]مهمات تنتظر الكلدان بعد فوزهم في الانتخابات


المحرر موضوع: ]مهمات تنتظر الكلدان بعد فوزهم في الانتخابات  (زيارة 2386 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مهمات تنتظر الكلدان بعد فوزهم في الانتخابات

بقلم يوحنا بيداويد
ملبورن / استراليا
20 ايار 2018

 
اخواني واخواتي نشاط الكلدان حول العالم
تحية لكم
مرة اخرى نباركم لكم فوزكم بمقعد اربيل للكوتا المسيحية، كما نبارك لكل الكلدان الذين صوتوا لهذه القائمة والذين عملوا بكل جهدهم الاعلامي لتحشيد والمشاركة في الحملة الاعلامية لصالح قائمتنا (139).

شكرا لكافة المؤسسات المدنية والمنابر الاعلامية والاذاعات ولاسيما اعضاء فروع الرابطة الكلدانية حول العالم واعضاء الحزب الديمقراطي الكلداني وأعضاء الحزب مجلس القومي الكلداني.
 
اشكر من قلبي كل كلداني شعر بمسؤوليته القومية والاخلاقية والانسانية في عدم التخلي عن اخوته في ارض الوطن العراق (بيث نهرين) في مصيبتهم ومحنتهم حيث عمل كل ما بوسعه وحضر مراكز الانتخابات وصوت.
 
في نفس الوقت اعتب لموقف لبعض الأصدقاء والمعارف والقوميون الكلدان حسب ادعائهم، الذي قدمنا لهم خدمات كثيرة في كل مناسبات خلال 26 سنة الماضية لكنهم لم يكونوا اوفياء ابدا لعلاقتنا الطيبة معهم، ولم يوفوا بوعدهم، ولم يقدموا ابسط ما يكون لشعبهم وأمتهم ومسيحتيهم، مع الاسف اقول لهؤلاء ان موكب الكلدان انطلق وعبر مرحلة التشتت والضياع وعبر المحطة الاولى في مسيرته نحو مجد اجداهم، لا بل قفز فوق الاخرين في خطوته الاخيرة.
 
اخواني في الحلقات الاعلامية الداخلية التي عملت بكل جهدها لرص الصفوف كما قلنا وقيادة الحملة الاعلامية الشرسة والقوية مع الاخوة المنافسين من القوائم المسيحية الأخرى في انتخابات الدورة الرابعة للبرلمان العراقي، اضع امامكم بعض افكاري الشخصية لعلها تكون مفيدة من اليوم الاول من بعد فوز الاستاذ هوشيار قرداغ بمقعد أربيل اتمنى ان تنال رضاكم.
 
هذه بعض مهمات تنتظر الكلدان في المرحلة القادمة هي -:
•   ايقاف الحملة الإعلامية في هذه المرحلة، ومحاولة طرح أفكار بناءة عن كيفية تسخير نشاط اعضائها في ابراز الهوية الكلدانية عند الاخرين مثلا كتابة تقارير إعلامية عن نشاطات الكلدان حول العالم عن الحياة اليومية،  مثل نشاطات ثقافية او رياضة او الحياة الاجتماعية، ومحاولة توثيق الاحداث التي حصلت خلال القرنين الاخيرين في كل قرية او مدينة، حيث يمكن ان يقوم مثقفي كل مدينة  او قرية او لجنة الشيروات فيها على توثيق هذه الاحداث في  كتاب او كتيب بالأخص احداث النصف الأخير من القرن الاخير ، كي يبقى اعضاء هذا الكروب بالعمل معا وبنفس الحماس والأهداف، لكن لهدف جديد، ولكي لا يضع وقته في طرح الانتقادات لتصرفات السلبية حدثت اثناء الانتخابات. فاستخدام الاعلام ضروري جدا في هذه المرحلة لتوعية الكلدان بهويتهم القومية.

•   التفكير في كيفية جعل الكلدان الذين لم يشاركوا في التصويت هذه المرة ان يدركوا مسؤوليتهم الأخلاقية في الانتخابات القادمة، لان يمكن ان يكونوا  هم اول الخاسرين، كما طرحنا ربما يتم الغاء تقاعد الكبار بسبب افلاس الدولة العراقية نتيجة حكومة مزيفة والتي تأتي على الحكم من خلال قرار الشعب نفسه من خلال عدم مشاركته في عملية التصويت في البرلمان.


•   الاستمرار بالتعاطي والتواصل مع رئاسة الكنيسة والسادة الاساقفة لان دعمهم وارشادهم ضروري، كما ان عددنا لا يساعد على الانقسام.

•    التفكير في كيفية ابراز الهوية الكلدانية بصيغتها الحضارية كي نكتسب اصواتا أكثر فأكثر في الانتخابات القادمة، وضرورة تطابق العمل والمواقف مع التصريحات والاقوال!


•   الاستعداد للانفتاح والتعامل مع الاخوة الاشوريين والسريان على اساس المصلحة المشتركة، لأننا واحد في الأخير في جسد المسيح، فيجب ان يكون هذا مبدا أساسي بغض النظر عن موقف الاخرين حتى لو كان ضدنا.

•    محاولة وضع حقوق كل المسيحيين فوق المصالح السياسية فالدفاع عنهم هو امانة مقدسة.


•   تأسيس مكتب لوضع دراسات استراتيجية لدراسة ومراقبة التطورات السياسية لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب لمصلحة العامة.

•   ادعوا الى اقامة مؤتمرات كلدانية محلية في كل دولة لأجراء مسح لآراء وافكار وتبادل وجهات النظر بين الشعب الكلداني ونشاط القوميون الكلدان على امل يتم دراسة إقامة مؤتمر كلداني موسع في السنين القادمة

•   من الضروري جدا خلق امل لدى ابناء شعبنا كي يؤمن بوجوده ويدافع عنه، وفي حقه في ارض اجداده-ارض الرافدين وخيراتها، كذلك التأكيد على ضرورة القصوى إعادة الاهتمام باللغة الام، لا توجد امة بدون لغة، فان فقدنا لغتنا فقدنا الامل بقاء  الروح في هذه الامة شئنا ام ابينا. لان الاقوام تعرف بلغتها قبل كل شيء.

•   في الختام أتمنى للكلدان وكل قوائم أبناء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان الموفقية، كما اتمنى من الفائزين ان يكونوا أوفياء للهدف الذي رشحوا من اجله الا وهو الدفاع عن حقوق المسيحيين والمطالبة بحقوقهم في كل مناسبة والمحافل الدولية.
 






متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 360
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي يوحنا بيداويد شلاما
شكرا لكافة المؤسسات المدنية والمنابر الاعلامية والاذاعات ولاسيما اعضاء فروع الرابطة الكلدانية حول العالم واعضاء الحزب الديمقراطي الكلداني وأعضاء الحزب مجلس القومي الكلداني رابي يوحنا نسيت شي وكل الشكر والتقدير الى الاصابع من الاخوة الكورد في الحزب الديمقراطي الكوردستاني التي صوتو لصالح قائمة الكلدان واليك صورة القيادي في البارتي هيمن هورماني.



غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 211
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أحسنت النشر أستاذ يوحنا
الى السيد حكمت كاكوز
تنظيم زوعا أدمن التخوين والتزوير والتلفيق يعني شلون حتى وانتو خسرانين متجوزون
أليك التغريدة الصحيحة ولا يوجد فيها أي ذكر عن مقاعد الكوتا المسيحية
الى أبناء شعبنا لاحظوا تنظيم زوعا الخاسر الى أي درك قد وصل يدعونا للشفقة عليه





قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 360
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى السيد جورج اوراها
يا ابو التغريدة
قيادي في الديمقراطي الكردستاني يعلن عن فوز حزبة بمقعدين من أصل 5 مقاعد الكوتا المسيحية
واليك الرابط في موقع عنكاوا
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=875542.0



غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 211
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى السيد حكمت كاكوز
ابو اللنك
يعني تريد تكحلها عميتها بالزايد
اللنك مالتك مال عنكاوا وبقية المواقع وردك كلها مبنية على التغريدة المزور واني انطيت التغريدة الصحيحة
وبيني وبينك وبين الكل تحدي
صفحة المسؤول موجودة تكدرون تتأكدون شنو المزور و شنو الصحيح
شنو بعدكم تحت تأثير صدمة الخسارة .. يمعودين استفيقوا وتعلمو درس وعوفكم من هل سوالف التعبانة
والله خوش مدرسة زوعا

قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 360
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى السيد جورج اوراها
يابو التغريدة
الف الف الحمدلله اصواتنا اكثر من اصواتكم وقائمتنا لم تخسر رغم سيدنا البطريرك رفائيل ساكو الكل الاحترام دعمكم بقوة
يابو التغريد لينك من موقع عنكاوا وليس من جيبي
https://www.facebook.com/AnkawaNews/videos/1833388696971479/
ألف تحية وإحترام الى صوت الحق الذي نطقت به سيادة البطريرك ساكو الكل الاحترام ، لانه لا يصح إلا الصحيح وضميرك الصاحي أمر لسانك بنطق كلام الحق وأنصفت كل الأحزاب بأنهم فشلوا وكانوا منقادين من الخارج ولم يرقى بعينيك إلا حزب الزوعا الذي له الكلمة وقاعدة وكل الاحترام من الكل .

 


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الصديق حكمت كاكوز المحترم
تحية
اظن هذه الاتهامات يمكن ان يعملها أي واحد بل يفبركها من نفسه ويدعي انها من ممثل اي جهة سياسية كبيرة.
الشخص الذي ادعى هذه الكلام في التصريح ليخرج على الملء ويقول ما حدث ويؤكد ما صرح به.

انا ليس من طبعي عمل تسقيط لاي جهة سياسية تدافع  او دافعت عن وجودنا القومي والمسيحي ولكن اظن انت تعرف جيدا لو كان الكلدان لهم مساومات لكانوا قبلكم في البرلمان اثناء الدورات السابقة.

اخي ان مشكلة بعضكم  هي لا يؤمنون ان للاخرين حق مثلما هو لكم، هل تظن قرابة 16 الف او 17 صوت التي كسبتها الحركة هي تؤمن لها الاحقية لتمثيل ابناء شعبنا؟. لحد يوم امس كنتم تتهمون المجلس بدعم وسرقة الأصوات و ممارسة عملية ابتزاز  على أبناء شعبنا ماذا هذا الاتفاق الغريب مع الأخ صنا.

مرة أخرى اسالك ماذا عن الانتخابات الثلاثة الماضية ألم يحصل زوعا اية أصوات من الاخوة العرب او اكراد السليمانية. او حتى في هذه الانتخابات الا ترى هناك أصوات غير مسيحية لكم؟!

اخي حكت اخرج القذى الذي في عينيك قبل ان تتحدث عن القذى في عين اخيك الكلداني، حسب ما تدعيه الحركة وانتم منهم ان الكلدان والاشوريون والسريان واحد فلماذا الزعل حينما يصعد كلدان للبرلمان.
من المفضل تطلب وتحمل الأخ هوشيار قرداغ المسؤولية في حالة تهاونه في الدفاع عن حقوق كل المسيحيين لكن غير ملائم ان تتهم قائمة الكلدان بتحقيق الفوز عن طريق أصوات الاخرين.

أتمنى ان لا تنسى انت أيضا كلداني الأصل فما يفرح الكلدان يجب ان يفرحك دوما كما قلت لي سابقا
 ودمت دوما صديقا عزيزا ومرحبا به بين اخوانك في ملبورن



متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3936
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخ يوحنا المشمولين بندائك هذا فقط مَن رشّح لقائمة الإئتلاف
أما بابليون فهي غير مشمولة من وجهة نظرك
الحمد لله والشكر
تحياتي



متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3936
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخ يوحنا المشمولين بندائك هذا فقط مَن رشّح لقائمة الإئتلاف
أما بابليون فهي غير مشمولة من وجهة نظرك
الحمد لله والشكر
تحياتي
                                     ܞ   
ܥܤܪܐ ܐܠܦܐ 1.0000 ܩܠܗ ܩܘܪܕܝܐ ܩܕܡ ܝܗܒܐܠܗܘܢ ܩܐ ܕܐܗܐ ܠܝܣܬܐ  ܕܝܘܟ ܕܟܐ ܒܩܪܝܐܝܘܬ ܫܡܐ ائتلاف الكلداني ܩܐ ܕܐܢܝ ܬܠܬܐ ܦܪܨܘܦܐ : ܗܕܟܐ ܩܘܪܕܝܐ ܟܠܐܠܗܘܢ ܒܬܪ ܚܨܘܟܘܢ ܩܐ ܫܡܛܬܐ ܕܐܫܘܪܝܐ ܚܝܪܐ ܐܢܝ ܕܟܠܗ ܕܟܐ ܡܘܕܘܝܐܝܠܗ ܕܐܝܘܚ ܚܕ ܐܘܡܬܐ ܡܝܩܪܐ ܐܢܝ ܟܠܕܝܘܟ ܠܐܠܗ ܡܘܣܩܠܗ ܩܘܪܕܝܐ ܩܕ ܦܠܚܝ ܩܐ ܐܘܡܬܘܟ ܟܠܢܝܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܛܝܘܦܐ ܕܐܘܡܬܢ ܐܢܝ ܩܐ ܩܘܪܕܝܐ ܒܘܬ ܦܠܚܝ ܕܐܝܟ ܡܢ ܩܕܡ ܐܕܝܘܡ ܒܩܠܠܘܬܐ ܘܒܡܙܒܢܬܐ ܕܓܢܐ ܦܠܝܚܐܠܗ ܩܬܗ ܚܙܝ ܐܗܐ ܡܝܩܪܐ ܟܘܪܕܝ ܡܘܕܝ ܟܬܝܒܐܠܗ ܘܒܐܡܪܐ ܒܠܫܢܐ ܐܢܓܠܝܙܝܐ ܒܘܬܐ ܔܢܒܘܬܐ ܕܩܠܗ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa 
 



غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 403
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الكاتب يوحنا بيداويد المحترم

شلاما دمريـا

نعم أخي يوحنا هي مرحلة مهمة في تاريخ الكلدان , المطلوب منهم رص الصفوف و مسك الأيادي فمن الآن أتوقع أن يضعهم البعض في مرمى نيرانهم , لا أقول بالمعاملة بالمثل , بل بأثبات أصالتهم و وفائهم لكل المسيحيين  بدون أستثناء فالآشوريين و السريان هم أخوتنا و لا فرق بيننا ,  كما أتوسل الى الجميع بعدم التشفي بخسارة الآخرين , فالدهر يومان يوم لك و يوم عليك .
أرجو أيضاً من الأخوة الكتاب أن يتأكدوا من الأخبار و التغريدات و الصور التي ينقلونها قبل نشرها , فعدونا واحد و هو يحاول جاهداً تمزيق وحدتنا فحذاري من هؤلاء .
أخيراً أقدم التهنئة لكل الفائزين بمقاعد البرلمان و أتمنى أن يكونوا عند حسن ظن ناخبيهم و الله الموفق .
أحسنت النشر أخي يوحنا .


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1521
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الصديق يوحنا بيداويذ المحترم

  لقد ابتدأ مشوار الكلدان الانقياء الذين استلموا حقهم في تمثيل شعبهم كخطوة اولية، فربما في الانتخابات المقبلة سيحصدون مقاعد الكوتا جميعها ان كانت الظروف مؤاتية خيرا لشعبنا العراقي وبالاخص الكلدان مع مسيحييه اجمعين..لكونهم الاجدر والاكثر كفاءة وتواضعا لخدمة شعبنا..
 ان انجازات الكلدان بدأت تتفاقم وتتعاظم ومنها تقلد غبطة البطرك مار ساكو لدرجة الكاردينال اضافة الى الرابطة الكلدانية واتحاد الادباء الكلدان وائتلاف الكلدان الذي نجح بجدارة في توحيد الكلدان بقائمة انتخابية واحدة مؤتلفة ومنتقية لأشخاص كان التعاون فيما بينهم على اوجه، وفرحوا جميعا بفوز احدهم وهو الاستاذ هوشيار قرداغ الذي واعدهم بأن يفي بالتزاماته وتنفيذ وعوده وبما هو خير للكلدان قدر المستطاع.. ومن جانبنا سنكون له خير معين ككتاب واعلاميين في سبيل خدمة شعبنا الكلداني والمسيحيين وشعبنا العراقي برمته ومن الله التوفيق.. تحيتي للجميع



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد al8oshi
نعم لم اضع قائمة بابليون ضمن رسالتي، كمسؤولي اعلامي في الرابطة الكلدانية كانت مهمتي ومهمة كل زملائي دعم قائمة ائتلاف الكلدان 139 فقط. وهذه الرسالة كانت موجه لهم الذين كان عددهم كبير حاولت ان اشجعهم للاستمرار في تثقيف وتوعية الشعب الكلداني من خلال توثيق تاريخ الاحداث فيفي قراهم ومدنهم خلال القؤنين الماضييا.
يوحنا بيداويد



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد قشو ابراهيم
تحية
لم يكن  لي وقت كافي لقراءة كلماتك بلغة الام
لكنني فهمت انك تتهمنا بالتصفيق للغرباء
وهذا غير صحيح
يوحنا بيداويد




متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3936
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو ابراهيم
تحية
لم يكن  لي وقت كافي لقراءة كلماتك بلغة الام
لكنني فهمت انك تتهمنا بالتصفيق للغرباء
وهذا غير صحيح
يوحنا بيداويد



متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 360
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق يوحنا بيداويد المحترم
تحية وتقدير
ذكرت في ردك الاتي: اظن هذه الاتهامات يمكن ان يعملها أي واحد بل يفبركها من نفسه ويدعي انها من ممثل اي جهة سياسية كبيرة. انتهى الاقتباس.
اخي يوحنا: كنت حاضراً في تعزية احد اصدقائي الاكراد في اوسلو وكان حاضراً مدير اعلام فضائية كردستان تي في وذكر لي وبالحرف الواحد ان الحزب الديقراطي الكردستاني قد منح اصوات الاكراد الموالين للحزب، الى قائمة ائتلاف الكلدان والمجلس الشعبي بالاضافة الى قائمة بيت النهرين وقد ذكر اسماء ثلاثة اشخاص هم هوشيار قرداخ وريحان حنا نيسان حزيزان، ويقدر صوت الكرد في كركوك والتي منحت الى هؤولاء في حدود العشرة الاف صوت.
كنت قد ذكرت انني كنت اتمنى ان يكون للكلدان صوت في البرلمان في احد ردودي، وهذا حصل الان بالرغم من ان وصولهم لقبة البرلمان لم يكن باصوات الكلدان كما اوضحت لك اعلاه، واعتقد ان لك علما بذلك، ومع ذلك نبارك وصول الكلدان لقبة البرلمان، عسى ان يتمكنوا من انتزاع حقوقنا من حيتان السياسة العراقية، والذين لا يعيرون اهمية للمكون الاصيل في العراق.
ذكرت كذلك: “ولكن اظن انت تعرف جيدا لو كان الكلدان لهم مساومات لكانوا قبلكم في البرلمان اثناء الدورات السابقة” انتهى الاقتباس.
اخي بيداويد، يقول المثل: اكعد اعوج واحجي عدل. هل تستطيع ان تقول لي من اوصل قائد الكلدان والعضو القيادي في الديمقراطي الكردستاني الى قبة البرلمان في الدورة قبل هذه الدورة ؟!
وتستمر حضرتك وتقول: ” مرة أخرى اسالك ماذا عن الانتخابات الثلاثة الماضية ألم يحصل زوعا اية أصوات من الاخوة العرب او اكراد السليمانية. او حتى في هذه الانتخابات الا ترى هناك أصوات غير مسيحية لكم؟”
نُجيب: ان الاصوات التي حصل عليها زوعا وفي كافة الدورات الانتخابية تمثل الصوت الحقيقي والارادة الحرة لشعبنا في الوطن والمهجر، وان جاء صوت عربي من هنا واخر من هناك، قد يكو بالخطأ او حتى ايماناً، فهذا لا يعني التبعية لاي حزب، وليس كما تم توجيه عشرات الالوف لانتخاب اشخاص من احزاب كلدانية لغرض ضرب زوعا التي تؤرق الاحزاب الكردية المتنفذة بسبب رفضها للتبعية.
اخي بيداويد، لقد تمكن الاكراد منكم وسحبوكم تحت خيمتهم ومن حيث لا تدرون، او قد تدرون، كما فعلوا مع المجلس وبيت النهرين، ومقاعدكم هي مقاعد تابعة شئتم ام ابيتم، ويظل مقعد زوعا انزه المقاعد. زوعا تؤمن باننا واحد واعضائها الذين يشكلون مختلف الاطياف خير دليل على ذلك، وليس كالرابطة التي اخصت الكلدان فقط، بالرغم من وجود مكونات اخرى في الكنيسة الكلدانية، لقد عزل الكلدان انفسهم وتوشحوا بالطائفية المقيتة، وهذا الكلام انت ادرى به كونك ممثل الرابطة في استراليا.
في النهاية اود ان اذكرك عزيزي يوحنا، بالرغم من اختلافنا بالافكار فانكم تبقون عزيزين على قلوبنا وفي عقولنا، وانا احب شعبي وعشرتي واهلي واصدقائي، لذا احس دائما بانني كلداني، وانني سرياني، وانني آشوري.
تقبل وافر حبي واحترامي وتقديري



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق الشاعر سالم يوخنا المحترم
شكرا لمرورك ولكلماتك الطيبة.
اتمنى من الجميع ان يكونوا مخلصيين للقضية القومية بنفس الحرس والنظرة التي نتحدث بها هنا.
مع الاسف في العصر الحديث افسدت السياسة كل شيء حتى الديمقراطية.

اخي العزيز والصديق القديم عبد الاحد قلو المحترم
كلماتك تذكرني يحرصك المستمر، اتذكر في نهاية السبعينات عام 1979 حينما تم توزيع كتاب الدين الاسلامي (القران) على الطلاب المسيحيين حينها كنا سوية في اخوية ام المعونة الدائمة(بارك سعدون) حينها اتفق جميع اعضاء الاخوية برفض استلام الكتاب.
نعم الكلدان بحاجة الى قادة يستمرون بالعطاء والاخلاص والتفاني والصدق في العمل.

شخصيا انا لا اتفق مع السيد ريان الكلداني في امور كثيرة، لكنه هو حر يعمل بما يريده لكنني لست مجبرا للاتفاق معه او مع حركته.
المخلص
يوحنا بيداويد




غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق العزيز (قريوي) حكمت
تحية
مرة اخرى نعود لردودك .
تقول لي ان صديقك قال لك نحن صوتنا .......الخ  وانا اقول ..........الخ وغير ذلك.  كلها محاولات لتشويه الحقيقة وممارسة ابتزاز.
الاخوة الاكراد يريدون ان يقولوا للاحزاب والكتل الشيعية الكبيرة لهم مقاعد كثيرة (مثلما قلت  كوتاالمسيحية من ضمنها)، فيضعون انفسهم في سوق تشكيل الحكومة،ويحاولون الحصول على مكتسبات  مقابل هذه المقاعد مثل وزارات وغيرها.

هذا امر عادي في السياسة من حقهم يدعون ما يدعونه، وهذا الامر موجود على مستوى العلاقات الدولية، كل واحد يبحث عن مصلحته الانية.

الكلدان ايضا بدأوا يمارسون السياسة والبحث عن مصالحهم ومصالح المسيحيين في البداية مع الفائزين من الكوتا المسيحية ومن بعد ذلك طبعا مع الاكراد والعرب لا سيما مع كتل المدنية.

لا اظن من الحكمة تحمل الشعب الكلداني مسؤولية ما ادعاه صديق لك عن دورهم في إعطاء أصوات لمرشح الكلدان.
من جانب اخر  عزيز حكمت لا افهم هل هو حبك او حرصك ام غيضك على الكلدان.

هناك حديث في وسائل الاعلام عن التزوير على مستوى عالي بين الكتل السياسية، انت لا تتحدث الا عن كلدان لماذا، لا تتحدث عن ممثل المجلس وكيفية مُرِس ابتزاز على الناخبين وتم تهديم بقطع الارزاق وطردهم من الحراسات في حالة تصويتهم لمرشح غير التي تعرفها ونحن نعرفها، ولدينا براهين كيف مرس ومن مارسه هذا الضفط .
 
احلفك بأقدس مقدسات التي تعرفها وانا أيضا اعرفها هل مارس الكدان أي ابتزاز على احد كي يصوتوا لقائمتهم؟

عزيزي حكمت نال الكلدان مقعدهم بجدارة وكانوا سينالون مقعد واحد على الأقل  في الدورات السابقة لو كانوا دخلوا في قائمة واحدة، اذا لم تصدق  اجمع أصوات  قوائم الكلدان.

نعم انت كلداني وتعلم حجم الشعب الكلداني لكنك تراهم بعين صغيرة، وتستكثر علينا مقعد واحد،  وتعلم أيضا الكلدان لم يكونوا متعصبين ولا يحبون التمييز على أساس القومي بينهم وبين اخوتهم الاشوريين.

كشهادة للتاريخ في أيام الجامعة (1983-1987) كنت احضر كل المناسبات التي يقيمونها طلاب الاخوة الاشوريون، وعندما يسألونني أقول لهم انا كلداني حينما ولم يقل اي واحد منهم يوما ما لا انت اشوري، مع العلم معظمهم احياء وموجودون.
ارجو ان يكونوا هذا ردي الاخير لكم

اخوك
يوحنا بيداويد






متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2843
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز يوحنا بيداويد
أهنيء أنفسنا لحصولنا على مقعد في البرلمان العراقي الذي أتى استخقاقاً
مبروك لشعبنا المسيحي كونهم وأخيراً قالوا كلمتهم وطردوا الفاسد بعدم منحه عدد كافي من الأصوات
على أأمل ان تنظف الكوتا المسيحية من التنظيمي السيئين
أخي يوحنا ... ترفع عن الرد على الحاقد الخاسر وقدر حالته النفسية السيئة



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3936
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز يوحنا بيداويد
أهنيء أنفسنا لحصولنا على مقعد في البرلمان العراقي الذي أتى استخقاقاً
مبروك لشعبنا المسيحي كونهم وأخيراً قالوا كلمتهم وطردوا الفاسد بعدم منحه عدد كافي من الأصوات
على أأمل ان تنظف الكوتا المسيحية من التنظيمي السيئين
أخي يوحنا ... ترفع عن الرد على الحاقد الخاسر وقدر حالته النفسية السيئة



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1521
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقباس من رد الاخ يوحنا الاخير موجه للسيد حكمت كاكوز:
اقتباس
هناك حديث في وسائل الاعلام عن التزوير على مستوى عالي بين الكتل السياسية، انت لا تتحدث الا عن كلدان لماذا، لا تتحدث عن ممثل المجلس وكيفية مُرِس ابتزاز على الناخبين وتم تهديم بقطع الارزاق وطردهم من الحراسات في حالة تصويتهم لمرشح غير التي تعرفها ونحن نعرفها، ولدينا براهين كيف مرس ومن مارسه هذا الضفط .
عزيزي يوحنا القدير
ان زوعة ومثيلاتها من التشكيلات النفعية، فأعتمادهم مرهون على الشعب الكلداني ، لذلك تخلوا عن دعائهم بالاشورية ولجئوا الى التسمية القطارية (كلداني سرياني اشوري) استغلالا وليس حبا بهذه التسمية، لأنهم يعرفون جيدا بانفسهم لو استنهض الكلدان واعتنوا ببيتهم الكلداني.. فتشكيلات زوعة وغيرها سيصبحون في خبر كان وبدون وجدان الى ان يحين الزمان وسيسقطون في وادي النسيان..!
تحيتي للجميع




غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2042
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


اخي الكاتب زيد مشو المحترم
تحية
شكرا لمروك وتعليقك الجميل على مقالتي
ليكن همنا لما هو آتي اخي زيد، لما نستطيع ان ننقذه
لقد طوت صفحة سوداء من تاريخ العراق الحديث بعد هذه الانتخابات ان شاء الله.
كثير من الثوابت ازيحت وعادة روح الوطنية الى ضمير الشعب العراقي وبذات ملامحها تظهر بفوز الشيوعيين والمدنيين والاقليات والكتل شبة الوطنية بعدد لا بس بها من المقاعد. كما ان زعيم الكتل الفائزة السيد صدر يلوح منذ زمن بعيد تمسكه بعلم العراقي والوطن وحمايته من خلال مشروع شمولي.

لا أستطيع اكون متفائل كثيرا لأنه اساس حركته مبنية على الروح المذهبية ولكن ليس من المستحيل ان يقود حركته لتصبح خيمة لكل القوائم ويشكل حكومة وطنية ترعى الحقوق كل العراقيين وتحقق العدالة والمساواة بين الجميع.

لنطمح بأمور كبيرة واحلام قد ترجع العراق الى مجدها في زمن الامبراطورية الكلدانية.
مع تحياتي

عزيزي المهندس عبد الاحد قلو المحترم
نحن نؤمن بان تاريخنا امتزج معا تحت سقف الكنيسة بعد ان تعمذ اجدادنا على يد الرسل القادميين من سوريا واورشليم نفسها وان بقايا الشعب المسيحي الموجودحاليا فيه دماء الكلدان والأشوريين والسريان. مدام لم يحالفنا الحظ للعمل معا لنكن اخوة.
 
صحيح الكلدان هضم حقهم في الماضي، لكن انا كتبت في حينها اللوم يقع على الكلدان لأنهم كانوا منقسمين قليلي الاهتمام بشان القومي، لكن بمجيء الرابطة وتفهم الاحزاب الكلدانية وزيادة دور المثقفين والكتاب مثلك ونقدهم للفشل الماضي جعل الجميع يعي مسؤوليته التاريخية فتوحدت الجهود خلال اقل من شهر وشكل ائتلاف الكلداني ودخل الانتخابات وفاز بمقعد نظيف الاصوات مهما قبل او طبل ضده.
نحن نحترم حق الاخر ممن يكون ولكن نتمنى ان يعترف الاخر ويحترم حقنا في الوجود أيضا.
.
شكرا لمرورك للمرة الثانية

المخلص يوحنا بيداويد