء القصد





غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1555
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا شخص واحد مستقيل من عمله يدعي بذلك ويدعو لاختيار من يريد ولكنه لايمثل سلطة معينة..
ولكن ليس بمنح 8000-10000 صوت من كتلة حاكمة شيعية لتبعيتها زوعة والنتيجة تفشي الفساد وضياع المليارات للمنتفعين لتلك الفترة البرلمانية 2010- 2014 وعلى حساب رفاهية الشعب الذي وصل خط الفقر الى ربعه في بلاد ميزانيته السنوية تفوق 100 مليار دولار امريكي.
وعلينا ان نتمعن بهذه المقولة لاحد رواد القرن العشرين، عسى ولعله تصحّي المتضللين:

الشعب الذي ينتخب الفاسدين والانتهازيين والمنتفعين ..لايعتبر ضحية، بل شريكا في الجريمة..!
                                                                   جورج اورويل



غير متصل سيزار هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ شوكت:
كإضافة منك على الخبر، تقول:
"لهذا السبب قلنا علينا منح صوتنا للقائمة التي تمتلك الاستقلالية"..

سأعيد نشر ردي على السيد نينوس بثيو منظر زوعا، ومنها ما يتحدث عن الاستقلالية.. سأحاول ان اتي بمقال مفصل عن ذلك مستقبلا:

السيد بثيو.. تحية طيبة..

كل ما جاء في المقال  بعد  جملة "وليس خافيا ان موقعي الخ" ، هو الرسالة المبطنة التي حاولت ان تقدمها للقارئ، لذا فأنني سأعقب عليها فقط،   رغم انني لست ممن يعقبون على مقالات الغير الا في ما ندر.. وسأضع ايضا ملاحظة فيها محاولة للتسقيط الذي تشتكي منه :


بخصوص جملتك
وليس خافيا أن موقعي السابق في قيادة زوعا منذ تأسيسها عام 1979 وحاليا استمرار عضويتي في القاعدة التنظيمية لزوعا , يتأسس عليها قناعاتي في الخط الفكري ونهج زوعا وفي مقدمتها استقلالية القرار بأنها في الموقع المناسب لتمثيل شعبنا

اتساءل، لا لغرض السؤال، او للتقليل من شأن اي مؤسسة، بل لاجد جوابا مقنعا ومباشرا وصريحا: ما هو الخط الفكري لزوعا ونهجها. نحن كقراء بحاجة لشرح وافي منك بهذا الخصوص. ارجو ان يكون الجواب مركزا على نهج زوعا الحالي وطرق ومحاولات تطبيق هذا النهج في السنين الاربع الماضية والمستقبلية. وان يكون بعيدا عن مراحل التأسيس والشهادة والتضحيات الجسام في الثمانينيات والتسعينيات، وان يكون جوابك محصورا في فترة 4 سنوات ماضية و4 مستقبلية، كفترة زمنية تثبت من خلالها انجازات زوعا من خلال البرلمان، وبرنامجها السياسي لاربع اخرى ( كون القضية القومية اصبحت وللاسف محصورة في قبة البرلمان برأي الكثيرين).

ايضا ما هي تلك القرارات المستقلة التي اتخذتها الحركة والتي كانت تهم القضية القومية لشعبنا؟ نحن بحاجة الى امثلة من الواقع بعيدة عن الانشاءات والتعابير الجاهزة. مع الاخذ بعين الاعتبار ان استقلالية القرار، تختلف تماما عن استقلالية الرأي. اذ ان يكون لاي مؤسسة رأيا مخالفا للاغلبية لكنها تستمر معها في نفس النهج والعمل، فهذا رأي مستقل وليس قرار مستقل.. القرار المستقل، هو بأن تسير المؤسسة في نهجها (القويم والصحيح والمبني على مبادئ سلمية)، وان لا تساوم على مبادئها،  وان كان الثمن هو الخروج عن السرب.  على سبيل المثال لا الحصر:
 
قانون نيابي مشرع ، مثلا القانون الجعفري: فان يكون لي رأيا مخالفا يرفض هذا التشريع،  لكني ورغم ذلك استمر بالتحالف والعمل مع الجهة التي تشرعه، فهذا رأي مستقل..وليس قرارا مستقلا.. القرار المستقل هو ان ارفض العمل مع من شرعه، و ان (اناضل) في سبيل تحرر شعبي من ذلك التشريع ، حتى وان كلفني ذلك مقعدي النيابي (هذا هو القرار المستقل).

واستقلالية القرار هذه تنطبق ايضا على العمل المؤسساتي الداخلي، فاستقلال القرار في اي مؤسسة يكون نابعا من مبادى صريحة وواضحة، بخطوط حمراء لا يمكن تجاوزها، ومن قوة المؤسسة التي تستمدها من مبدأ الديمقراطية في التعامل داخل اروقتها، والذي يجعل منها منبرا للفكر الحر المنتج لقرارات تسير بحسب نهج تلك المؤسسة.. اما اذا كانت ممارسات تلك المؤسسة نابعة من دكتاتورية تقصي الاخر، وتعمل على اسقاط المنافسين، وبارخص الطرق واكثرها انحطاطا، فليس لتلك المؤسسة ولا لاعضاءها اي قرار مستقل، والفكرة واضحة وليست بحاجة لتأويل او توضيح او ادلة.


اما بخصوص الجملة الثانية

"بل دعوة للمشاركة الواسعة والتصويت للقائمة التي يختارونها وبالاخص للذين هم خارج زوعا وليسوا من مسانديها ومؤازريها لا سيما الذين يعادونها او يخاصمونها أو ينافسونها  لانتخاب مرشحين يختارونهم لأثبات صحة مواقفهم."

هنا وقعت في مطبين سيد نينوس:

1.   تسقيط في غير محله، فمنذ متى اصبحت الانتخابات في العراق اثبات لصحة مواقف من ينافس الاخر؟ هل كان فوز حزب معين بالانتخابات مثلا ناتجا من صحة مواقف حزبه ورؤياه السياسية اكثر من منافسيه؟ ام انه كان نتيجة حتمية للموالاة والعشائرية والمحسوبية والمنسوبية والمصالح الشخصية؟  السؤال ان طبقت معطياته على كل الاطراف السياسية في العراق، فسيفهم الغرض منه..
 
هذا من جهة، ومن جهة اخرى، هل ينطبق رأيك على الانتخابات الماضية؟ بمعنى اخر،  يوم خسرت الحركة مقاعدا نيابية ان في بغداد او الاقليم، هل كان هذا اثباتا كما تقولون لصحة مواقف المؤسسات الاخرى؟ وان كان كذلك، اي ان كان موقف من فاز صحيحا، فلماذا يتهم هذا الاخر بان قراره غير مستقل، او ان المطاف سينتهي به في مزبلة التاريخ؟؟ ا وليس هذا بحسب المعادلة التي جئت بها اثباتا لصحة موقفهم؟

2.   تلاعب بالكلمات لم يكن ناجحا: الموقف من ممارسات اي مؤسسة، لن تثبت صحته بنتائج الانتخابات، وهذا شأن معروف خصوصا في العراق.  بل يمكن التأكد عن طريق ما يجري في تلك المؤسسة  بالنظر الى نتائج ممارساتها، فخروج كبار قياديي اي مؤسسة بأعداد مخيفة، وتصحر قاعدة المؤسسة الفكرية. يثبت صحة المواقف من عدمها،  وهذا ما انتم بحاجة للنظر فيه من جديد، وبحذر، ونباهة، وتحكيم للعقل..
ايضا فان الاصرار على ترسيخ فكرة المعاداة والخصومة من خلال زج هذه التعابير والمفردات في المقالات، لم يعد مستساغا.. نتمنى منكم ومن كوادركم الكف عنه. لانكم ترسخون هذه الثقافة فيما بينكم من خلال هذه المفردات. وبهذا تصمون اذانكم عن اي نقد بناء لحركتكم اذ تؤمنون ان كلها نابعة من عداء..


