الحزب الديمقراطي الكردستاني يرد على اتهامات بابليون له بمصادرة صناديق اقتراع سهل نينوى


المحرر موضوع: الحزب الديمقراطي الكردستاني يرد على اتهامات بابليون له بمصادرة صناديق اقتراع سهل نينوى  (زيارة 1062 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33273
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

(بغداد اليوم)

نفى مسؤول مركز نينوى في الحزب الديمقراطي الكردستاني عصمت رجب، اليوم الجمعة، الاتهامات التي وجهتها حركة بابليون للحزب وقوات الاسايش الكردية بمصادرة صناديق الاقتراع في سهل نينوى، واعتقال معتمد المفوضية فيه.

وقال رجب في حديث لـ(بغداد اليوم) إن “هذه الاتهامات باطلة وكاذبة”، لافتا الى أن “قوات لواء 50 التابعة لحركة بابليون، ولواء 30 التابع للنائب حنين القدو هي من تتواجد في مناطق سهل نينوى، ولا وجود للاسايش او البيشمركة هناك”.

وأضاف مسؤول مركز نينوى في حزب بارزاني، أن “حزبه لا يتدخل في المناطق التي تحدثت عنها بابليون، وليس باستطاعته التدخل لأنه لا يملك سيطرة امنية فيها”.

وأتهم عصمت رجب “قوات الحشد الشعبي الموجود في سهل نينوى، التابع لحركة بابليون، بسرقة صناديق الاقتراع ومصادرة اصوات الناخبين والضغط على المواطنين وتهديدهم بطرق شتى من اجل انتخاب قوائم معينة”.
وكان الأمين العام لحركة بابليون ريان الكلداني اتهم ، في وقت سابق من اليوم الجمعة، الحزب الديمقراطي الكردستاني وقوات الاسايش الكردية بـ”احتلال مناطق سهل نينوى ومصادرة صناديق الاقتراع الخاصة بها، واعتقال معتمدي المفوضية هناك”، داعيا الحكومة الاتحادية ومفوضية الانتخابات الى التدخل ووضع حد “لاستبدادهم”.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية