على شعبنا رفض الكوتا... لأننا لسنا بحاجة لان يقودنا عملاء !


المحرر موضوع: على شعبنا رفض الكوتا... لأننا لسنا بحاجة لان يقودنا عملاء !  (زيارة 1206 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 621
    • مشاهدة الملف الشخصي
على شعبنا رفض الكوتا... لأننا لسنا بحاجة لان يقودنا عملاء !
 
مرة اخرى ضرب خنجر الديمقراطية الفاسدة خاصرة شعبنا الكلدوآشوري السرياني، فبدلا من ان تكون الكوتا معبرة عن راي وطموحات شعبنا، صارت منفذا للتلاعب الديمقراطي بحقوقه.
ان ما حصل في الانتخابات السابقة عندما استولى فصيل من الحزب الشيوعي على احد مقاعد الكوتا، وقبله عندما استولى الاكراد على مقعدين من الكوتا لصالح احزابهم المصنعة، قد فتح الباب على مصراعيه هذه المرة للأحزاب الشيعية للدخول في عقر الكوتا وتمزيقها. فها هي قائمة بابليون تُدعم من قبل الشيعة علنا، ليستحوذوا على مقعدين تابعين يدوران في فلك الاحزاب الشيعية، بلعبة سياسية قذرة، وديمقراطية اقذر.
ان فوز هذا الفصيل المنكر وغير المرغوب من معظم ابناء شعبنا الكلدو آشوري السرياني، جاء بسبب الدعم الشيعي الواضح، فالعدد الكبير والذي ذكر في نتائج الانتخابات يؤكد ان الحشد الشعبي قد تم توجيهه من قبل المسؤولين عنه ليضمن الحزب الذي يرعاه مقعدين من خلال المسيحيين.
ان ما يحصل يتحمل وزره بالدرجة الاولى غبطة البطريرك لويس ساكو، ومن ثم ابناء النهرين ثانيا، بالإضافة الى الاحزاب التابعة والمصنوعة من قبل الاكراد، لانهم جميعا قاموا بتفكيك أواصر شعبنا مذهبيا وسياسياً، مما حدا بالأحزاب الشيعية باختراق مكوننا وبالتالي زيادة تشتته عن طريق عملاء الاحزاب الشيعية.
ان كانت الديمقراطية بهذا الوجه القبيح، فعلى شعبنا رفضها ...
ان كانت الكوتا بهذه الهشاشة فعلى شعبنا رفضها ...
من هذا المنبر ندعو جميع الاطراف ان تتوحد في اجتماع فوري، وان ترفض هذه الانتخابات وان تنسحب منها، لأننا لسنا بحاجة لان يقودنا عملاء...
اوراها دنخا سياوش     





غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 336
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد اوراها الكوتا كانت بحاجة لتعديل تشريعها كي تلبي الغرض الذي اوجدت من اجله , لكن مع الاسف تقاعس برلمانيي شعبنا عن اداء دورهم والسعي لتعديل الثغرة الخاصة بالتصويت لكوتا الاقليات وهذه كانت النتيجة , الاسباب الحقيقة للفشل هي الانانية والهجرة واللامبالاة , فلا تلقي التهم على الاخرين جزافا" , الفرد ان احس ان بيته القومي مهدد وان كان مصيبا" ينصاع لمصالح امته , هكذا يقول المنطق حيث لا يمكن لامة ان تتنازل لاجل مصالح فرد .


غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 621
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد يوخنا: شلاما
اولا: تعلم اسلوب المخاطبة والرد، والقي السلام لأننا لسنا اعداء، مثلما لك غيرتك على امتك لي غيرتي على امتي، وعملنا يجب ان يلتقي في مركب واحد وليس على عدة مراكب، كما فعل غبطة البطريرك وابناء النهرين والمجلس.
ثانيا: تقول: الفرد ان احسس ان بيته القومي مهدد وان كان مصيبا" ينصاع لمصالح امته. انتهى الاقتباس
اقول: ان كان بيتنا القومي مهدد علينا تغير القادة، وليس الهرب من القادة وشق الصف الوطني والقيام بتشكيل حزب آخر يشتت صفوفنا القليلة، بالضبط كما فعل ابناء النهرين. فالمثل يقول: اذا اردت ان تغير حزبا عليك ان تقوده. لا ان تهرب وتشطره وتشطر آمال امتنا، فما هكذا يكون الانصياع لمصالح الامة، وما فعلة اصحاب ابناء النهرين ليس مقبولا على الاطلاق من قبل شعبنا، فلسفتهم غير صحيحة فيما يتعلق حجم شعبنا، وحجم مشاكله مع العرب والكرد.
تحياتي



غير متصل Edward Qimsor

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ سياويش المحترم
شلاماوايقارا
ماذهبت اليه في تفسير الكوتا وواقع حال الانتخابات المهزله غير خافي على ابناء امتنا والدعم الشيعي لبابليون معروف  وانشطار وتاسيس احزاب جديده باسم امتنا الكلدو سريانيه اشوريه ماهي الا طعنات غدر لطمر هويتنا .. ففي النهايه اثبت الفاسدون انهم يسعون وراء الكراسي ومنافعها الماديه وكان شعبنا كبش الفداء كالعاده .. والان الانسحاب والمقاطعه هو السلاح للمجابهه للحفاظ على الهويه الاشوريه الكلدانيه السريانيه ... مع فائق التقير


غير متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 344
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ اوراها دنخا سياوش المحترم
بعد التحية، اضم صوتي الى صوتك وان احد اسباب هذه الكارثة هي ابناء النهرين الذين شتتوا اصواتنا وبالتالي ساعدوا على هذه الكارثة وبمساعدة المؤسسة الكنسية باختيارهم النبرة المذهبية وابتعادهم عن بقية مكونات شعبنا، وكذلك بمساعدة المجلس الذي آثر ان يظل تابعا للأحزاب الكردية. فلو كنا متحدين لما تجرأ احد ان يسمي نفسه بالشيخ ولا تجرأ ان يشكل حزباً باسم بابل ويلوث اسمها. لقد استفادت منه بدر بمقعدين، مقابل 29000 صوت اعطوها له في حين لو ان مناصري بدر صوتوا لقائمتهم لا يمكن ان يأتوا بمقعدين بهذا العدد. سيظل العرب يعاملوننا بنظرة فوقية، ويستغلوننا ما لم نتوحد جميعا ككلدان سريان آشوريين. شكرا وتقبل تحياتي



غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1294
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
على العنصريين والفاسدين والطائفيين من قوائم السرقة والحرامية الكلدان والآشوريين وحتى السريان التابعين والأذناب إحترام قائمة بابليون الفائزة والعابرة للطائفية والإقصائية المقيتة التي مارسها القائد الأوحد للحركة الديمقراطية الآشورية ومجلس الخنوع والعمالة والتبعية (المجلس اللاشعبي ) وحركة ذل السريان (تجمع السريان ) وإئتلاف بطريرك الكلدان لويس ساكو ( رابطة الكلدان والحزب الديمقراطي الكلداني الكوردستاني والمجلس اللاقومي الكلداني ) ...عليكم جميعاً تقبل النتيجة لأنها نابعة من سياسات التعالي والسرقة والطائفية وووووووالخ ...ولاننسى أن السيد يونادم كنا ومن كان يمثل الكلدان آنذاك في لجنة صياغة الدستور العراقي تجرأوا على إلغاء إسم السريان الآراميون الأصلاء من الدستور العراقي ...!!

لكل شيء نهاية وهذهِ نهاية الخونة والعملاء الأوغاد الذين عاثوا بين شعبنا المسيحي فساداً بجميع قومياته وطوائفهِ الكنسية ...

ألف ألف مبروووك لقائمة بابليون المنتصرة بجدارة وإمتياز رغم إختلافي مع رئيسها ..

