المحرر موضوع: المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية  (زيارة 1744 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Carolin Hormis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 167
    • مشاهدة الملف الشخصي
المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية

استقبل السيد مارتن منا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية ورئيس غرفة التجارة الكلدانية الامريكية سيادة المطران مار بشار وردة  راعي ابرشية اربيل – العراق  وبرفقته الاب وسام متي راعي كنيسة ماركوركيس في شلبي تاون – ميشغان  يوم الثلاثاء المصادف 23 – ايار – 2018 في بناية المؤسسة .
في البداية رحب السيد منا بضيوفه الكرام  ، ورافقهم بجولة في اقسام المؤسسة للتعرف على موظفيها وطبيعة عملهم وشرح لهم عن البرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة لخدمة ابناء الجالية في ولاية مشيغان الامريكية .
ثم اجتمع السيد منا بسيادة المطران بشار  والاب وسام بحضور الانسة شيرين حناوا مديرة برامج المؤسسة والسيد رعد يوسف والسيدة كارولين هرمز .
ودار حديث  عن الانشطة والمشاريع الكبيرة التي تنفذها الابرشية في اربيل ومنها بناء الجامعة الكاثوليكية ومستشفى خاص. 
وبعدها سأل السيد منا ضيفه عن ظروف شعبنا المسيحي وخاصة بعد الانتخابات النيابية الاخيرة ، حيث اجابه المطران بعدم حدوث أي تغيير حاليا ولكننا نتأمل خيرا بالمستقبل القريب .
 وفي سؤال اخر عن وضع هجرة أبناء شعبنا ،  قال سيادة المطران ان الهجرة لازالت مستمرة ولكن بنسبة اقل  ، وان كان هنالك عدد قليل من أبناء شعبنا عادوا الى الوطن لكني لاأملك أحصائية دقيقة لعدد العائدين .
ومن جانب اخر تطرق الطرفان حول المساعدات المقدمة من قبل الحكومة الامريكية ما اذا كانت تصل عن طريق الامم المتحدة او كما وعد (السيد مايك بنس ناب رئيس االولايات المتحدة الامريكية ) تقدم مباشرة دون اي وسيط ، اكد سيادته بان المساعدات لاتزال تصل عن طريق الامم المتحدة .
و اضاف سيادته انه يعمل بشكل مدروس نحو المستقبل البعيد مستثمرا العلاقات المحلية والدولية  وخصوصا مع واشنطن والدول الاخرى من اجل دعم أبناء شعبنا المسيحي في الجانب الروحي والثقافي والصحي والتعليمي .
في نهاية الزيارة ودع المطران بشار بنفس الحفاوة التي استقبل بها .