اما عن الملاحظة التي قلت عنها انني سأتطرق اليها فهي بخصوص جملتك التي تقول فيها:

"ويشارك في هذه المساعي كنائس ورجال دين رغم ادعائهم المستمر انهم لا يتدخلون في السياسة."

"يشارك في هذه المساعي بعض رجال الدين" هو التعبير الاصح، اذ لم تقدم اي كنيسة، كمؤسسة متكاملة، وبعد قرار سينهادوسي، دعمها لقائمة واحدة، لذا يعتبر هذا تعبيرا خاطئا، قد يكون بقصد او عن دون قصد.

هذا من جهة، ومن جهة اخرى، فأن حدث هذا مستقبلا، اي ان اقحمت الكنيسة نفسها في السياسة وبصورة واضحة وصريحة،  فلا يمكن ان تلام الكنيسة على ذلك، كون الكوتا مسيحية وليست قومية. لذا فهذا من حقها، وعوضا عن التشكي من هكذا ممارسات او تصريحات لبعض رجال الدين، كنت اتمنى ان تكون للحركة الديمقراطية الاشورية استقلالية في القرار (وليس في الرأي) ، وذلك من خلال اصرارها على ان الكوتا قومية، و ان تناضل من اجل تأكيد صبغة الكوتا "القومية"، كي يكون العمل السياسي محصورا في البيت القومي، وبخلاف ذلك، فانها  ستتمسك باستقلالية قرارها، ولن تطمع بأي تمثيل برلماني، وتنسحب من هذه الانتخابات ذات الصبغة المسيحية والتي تسمح لرجال الدين والكنائس بالتدخل في العمل السياسي. لكن يبدو ان الحركة فضلت المشاركة من جهة، والتشكي من جهة اخرى، لاسباب لم تعد مجهولة!!


تقبل تحياتي
سيزار هوزايا





غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2859
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي عبد قلو
زوعة بحاجة إلى تصربح اميتاب من الهند او حتى عثمان من السودان يؤكدوا بان قائمة الأئنلاف مدعومة

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ماجد هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 175
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ شوكت  و منه الى ناخبي ابناء شعبنا للاطلاع:
شكرا لتذكيرنا فقد تذكرنا ما يلي ايضا:

السيد ( سركون لازار ) عضو قيادة زوعا و ابن شقيقة السكرتير الدائمي و وزير سابق عن زوعا، مرشح عن قائمة شيعية و يحمل الرقم ٥٥ فيها، و القائمة تعود للسيد الذي للشعب العراقي عليه علامات استفهام
فرجاءً اخي شوكت و الناخبين الاعزاء، الحذر من التلاعب بمشاعركم الجياشة و عاطفتكم، فالامة ليست بحاجة لدموع و عواطف
فكيف بقيادي في حركة قومية ان ينضم لقائمة شيعية ؟ الا ان يكون قد رأى ان تلك الحركة او ان القومية برمّتها ( ما توكّل خبز )
ام ان الذي لكم يا جماعة هو حلال و هو في نفس الوقت حرام على البقية؟

نحن ضد هكذا تدخلات في تمثيل شعبنا



غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ولا يزال البعض يرد من دون تفكير... ويلٌ لنا.

تحية لك رابي شوكت وشكرًا لك ولمحبتك الصادقة لبني جلدتك.