ونتمنى لها الموفقية والنجاح في تمثيل مسيحيي العراق بجميع قومياتهم من داخل قبة البرلمان العراقي وعدم إعطاء الفرصة للفاسدين والطائفيين من القومجية الجُدد لتمرير مخططاتهم المشبوهة في مناطقنا الأصلية في سهل الموصل .

وشكراً




>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما اللوخ خورا اوراها ميوقرا
تحيه طيبه
أنا على يقين بعد اعلان نتائج الانتخابات , هناك من سيعض اصبعه, وهناك من سيعاتب ابن جلدته الذي لم يستطع استباق الخيبه في تحقيق خطوه مشتركه تفوّت  على الغريب محاولة استغلاله, وهناك ايضا من سيقول اللي ما يعرف تدابيرو حنطتو تاكل شعيرو, وآخر من سيردد المثل الشعبي القائل ,, اللي يمشي وره الدابه يتحمل ضرا.... حاشاكم.
والأتعس من كل  هذا وذاك صديقي العزيز اوراها,, هو ان يلدغ المؤمن من نفس الجحر لأكثر من مره....خاصة في العمل السياسي  الذي يتطلب  مراعاة المتغيّرات بتغيير حقيقي في طريقة الرسم والتكتيك,,
نحن سبق وقلنا عبر اكثر من وسيله ومجال  بان الكوته ستضفي بنا الى هذا الحال فيما لو بقيت غير مؤطره بما يحميها من جشع المكونات السياسيه الكبيره علاوة على عدم قدرة تنظيماتنا  تهيئة انفسهم لمجابهة هكذا حاله, وقلنا ايضا بان ظاهرة اياد الاشوري التأسلميه الشيعيه في الدوره رغم عدم نجاحها بسبب صبغة صاحبهاالمتأسلم, الا انها انجبت ظاهرة المجلس الشعبي  في الشمال, والتي بدورها انجبت ظاهرة ريان الكلداني  المتشيعه والمدعومه من قبل روادالتشيع الايراني وليس العراقي ,وشبهناهذا التفريخ  باغنية ( من تهب انسام عذبه من الشمال على اطراف الهور تتفتح قلوب ....ولو عزف علناي راعي من الشمال علربابه يجاوبه راعي الجنوب ,, هر بجي كرد وعرب رمز النضال....)) .
عزيزي اوراها, علينا مواجهة محصلةأخطاءنا بصدور واسعه , ليس من المنطق القاء اللوم على طرف دون اخر, كلنا كشعب وكتيارات سياسيه وكمثقفين , بحاجه الى مراجعة الذات  بمصداقيه وتجرد ليس لمعرفةاسباب هذه الاختراقات التي تستهدفنا جميعا, لانها معلومه وواضحه, لكن المطلوب هو ايجاد الحلول لها , لاننا مقبلون في القادم من الايام بتقاسم الكوته مع السني ايضا  ,, اي اننا سنكون( عذرا) مسجلين رسميا من الصنف المعاق سياسيا والذي يحتاج الى اوصياء...هكذا هو حال العراق  والذي يعمل في ساحته يجب ان يواجه الحقيقه ويجيد التعامل معها..
المعذره عن الاطاله
اشكركم  وتقبلوا خالص تحياتي
 


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2730
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مبروك لقائمة بابليون... حصولهم على مقعدين مهم جدا للتغيير
بالتأكيد سيكونوا أفضل لشعبنا المسيحي من كل السيئين الذين ابتلينا بهم منذ ٢٠٠٣ ..واقصد جميع نواب الكوتا الانتهازيين لغاية هذه الانتخابات
كم كنت اتمنى ان نخلص من قائمة آغاجان وحبربشيته وكنا وعبيده ..لكن للاسف ستبقى الكوتا مشوهة بهم 

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 621
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
الاستاذ Edward Qimsor المحترم
شلاما
نعم استاذنا العزيز ان الانشقاقات في احزابنا هي الداء، وهي التي جلبت ريان وغير ريان، فلو جمعت اصوات المنشقين والاحزاب الاشورية الاخرى لما تمكن لا ريان ولا ابو ريان من اختراق بيتنا وسرقة الكوتا بأصوات شيعية.
تحياتي



غير متصل ماجد هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخطأت اخ سياويش.. بالدرجة الاولى يتحمل هذه الكارثة كما تسميها يونادم كنا و اصدقاءه الذين لم يستطيعوا تغليب المصلحة العليا على الشخصية..و ربما تعرف حقيقة ما جرى
لا تبدأوا بلوم البطريرك و لا ابناء النهرين..
زوعا لم يستطع لعب السياسة القومية لسنوات مرت..بل لعب لعبة السياسة الحزبية الضيقة التي اوصلته الى ما هو عليه..
و لا تخف فيونادم كنا لن يتركها بسهولة..سيعمل كل شيء ليكون هو في مركز ما..ترقّب
و عندها لن تتكلموا عن اي شيء و كل شيء سيكون ديمقراطيا في اعينكم


غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 621
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ حكمت كاكوز المحترم
شلاما
لبناء النهرين دور كبير في تشتيت اصوات شعبنا وهم يتحملون الوزر الاكبر في هذا التشرذم، كذلك المؤسسة الكنسية الكلدانية عندما اختارت الانسحاب من مكونات شعبنا وآثرت الانعزال تحت مسمى طائفي، ليس حباً بطائفتهم ولكن نكاية بالمؤمنين بالاشورية، فمرشح قائمتهم، تسلسل 1، لم يعمل ولم يناضل يوما للكلدان، ويحمل افكارا يسارية، ومناضل في الحركات الفلسطينية، فمن الواضح ان ترشحه في قائمة الكلدان هو لأجل الكرسي، ومع ذلك تم دعمه من قبل غبطة البطريرك ساكو... أيُّ فكر هذا وايُّ شعور قومي هذا.
ان الحزب الذي صنع العملاء (بابليون !) قد سرق مقعدين امام مرئى الجميع وبكل سهولة، بسبب غياب الحكمة، وخصوصاً عند المؤسسة الكلدانية التي كان يجب ان تكون قدوة جميع المكونات. تحياتي



غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 621
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ شوكت توسا المحترم
بشينا وبشلاما رابي ميوقرا
 مهما عمل الـ(بابليون !) ومهما فعلو فانهم سيبقون مصنفين عملاء وحرامية بامتياز امام شعبنا، والذين يساندونهم ويقدمون لهم التهاني في هذا الموقع ما هم الا مخبولون لا يستطيعون ان يروا ابعد من انوفهم.
نعم استاذنا الكبير، من يوم اياد الاشوري صارت الكوتا هربجي، هذه الهربجي لم يعير لها اهمية لا المنشقين، ولا الطائفين من احزابنا، كان يجب وكما ذكر حضرتك العمل والتأكيد على تأطير الكوتا، بكل الوسائل، وعدم ترك هكذا موضوع مهم ، أي الكوتا، مملوء بالثقوب، ينفذ الخبيث اليها بكل سهولة، ليتلاعب بحقوقنا. يجب تأطير الكوتا بأبناء شعبنا فقط. والا فان المهزلة ستستمر مع كل انتخابات، فكما ترى استاذنا العزيز ليس فقط (بابليون !) من دُعموا بأصوات الشيعة العرب، وانما المجلس ايضاً قد جاءته اصوات الكرد ليستمر في تبعيته لهم.
استاذنا العزيز، بصراحة لم يبقَ هنالك صدور واسعة، لقد ضاقت صدورنا من كثر الغدر والخيانة والمهازل التي تقترف باسم الدستور والقانون. ومقالي ليس فقط القاء اللوم ولكن تحديد الاطراف التي كانت السبب في هذه الكارثة، على شعبنا معرفة الحقيقة، حتى وان كانت مرة، حقيقة ان المؤسسة الكنسية وابناء النهرين والمجلس يتحملون وزر هذه الكارثة... تحياتي