جورج ايشو


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1582
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إلساده المتداخلين المحترميــــن
تحيه طيبه
 ارجو مراعاة  كون المنشور هنا هو خبر منقول ومصدره واضح . ليس بإمكاني نفي صحة مضمونه او تأكيدها, المعني في هذا الأمر هم الساده المرشحين الثلاثه , نتمنى ان  يخرجوا في الاعلام ويعلنوا تكذيب معلومةأنتمائهم للحزب البارتي.ودحض ما جاء في تصريح العميد الذي صرح بهذه المعلومات.
لو افترضناجدلا صحة معلومات العميد التي قال فيها بان هناك اسماء من ابناء شعبنا منتميه لحزب قومي كردي  تم ترشيحها  ضمن قوائم الكوته, في هذه الحاله تكون مقارنتها بظاهرة ذهاب السيد سرجون الى  قائمه  شيعيه بغض النظر عن الاسباب التي يمكن ان نتفق او نختلف عليها , تلك مقارنه غير متجانسه بل ربما تبرر اختراق قوائم الكوته,كنت اتمنى ان يكون لنا عشرة اضعاف الثلاثه المرشحين( اقصد الثلاثه المذكوره اسماءهم في هذا المنشور) في قوائم الشيعه والسنه والاكراد والتركمان , ذلك مكسب لنا في كل الاحوال ومهما كانت الدوافع , بينما الحاصل  الذي نتمنى عدم صحته هو استحواذ حزبي من خارج مكوننا لمقاعد الكوته.
تقبلوا تحياتي



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما رابي شوكت
او تسمح لي بالرد الى الإخوة ماجد وسيزار هوزايا
لا اعرف ان كانوا اخوة ام لا ،
هم يعترضون على مناشدة او توضيح للاستاد شوكت توسا عن قائمة الرافدين ولانهم تابعين ومتبوعين للمتمردين ابناء النهرين ،
قريباً سأنشر مقالة تتحدث عن احد مسؤوليهم وهو مراقب في احدى مراكز الانتخاب وهو يقدم شكوى الى مسؤول المراقبين على أمرأة اشورية ارادت تصوير مع علم زوعا مع العلمين الكندي والعراقي وَمِمَّا دعى ان يطلب منها الأخ العربي بإخراج علم زوعا ولان الأخ الاشوري من اشتكى ،
في حين تم مشاهدته وهو يعطي مبالغ مالية لثلاثة أشخاص بعد التصويت ،،
استاد شوكت الجماعة خرجوا من موضوع المقالة فارجوا قبول مداخلتي لهم .
اما بالنسبة الى المتعصبين الكلدانية ولم يقدموا شي لها ولم يحترمون ما صرح به اكبر مرجع ديني للكلدان ،
مقارنة بسيطة بين هولاء وغبطة البطريرك لويس ساكو ،
اخونا عبد الأحد كان قد ذكر في السابق بان زوعا تشبه حسنة ملص ،،
فهل سنصدق لما يذكره احد من تكون مثله الأعلى حسنة ملص ام سنصدق بالبطريرك الكلداني لويس ساكو حين صرح ما صرح عن زوعا واستقلالها ؟
اما اخونا زيد ميشو والذي كان قد ذكر لإحدى نساء في هذا الموقع بانه لا يعرف اللغة الكلدانية سوا المسبات
فهل سنصدق بمن يعرف فقط المسبات في لغته ام سنصدق بالبطريرك لويس ساكو ؟
تحياتي
معلومة الى الاستاد شوكت بان شاب من القوش طلب من مراقبين التصويت في مركز انتخابي  في القوش ان يضع إصبعه في الحبر فقط ، ولانه لا يرغب اشتراك في الانتخابات ولكي لا يقطع راتبه اذا لم يكون الحبر على إصبعه ،


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1582
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا جزيلا للاخوه المشاركين المحترمين
وتمنياتنا للفائزين في الانتخابات بالموفقيه والمثابره باستقلاليه سياسيه تحفظ لنا مكانا وطنيا مشرفا للانطلاق منه نحو ضمان وصون حقوق ابناء شعبناالقوميه والوطنيه بكل تسمياته.
تقبلوا تحياتي