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1282
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سياوش
شلاما(بس لا تزعل)
ولكن طلبك بالغاء الكوتا لم يكن قبل قلع عمك المغوار الذي كان متكئا على نفس الاجندة التي قلعوه في هذه الانتخابات بعد ان شعروا بأنتفاء الحاجة لطاعته بالرغم من بصمته بتخويل ابن اخته على القانون الجعفري المجحف بحق من يمثله عمك وربعه ومنها جنابكم التابع الناكر لأصالتك.. وجنابك حاليا تطالب بالغاء الكوتا ..ولكن الله ينطيك..تحيتي للجميع



غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 621
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
اخ هوزايا شلاما اولاّ ...عادة لا اطيق الردود التي تأتي بدون سلام، لأنها مؤشر العداء، وانا متأكد، باني لست عدوك ولا انت كذلك، لكن للرد اصول نابعة من الثقافة والبيئة التي تربى فيها الانسان. ولكني وفي هذه المرة سارد احتراما للقب الذي تحمله والذي اكن احتراما كبيرا جدا جدا له.

اقول: زوعا ليس يونادم كنا، وانتم جعلتم زوعا يونادم، ويونادم زوعا، ولم تنظروا ابعد من انوفكم. لقد ذكرت في احدى مقالاتي ايام بدء الانشقاق الذي بدأتموه وقلت: ان قاد اليوم كنّا فغدا حنا وبعده يوحنا ... وهذا يعني ان القيادة يجب ان تتغير بمرور الزمن شئنا ام ابينا ولسبب واخر، وكان الاجدر بكم تغيير هذه القيادة اثناء تواجدكم وعملكم في الحركة، وانتم بهذا العدد الكبير من القياديين في زوعا "الكلام بصيغة الجمع هنا موجه لأبناء النهرين الذين تدعمهم"، وعندما لم تستطيعوا كان عليكم الصبر من اجل الوحدة التي كنتم مؤمنون بها، وبالتالي منع التشرذم والشقاق، وكان بالإمكان استقطاب مؤازرين من داخل الحركة لتغيير الشخص الذي ترونه غير مناسب، وبما انكم لم تفعلوا هذا، فهذا معناه فشل جميع هؤلاء القادة الذين شكلوا كيانا جديداً، لانهم ليس لهم امكانية التغيير ولا يمتلكون شخصية قيادية.

 سؤالي لك اخ ماجد كيف لي ان اثق بكيان لم يستطيع تغير قيادة حزبه، وانا في انتظار تغيير قضايا قومية ومصيرية اعمق تخص ابناء شعبنا مع الحكومة العراقية ؟ كيف لي ان اثق بقيادة لم تستطع تغير بيتها وانا كلي امل بتغيير جذري لبيتي الكبير، بيت شعبي ككل ؟
وختاما اكرر واقول: ان اردت ان تغيير حزبا عليك ان تقوده... لا ان تهرب وتشق الصف القومي والوطني.   



غير متصل ماجد هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رفيق اوراها
شلاما، السلام عيكم، مرحبا،هلو اذا كان هذا ما يجعلك تشعر اننا اخوة في القومية

هل عشت زمن صدام في بغداد؟ ام غادرت نظام صدام و لا تعرف ما هي الدكتاتورية المغلفة بالكلام المعسول؟ هناك فرق كبير
ان كنت او لم تكن في العراق و خاصة بغداد في الثمانينات و التسعينات ،حينها ستعلم عن ماذا اتكلم و لماذا انت لم تصب الحقيقة لعدم معرفتك ما هي خصائص التشبث بالكرسي و التي تقود للدكتاتورية و الطمع و من ثم تخوين اقرب المقربين الى ان يتم حسم الامر بنهاية تلك الحقبة

اعتقد ان لك معلومات عن تمرد مارتن لوثر على بابا الكاثوليك حينها،  ما رأيك يا ترى في تلك الحادثة؟ هل كان على لوثر ان يصبر الى ان يموت  و تموت الثورة فيه من اجل عدم اثارة قضية تنخر في الكنيسة؟

اقول لجماعة يونادم كنّا: مهلا ، لا تستعجلوا فالنتائج لم تظهر نهائيا فلربما تتغير النتيجة بعد تدخل اطراف جديدة كانت لمؤسساتنا مصالح معها، فإذا حصل السيد كنّا على كرسي ،اعتقد ستتغير لهجتكم و تمدحون شعبنا و الانتخابات النزيهة

مع السلامة ، طاب يومك. و ليلك


غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 621
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
شلاما وايقارا على كل مؤدب وحلو الكلام، ولا اعلم ما هذه الظاهرة، ظاهرة الخوف من البدء بالسلام، حتى ان بعض (المثقفين !) صار يراها صعبة على قلمه، علما بان الاعداء عندما يتحاورون، او يتقابلون لمناقشة مشاكلهم مع بعض وسبب عدائهم لبعض يبداؤن بالسلام. على اية حال هذا ليس موضوعنا ...
سيد قلو: ولماذا اطالب بإلغاء الكوتا اذا كانت اصوات شعبنا فقط، اكرر فقط ،هي التي تحدد الفائز بالانتخابات ؟! اما ان كانت الكوتا بالطريقة الخبيثة التي سرق فيها ريان مقعدين فلسنا بحاجة اليها على الاطلاق. ام انك متفق على الطريقة هذه مع عمك ريان ؟!
عزيزي قلو: السياسة هي فن الممكن، وليست فن سرقة حقوق الغير عن طريق الالتفاف، وطعن الاخرين. الكوتا خاصة بابناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني، الذي جميعهم مسيحيين، فما دخل الشيعة والاكراد؟ وما هي مصلحتهم غير الاستيلاء على مقاعد الاخرين؟. لعلمك سيد قلو، ان الشيعة بإمكانهم الاستيلاء على المقاعد الخمسة للكوتا بمجرد توجيه 60 او 70 الف من مناصريهم وهو رقم لا يستطيعون به الحصول على خمسة مقاعد لو تناثرت ما بين المحافظات. اذن اين موقع شعبنا في الكوتا ؟! وهل نحن بحاجة اليها بعد الان ؟! ارجو ان ترد وتتكلم بواقعية، لا ان تستمر بالتمسك بأسطوانة بالية ومشخوطة، ترددها في كل رد. ثم اسالك وبربك ماذا يفعل سكان مانكيش في شمال العراق منذ قرون ومنذ سقوط الامبراطورية الاشورية ؟! ولماذا لم يذكر اهل مانكيش في تراثهم بابل ؟! ولماذا لم يعودوا الى من حيث اتوا بحكم نظريتك (العالمية !) ؟! وهل لا يزال لاهل مانكيش اقارب او عشيرة او قبيلة او حتى فرد يسكن بابل ؟! ان اثبتّ لي ان اصلك من بابل عندها لا استطيع ان اصفك بناكر اصلك... ثم حاول ان لا تكتب كلمات جارحة لمجرد انك (تعتقد !) فقط. هل تعلم ان ناكر الاصل في العراق يسمى بالنغل ؟! هل تعتقد انني لا استطيع ان اجيبك على هذه الكلمة القبيحة التي تستخدمها انت واقرانك ؟! اجيبك: نعم استطيع لكن اخلاقي وتربيتي لا تسمح لي ان انزل الى مستوى العقارب اللاسعة !
سيد قلو اقولها لك ولجميع الكتاب هنا ومن ضمنهم الذين يستخدمون كلمات خشنة وشتائم، باننا لسنا اعداء...
 وابوح لك ولأول مرة بان هنالك صلة قربى ولو بعيدة بعض الشيء ما بيني وبينك، فلا يمكن ان تكون انت ذلك الصابئي المندائي من الجنوب والذي وصوفوهم بطاركة الرها بالكلدانيين.
ختاما انصحك بان تخرج من قوقعة المذهبية اولا، لأنني اعرفها جيدا واعرف كيف هي متجذرة في شعبنا، وكيف تجذرت. اقرأ بحيادية، وواقعية.
 تحياتي لك اولا، ومن ثم الجميع
 



غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوراها دنخا سياوش المحترم
تحية سلام وتقدير
الاحزاب والائتلافات السياسية تنشأ من حاجة اليها لايمكنك لوم الغير على الفشل الذي حصدته الاحزاب القومية القديمة وظهور احزاب جديدة , ماذا تريد ؟ الم يتم تجيير ارادة الشعب لبضعة احزاب طوال السنوات الخمسة عشر الماضية ,ماذا قدمت لشعبنا ؟ كن منصفا , ماذا فعلت اثناء المحنة الكبرى التي طالت شعبنا منذ العام 2003 ولغاية اليوم وكانت اقساها في العام 2014 عندما احتلت داعش الموصل وسهل نينوى , لما تلقي اللوم على الاخرين ولاتظهر فشل وبؤس سياسات تلكم الاحزاب ,الكل اخذت اصوات من الجنوب والشمال بنسب متفاوته وارجع الى مانشرته المفوضية لتتاكد من ذلك , ماذا سيكون رايك اذا صح ما تم تناقله من انباء عن وجود صفقة بين ريان ويونادم حيث تتنازل بابليون عن مقعد بغداد ليونادم وتاخذ بابليون مقعد دهوك الذي فاز به عمانؤيل خوشابا عن ائتلاف الرافدين . او ربما الامر تسقيط سياسي للسيد كنا لانه ان حصد اصوات من الخارج وتصبح اصواته تفوق اصوات مرشح بابليون من بغداد فستكون عودته للبرلمان طبيعية  لننتظر ونرى .
تحياتي ومودتي .



غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 621
    • مشاهدة الملف الشخصي
رفيق ماجد: شلاما مرة اخرى
السلام كما نقول هو سلام الله اولا، وهو مقرب القلوب ثانيا، واننا اخوة بالدم قبل كل شيء، سواء القيت السلام ام لم تلقهِ.
استاذ ماجد: لا يمكن ولا يجوز ان تشبه صدام باي ممثل من ممثلي شعبنا الحقيقيين ومن أي حزب او حركة او تيار، والسبب هو حجم السلطة التي يمتلكونها اولا، والتي تعادل صفر بالمقارنة بسلطة صدام التي استولى عليها وبناها. أي من ممثلي شعبنا لم يأتِ بالقوة، ولا بالسلاح ولا بالتهديد. صدام ونظامه كان بالمرصاد لأي شخص يعارضه ولو بالقول... وكما نقول باللهجة العراقية: يشك حلكه شك ! وهذه الحالة لا تجدها في ممثلي شعبنا، والتشبث بالكرسي، ان كان تشبثاَ، ومفهوم لمن تقصد، لم يأتِ بالقوة بل بالاتفاق مع الجميع.   
عزيزي ماجد: لا يمكن ايضا ان تقارن حالة مارتن لوثر بحالة شعبنا الذي اضحى ميكروسكوبي في الوطن، مارتن كانت خلفه دول تعتبر الان عظمى، في حين شعب كشعبنا لا يتحمل الانشقاقات. بربك لو جمعنا ارقام الرافدين وابناء النهرين وبيت النهرين وقائمة الكلدان، هل كان لريان هذا مكان من الاعراب في شعبنا... هكذا شعب صغير لا يتحمل أي انشقاق، ولهذا كان تركيز الكرد على هذه النقطة، أي شق الصف الوطني، ابتداء من افرام عبد الاحد، وسركيس اغا جان، والان القائمة الكلدانية التي فازت في كركوك بدعم الاكراد ايضاً. اما الكارثة الكبرى فكان تدخل الشيعة. 
اخ ماجد: الموضوع ليس موضوع يونادم، يبدو انك لم تقرأ بتمعن ردي السابق، الموضوع هو موضوع امة وليس كرسي كما تعتقد، امة على قادتها التفكير والعمل بصورة صحيحة على الساحة السياسية، هذه الساحة دخلنا معتركها مجددا منذ عام 2003 بعد اقصاء لعقود او في الحقيقة لقرون. واخيراً لاحظ باننا لم نقل ومنذ الانتخابات الاولى بان الانتخابات نزيهة، فجميع الدورات كانت غير نزيهة... مشكلتكم انكم تختزلون العمل القومي والسياسي، ومن ضمنها الحركة بيونادم كنا، لهذا يتوقف عقلكم عن التفكير "للإعادة صيغة الجمع عزيزي ماجد هي لأبناء النهرين"
تحياتي، وطاب معها صباحك، ومساؤك، وليلتك، وتصبح على خير.



غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 621
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نامق ناظم جرجيس ال خريفا المحترم
شلاما وايقارا
نحن نتكلم عن الكوتا وكيفية تفتيتها، وجعلها بدون معنى، المفروض ان يكون التصويت لأبناء شعبنا فقط في هذه الكوتا، لأنها استحدثت لحماية المكونات الاصيلة. وحزب ريان لم يأتلف مع أي حزب من احزاب شعبنا لان اعتماده كان على الحشد الشعبي وانت اول العارفين من هم الحشد الشعبي ولمن هم تابعون، وهذا بحد ذاته تدخل سافر في حقوق شعبنا، واختراق للكوتا بمساعدة العملاء. وبابليون هي ميليشيا من ميليشيات الحشد الشعبي، سُجِّل حزبا ليقوم بهذه العملية الخبيثة، ويساعد على الاستحواذ على مقعدين بسهولة تدور في فلك الحزب الشيعي الذي يدعمه. وهكذا فعل المجلس الشعبي، فاين دور الكوتا اذن عزيزي نامق ؟!
استاذ نامق: هل تستطيع توضيح ما هي ارادة الشعب التي جُيرت ؟ هنالك الكثير مما قدمته الحركة الديمقراطية الآشورية الذي تأبون ان تروه وتغضون الطرف عنه بسبب الطائفية المقيتة التي تسكن القلوب والعقول، وبسببها تم وضع العصي في دواليب مسيرة الحركة، وصار الكتاب الطائفيون يتصيدون في المياه العكرة، بدلا من الوقوف يدا واحدة ضد كل من يحاول انتزاع حقوقنا.
 ثم استاذنا العزيز لماذا تلقي اللوم على احزابنا في مأساة داعش ؟ ان كانت الدولة لم تستطيع ان تقف في وجه داعش وسلاحها مكدس في مشاجبها، هل كنت تريد ان تقف احزابنا العارية بوجه داعش ؟ ارجوك استاذ نامق كن انت منصفاً بكلامك وليس انا ! ثم وبربك  الم تكونوا اول المعارضين على تشكيل وحدات حماية سهل نينوى ولحد الان ولم تقوموا باي دور في دعم هذه الوحدات، لا لشيء الا لكون هذه الوحدات قام بتأسيسها زوعا... هل لك علم بان وحدات سهل نينوى كانت تلقى دعم جميع منظمات الحركة بإمكانياتهم الضعيفة، كل هذا للحفاظ على كرامتنا وكرامة شعبنا وبدون تفريق في سهل نينوى... بربك اين انتم من كل هذا ؟!
اما بخصوص الصفقة التي ذكرتها، فليس لي علم بها، وبتفاصيلها وان كانت صحيحة ام لا، وكل شيء سيتوضح لاحقاً عندها لكل حادث حديث.
شكرا استاذ نامق لمداخلتك ...
تحياتي